“وارنر براذرز” تعرض بناء تلفريك للوصول إلى أحرف “هوليوود” الشهيرة

الرئيسية منوعات

 

عرضت استوديوهات “وارنر براذرز” بناء تلفريك للوصول إلى اللوح الشهير الذي يحمل اسم “هولييود” ويعتبر أهم المعالم السياحية في لوس انجليس عاصمة السينما الأمريكية، وتقدر كلفة المشروع الذي يشمل بناء مركز استقبال سياحي قرب الأحرف البيضاء، 100 مليون دولار.
وأوضحت “وارنر براذرز” في بيان ان لوح هوليوود “مرجع تاريخي مهم في مدينة لوس انجليس معروف في العالم بأسره”.
واضاف البيان “إلا أن لشهرته تأثير سلبي مثل زيادة حركة السير في الأحياء السكنية المحيطة به ومشاكل أمنية، وسبق أن طرحت فكرة التلفريك في السابق وفرضت نفسها أخيراً حلاً محتملاً”.
والرحلة التي تمتد على 1.6 كيلومتراً ستستغرق ست دقائق تقريباً في التلفريك في كل اتجاه، ومع أن التلفريك سيكون على أرضٍ تملكها “وارنر” إلا أنها تنوي طلب رأي بلدية المدينة والسكان والجمعيات البيئية.
ووضع اللوح في الأساس في 1923، للترويج لمشروع “هوليوولاند” العقاري إلا أن الأحرف الأربعة الأخيرة أزيلت في الأربعينات.
وكاد اللوح يختفي عندما فكر أصحاب الأراضي الواقعة عند أقدام التلة في بيعها.
وساهم مؤسس “بلايبوي” هيو هيفنر في انقاذ اللوح في 2010، بدعم من الممثل أرنولد شوارزينغر عندما كان حاكماً لكاليفورنيا، ومشاهير من بينهم ستيفن سبيلبرغ، وتوم هانكس. وكالات

2. أوبرا وينفري تستثمر أموالها في الطعام الصحي

تعتزم قطب الإعلام الأمريكي أوبرا وينفري، توسيع إسهاماتها في مجال الأغذية الطبيعية والصحية، بعد إعلانها استثمار بعض الأسهم في سلسلة مطاعم “ترو فود كيتشن” الحائزة على جوائز، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه العلامة التجارية حملة توسعية، كجزء من خطتها لافتتاح عدد من فروعها.
وأعلنت أوبرا وينفري اعتزامها استثمار بعض الأسهم في سلسلة مطاعم” ترو فود كيتشن”، إلى جانب انضمامها إلي مجلس إدارة العلامة التجارية لتقديم رؤيتها وأفكارها حول أهداف التسويق والتوسع المستقبلي الذي تشهده سلسلة المطاعم في هذه المرحلة.
وتعبتر وينفري التي زارت المطعم، أن الرسالة التي يقدمها المطعم للمستهلكين، وهي مشاركة نمط معيشي غذائي صحي كنمط حياة، بالإضافة إلى روح الجماعة والفريق التي يتميز بها رواد المطعم والعاملين فيه، هما ما شجعها على الانضمام لتصبح جزء من إنجازاته المستقبلية.
ويأتي ذلك التعاون في الوقت الذي افتتح فيه المطعم أكثر من 23 فرعاً في 10 ولايات أمريكية مختلفة. وأوضح المدير التنفيذي لسلسلة مطاعم “ترو كيتشن”، تطلعه لهذا
التعاون قائلاً: “بعد حديثي مع وينفري آمل أن نستثمر شغفها واستثمارها في تطوير علامتنا التجارية المتنامية للسماح لعدد أكبر من الضيوف بالحصول على تجربة مثالية في مجال تناول الطعام الصحي”.
وبحسب ما أوردت مجلة هوليوود ريبوتر الأمريكية، فإن مطاعم “ترو فود كيتشن” تحرص على تقديم أطعمة وأطباق صحية، تهدف إلى الحفاظ على أفضل تمثيل غذائي صحي ومكافحة الالتهابات المزمنة.
ولا يعد ذلك الإسهام الأول لوينفري في عالم الطعام، حيث اشترت في وقت سابق من عام 2015 حوالي 10% من شركة “ويت وتشرز” للحمية الغذائية، بالإضافة لإصدارها كتابها الخاص بطرق الطهو وتحضير الطعام الصحي. وكالات

3. قسم شرطة مكسيكي يسلح أفراده بالحجارة عوضاً عن الأسلحة النارية

تم تجريد رجال الشرطة في مدينة ألفارادو المكسيكية مؤخراً من أسلحتهم النارية، وتسليحهم بالمقاليع والحجارة، بعد أن فشل معظمهم في اختبارات السيطرة على الأسلحة النارية، واعتُبروا غير صالحين للخدمة.
وبعد أن تمكن 30 ضابطاً فقط من قسم الشرطة المكون من 130 عضواً في ألفارادو من اجتياز اختبارات السيطرة على استخدام الأسلحة النارية، قرر ميجيل أنخيل يونس ليناريس، حاكم ولاية فيراكروز المكسيكية، تجريد الدائرة بأكملها من الأسلحة النارية.
وقد أكد مكتب الحاكم أنه تم اتخاذ إجراءات مماثلة في بلديات أخرى، مثل إكساتزوكيتلان، وسويداد ميندوزا، ومع ذلك فقد اتهم بعض المسؤولين المحليين يونس ليناريس بتجريد أفراد الشرطة من الأسلحة التي تعتبر ضرورية لحمايتهم من المنظمات الإجرامية في فيراكروز.
واحتج بوغار رويز روساس، عمدة ألفارادو، على قرار نزع سلاح قوات الشرطة المحلية، خلال مراسم تسليم أفراد الشرطة أسلحتهم الجديدة، حيث جادل روساس بأن معظم هؤلاء الضباط الذين أخفقوا في اختبارات السيطرة فعلوا ذلك لأن الإدارة تتألف حالياً من الضباط المعينين حديثاً.
وقال العمدة للصحفيين أثناء حفل التسليم: “لقد قمنا اليوم بتسليم المقاليع إلى شرطة البلدية”. “لقد اتُخذ قرار غريب بأخذ جميع الأسلحة من أفراد الشرطة، وهذا أمر غير مقبول لأنه يعتبر انتهاكاً لاستقلالنا الذاتي. من الواضح لنا أن هذه قضية سياسية تماماً وعلينا أن نكون مستعدين للقيام بعملنا بطريقة مهنية”
وحذر روساس من أن رجال الشرطة لن يتمكنوا من الاستمرار بعملهم دون أسلحة لأن ذلك مخالف للقانون، ويمكن أن يعرضهم للملاحقة القضائية، وفق ما أورد موقع “أوديتي سنترال” الإلكتروني. وكالات

4. الاستحمام المتكرر كابوس مزعج للبشرة

يعد الاستحمام من الأمور المحببة والشائعة خلال فصل الصيف بصفة خاصة، حيث يتخلص المرء من إفرازات العرق والتعب ويشعر بالانتعاش والاسترخاء. غير أن الاستحمام المتكرر يمثل كابوساً مزعجاً للبشرة؛ حيث إنه يسلب الدهون منها ويجعلها تقع فريسة للجفاف.
وقالت طبيبة الأمراض الجلدية الألمانية برناديته إيبرلاين إن الاستحمام عدة مرات يومياً يؤذي البشرة، حيث إنه يتسبب في جفافها، وقد يؤدي في أسوأ الحالات إلى الإصابة بالإكزيما.
ومن جانبه قال طبيب الأمراض الجلدية الألماني إرهارد هاكلر إن الاستحمام مرة واحد يومياً يعد أمراً زائداً عن الحاجة بالنسبة للأشخاص، الذين يعانون من جفاف البشرة أساساً.
صابون وجل استحمام:
وأضافت إيبرلاين أن الماء بمفرده يُلحق ضرراً بحاجز الحماية الطبيعي للبشرة، مشيرة إلى أن هذا التأثير يزداد عند استعمال الصابون وجل الاستحمام أيضا، وذلك بسبب فقدان الطبقات الدهنية الحامية للبشرة.
وبدورها أشارت طبيبة الأمراض الجلدية الألمانية يائيل آدلر إلى أنه ليس من الضروري تنظيف الجسم بأكمله باستخدام الصابون أو جل الاستحمام، مؤكدة أنه يكفي تنظيف المناطق، التي تنبعث منها رائحة العرق الكريهة، فقط ألا وهي: الإبط وطيّة الأرداف ومنطقة العانة والأقدام وتحت الثديين بالنسبة للنساء.
ولهذا الغرض تنصح آدلر باستخدام جل استحمام يخلو من المواد العطرية والمواد الحافظة والألوان.
ماء فاتر:
ومن ناحية أخرى حذرت آدلر من الاستحمام بماء ساخن لمدة طويلة، نظراً لأنه يتسبب في فقدان البشرة للدهون، ما يجعلها تقع فريسة للجفاف، مؤكدة أن الماء الفاتر هو الأنسب للبشرة عند الاستحمام، حيث لا يجوز أن تتخطى درجة حرارة الماء درجة حرارة الجسم.
ومن المهم أيضا ترطيب البشرة بعد الاستحمام، وذلك باستخدام مستحضرات العناية الغنية بالدهون. وكالات

5. موظف يتغيب عن عمله 10 سنوات دون أن يشعر أحد

حظرت السلطات الإسبانية موظفاً حكومياً من العمل في المناصب العامة لمدة 9 سنوات، بعد أن اكتشفت غيابه عن العمل على مدى 10 سنوات.
وكان كارلوس ريشيو الذي يشغل منصب مدير المحفوظات في حكومة مقاطعة فالنسيا، يتوجه إلى مكتبه كل صباح، لتسجيل دخوله، ويغادر مباشرة، ليعود مرة أخرى عند الساعة الرابعة عصراً، لتسجيل خروجه من العمل، الذي يتقاضى عليه أجراً يبلغ 50 ألف يورو في السنة.
واعتاد ريشيو على هذا الروتين اليومي على مدى عقد من الزمن، إلى أن بدأ زملاؤه بإثارة الشكوك حوله في الصيف الماضي، مما أدى إلى طرده من العمل، بحسب صحيفة ذا ويست الأسترالية.
وحاول ريشيو نفي تهمة الإهمال والتقصير في العمل عن نفسه، بالادعاء أنه كان ينجز الأعمال الورقية خارج المكتب، لكن المحكمة وجدته مذنباً، وأصدرت بحقه حظراً لمدة 9 سنوات من العمل في أية وظيفة حكومية.
ولم تكتف المحكمة بهذه العقوبة، بل قامت بتوبيخ الحكومة المحلية في المقاطعة، التي فشلت في الإشراف بشكل صحيح على الموظفين، وقالت إن غياب ريشيو كل هذه المدة كان مستحيلاً، لو كان هناك إشراف حقيقي من الإدارة التي يعمل لصالحها على الموظفين. وكالات

6. أنجلينا جولي تحيي الذكرى السنوية لضحايا البوسنة

أحييت النجمة الهوليودية أنجلينا جولي الذكرى السنوية الـ23 لضحايا الإبادة الجماعية في البوسنة في يوليو (حزيران) 1995، والتي أسفرت عن مقتل 8000 مسلم في البوسنة والهرسك، بإصدار بيانها الخاص، الذي تسلط من خلاله الضوء على المصاعب التي لا يزال يواجهها سكان ومواطنون هذه الدول حتى اليوم، بصفتها المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
وقالت جولي في بيانها: “إن مرور الوقت لا يمكنه أبداً التقليل من حجم الألم والمعاناة التي عاشها الناجون من هذه الحرب، بعد فقدانهم أهلهم وأحبائهم، بالإضافة إلى حالة الرعب والآثار النفسية التي خلفتها هذه الاعتداءات في مذبحة سربرنيتشا”.
وتأمل النجمة والناشطة الحقوقية أن تكون هذه الذكرى السنوية بمثابة تذكير للعالم كله، للشعور بروح مسؤولية تجاه الآخرين والدفاع عن القانون الدولي، باتخاذ الخطوات اللازمة لمنع حدوث إبادة جماعية أخرى، أو أي من جرائم الحروب التي يتم من خلالها تهجير الملايين من اللاجئين”.
كما أبدت جولي خلال بيانها إعجابها الشديد بشجاعة مناضلين هذه الحرب قائلة: “لم أقابل أبداً نساء أكثر شجاعة وكرامة وصموداً من أمهات سريبرينيتسا، الكثيرات منهن ما زلن يبحثن عن أبنائهن وأزواجهن الضائعين حتى بعد مرور 23 عاماً من الإبادة الجماعية”.
وتابعت أنجلينا جولي بيانها موضحة: “إن مجزرة “سريبرينيتسا” تقف بمثابة تحذير لا يمحى، لمعرفة حجم العواقب والآثار النفسية التي تنتج عندما نفشل في اتخاذ الإجراءات اللازمة، عندما يتعرض المدنيون الأبرياء للتهديد بالعدوان والحرب، كما أنه تذكير بأن المجتمع الدولي يستطيع أن يتكاتف ويعمل سوياً مع الجهات المسؤولة ، كما فعل حلف شمال الأطلسي في حرب البوسنة ، لإنهاء الصراع وحماية حياة المدنيين.
يذكر أن أولى تجارب النجمة أنجلينا جولي في عالم الإخراج كان من خلال فيلم بعنوان “أرض الدماء والعسل” عام 2012، والذي سلطت من خلاله الضوء على الحرب البوسنية، عبر رصد تأثيرها على العلاقات بين الشعب البوسني وصربيا. وكالات

7. دولتشي ديلايت كافيه تدعم “أوائل الإمارات”

أطلقت دولتشي ديلايت كافيه حملتها الإعلامية الأولى والتي ستدعم من خلالها “أوائل الإمارات”، وتنطلق الحملة رسمياً خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو وتستمر حتى نهاية هذه السنة. وستتناول الحملة الجانب الفريد لبعض الشخصيات الإماراتية وتبرز شخصية معينة كل شهر وذلك على مدار ستة أشهر بحيث يمكنها المساهمة في اعادة تسليط الضوء على “أوائل الإمارات” وإنجازاتهم الفريدة ومساهماتهم في دولة الامارات العربية المتحدة.
وستنطلق الحملة خلال الشهر الحالي وستتناول شخصية “حفصة سرور”  أصغر كاتبة إماراتية”، حيث ستركز الحملة على سيرتها الذاتية وانجازاتها في هذا المجال عن طريق اعداد منشور خاص بها سيتواجد في الكافيه خلال هذا الشهر وسيكون باللغة العربية والإنجليزية، بالإضافة الى الاحتفاء بانجازاتها ايضاً على كافة وسائط ومواقع التواصل الاجتماعي وصولاً الى الهدية التذكارية التي ستقدمها الكافيه آخر كل شهر.
وعلق السيد جمال ابراهيم، الناشر وصاحب كتاب “أوائل الامارات” على هذا التعاون قائلاً: نود أن نشكر في البداية دولتشي ديلايت على هذه الحملة وعلى اللفتة المميزة بدعمها ابناء الوطن في اولى حملاتها الاعلامية، والشكر موصول لقيادتنا الرشيدة كونها السّبَاقة بدعم اي شيء يخص أبناء هذا البلد وتسليط الضوء على انجازاتهم واسهاماتهم التي نعتز بها ونقدرها سواء من مواطنين أو مقيمين على أرض هذا الوطن، ولقد قمنا بإعداء كتاب خاص نتحدث فيه بإسهاب عن كل شخصية وانجازاتها وذلك على أمل تخليد هؤلاء الشخصيات ومساهماتهم في بناء هذا الوطن”.
يذكر أن دولتشي ديلايت كافيه هو مشروع أماراتي 100% اختار اسماً ايطالياً ومذاق فرنسي وإنتاج محلي إماراتي حيث ينقسم بشكل عام إلى شقين، المصنع المتخصص بإنتاج جميع المخبوزات والحلويات العالمية والشوكولا وخدمات التموين، والكافيه التي تعمد الى بيع منتوجات المصنع وتقديم الحلويات والمشروبات والأطعمة العالمية الطازجة. وكالات

8. ترشيح بسمة بوسيل لجائزة “إيرا” العالمية

رشّحت إدارة مهرجان “إيرا” مصممة الأزياء بسمة بوسيل للفوز بجائزة “أفضل مصممة أزياء” ضمن ترشيحاتها الرسمية لعام 2018.
ويأتي ترشيح بسمة بوسيل لنيل الجائزة أمام عدد كبير من مصممات الأزياء العالميات، بعد تألقها في هذا المجال خلال الفترة الماضية.
بسمة بوسيل أعربت عن سعادتها بترشيحها لهذه الجائزة وشكرت القائمين على المهرجان التكريمي على تقديرهم لإنجازاتها بمجال تصميم الأزياء وعبر حسابها الرسمي على موقع “إنستجرام” كتبت: “تم ترشيحي لجائزة “إيرا” يعني لي الكثير أن يتم تقدير عملي”.
الجدير ذكره أن بسمة بوسيل كانت قد أطلقت أكثر من مجموعة أزياء حملت توقيعها وشاركت في أهم العروض العالمية ومنها فعاليات أسبوع الموضة في لندن. وكالات

9. نشوب حريق في قاعة حفل “برونو مارس” والأخير يغادر المسرح

اضطر النجم العالي برونو مارس، لإخلاء المسرح الخاص بحفلاته في منطقة “جلاسغوو غريين” باسكتلندا، بسبب اشتعال النيران في الكواليس الخلفية للمكان.
وقال شاهد عيان بحسب ما جاء في موقع “إي.تي” الأجنبي أن برونو مارس أوقف الغناء في منتصف الحفل بشكل مفاجئ واعتذر لجمهوره وأخبرهم بضرورة مغادرة المسرح.
وأضاف شاهد العيان: “كان هناك ضوء أحمر خاص بانذار الحريق، وسرعان ما تم السيطرة على الوضع دون حدوث إصابات”.
الجدير ذكره أن النجم الأمريكي يواصل تقديم حفلاته الغنائية بعدد من المدن الأوروبية ضمن جولته “كاي ماجيك 24 “. وكالات

10. طرح برومو”ووندر بارك”استعدادًا لعرضه في الصالات

طرحت الشركة المنتجة لفيلم الأنيمشن “ووندر بارك”، البرومو الدعائي الأوّل الخاص بالعمل تمهيدًا لعرضه في 15 مارس من عام 2019 في الولايات المتحدة الأمريكية.
الفيلم من بطولة أصوات براينا دينسكي، جينيفر جارنر، كين هدسون كامبل، كنان طومسون، ميلا كونيس، جون أوليفر، كين جيونج، نوربرت ليو بوتز وماثيو برودريك وهو من تأليف جوش ابيلبوم، وأندريه نيميك، وروبرت جوردون، وجوش ابيلبوم، وأندريه نيميك.
الجدير ذكره أن “ووندر بارك” تدور قصته حول “جون” وهي فتاة متفائلة ومبتكرة تكتشف حديقة ترفيهية تدعى “ووندرلاند” مخبأة في الغابة، فتحاول إنقاذ هذا المكان السحري وإعادة الأعجوبة في بلاد العجائب. وكالات

11. الفوائد الصحية للبن الماعز

أوردت مجلة “إيلي” الألمانية أن لبن الماعز يتمتع بفوائد صحية جمّة، حيث أنه يعد بديلاً مناسباً بالنسبة للأشخاص، الذين يعانون من حساسية الحليب البقري، وكذلك، الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز (سكر الحليب)، وبالتالي تقل متاعبهم المتمثلة في الانتفاخ والامتلاء والإمساك.
وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن لبن الماعز يعد كنزاً من الفيتامينات والمعادن؛ فهو يزخر بفيتامين A وفيتامين C وفيتامين D، وكذلك الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك والفوسفور واليود، بالإضافة إلى حمض اللينوليك وحمض اللينولينيك.
وأشارت “إيلي” إلى أنه من الأفضل شرب لبن الماعز المبستر. وكالات

12. شرب الماء المثلج بكميات كبيرة مضر صحيا

عادة ما يشعر المرء بحاجة ماسة لشرب الماء في الأجواء الصيفية الحارة فيلجأ إلى شرب كميات كبيرة من الماء البارد بنهم شديد، وهذا ما حدث مع رجل أمريكي ونجم عنه إصابته بوعكة صحية شديدة.
بعدما احمر وجه آدم شواب وهو أب لثلاثة أطفال من مدينة هيوستن الأمريكية، بينما كان يعمل خارج المنزل في تقطيع جذوع الأشجار مع والده، قرر أن يأخذ استراحة وشرب الماء البارد.
ولكنه سرعان ما أدرك أنه ارتكب خطأً فادحاً، عندما توجه إلى السيارة وشغل مكيفها، قبل أن يشرب زجاجتين كاملتين من الماء المثلج.
وفي حديثة مع صحيفة ميرور أونلاين، قال شواب: “بعد أن أقدمت على شرب الماء البارد، شعرت بالإعياء والغثيان، إضافة إلى شعور بالوهن في أطرافي”
وأضاف: “خرجت من السيارة وحاولت الوقوف إلا أنني لم أتمالك نفسي وسقطت على الأرض وفقدت وعيي، فهرع والدي إلي ونقلني إلى المستشفى، بعدما لاحظ وجود دماء تنزف من أنفي”
ولا يزال آدم يتلقى العلاج في المستشفى، وأطلق من هناك تحذيراً على مواقع التواصل الاجتماعي من مغبة شرب كمية كبيرة من الماء البارد بسرعة، لأن البرودة في سقف الفم تحفز الأعصاب الموجودة وتؤدي إلى انكماش سريع فيه وتوسع الأوعية الدموية الموجودة في الجيوب الأنفية. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.