فرار جماعي للميليشيات من لحج باتجاه الراهدة

قوات الشرعية تطهر جبل المتكأ وحظيظ من رجس الانقلابيين

الرئيسية دولي

 

أحرز الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، بدعم من طيران التحالف، تقدماً جديداً في مديرية القبيطة شمال محافظة لحج، بعد معارك عنيفة تكبدت خلالها ميليشيات الحوثي خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
وأكد مصدر عسكري في الجيش اليمني أن قوات الجيش تمكنت أمس من تحرير مناطق جديدة في الناحية الغربية لمديرية القبيطة، ومنها تحرير مناطق شرف عيريم وشرف حظيظ والمقصوب وجبل المتكأ، إضافة إلى تحرير الموشيح ولكمة الأسود والمناخ، وسط تراجع الانقلابيين إلى المناطق القريبة من منطقة الراهدة التابعة لمحافظة تعز.
ولا تزال المعارك على أشدها، بحسب المصدر، الذي أكد مواصلة الجيش التقدم نحو المناطق الواقعة في سوق الاثنين والمطلة على الطريق الإسفلتي الرابط بين محافظات عدن – لحج – تعز.
وكان الجيش الوطني قد حقق، في وقت سابق، تقدماً كبيراً في مديرية الصلو جنوب شرقي محافظة تعز وسط تراجع كبير للانقلابيين الحوثيين، وكبدهم خسائر مادية وبشرية.
وأوضحت مصادر ميدانية أن الجيش شن هجوماً على مواقع الانقلابيين في نقيل مديرية الصلو وتمكن من استعادة نقيل الصلو وتأمينها بشكل كامل، كما تمكن من السيطرة النارية على سائلة موقعة وجسر سائلة موقعة ووادي موقعة.
وفي السياق، قتل أكثر من 30 عنصراً من ميليشيات الحوثي بغارات لطائرات تحالف دعم الشرعية غرب مديرية التحيتا في جبهة الساحل الغربي.
وأوضح مصدر عسكري ميداني أن طائرات التحالف استهدفت تعزيزات وتجمعات للانقلابيين في عدد من المزارع المحيطة بمركز مديرية التحيتا، ما أسفر عن تدمير أربع آليات عسكرية وقتل جميع من فيها، بينهم القياديان الميدانيان حمزة وكمال المهدي.
وتزامنت الغارات مع استمرار المواجهات بين الحوثيين وقوات الجيش الوطني باتجاه مدينة زبيد.
وفي جبهة باقم شمال محافظة صعدة الحدودية، وصلت تعزيزات عسكرية جديدة من قوات التحالف لدعم الجيش الوطني على مشارف مركز مديرية باقم، شملت، بحسب مصادر عسكرية، دبابات ومدرعات وأسلحة رشاشة من مختلف الأعيرة.
كذلك قتل ما لا يقل عن 15 عنصراً من الميليشيات، وأصيب آخرون، خلال تصدي الجيش الوطني اليمني لهجوم شنه الانقلابيون على مواقع الجيش في محور علب شمال صعدة.
وقال قائد اللواء 63 مشاة، العميد ياسر مجلي، إن قوات الجيش صدت هجوماً للميليشيات على جبل الشعير، والتباب المجاورة بمديرية باقم، مشيراً إلى أن الحوثيين حاولوا استعادة بعض المواقع التي خسروها إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل.
وتزامنت مواجهات الجيش الوطني مع الميليشيات مع غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف على مواقع الحوثيين في منطقة أبواب الحديد، وبعض التباب المجاورة في مديرية باقم.
وفي السياق، شنت مقاتلات التحالف العربي ليلة أمس، غارات كثيفة على مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية، في العاصمة اليمنية صنعاء.
وقال سكان محليون، إن الطيران الحربي للتحالف شن سلسلة غارات، استهدفت مواقع عسكرية تسيطر عليها الميليشيا لحوثي في صنعاء، حسب تقارير صحفية يمنية.
وأوضح السكان أن مقاتلات التحالف استهدفت بالغارات قاعدة الديلمي العسكرية شمالي العاصمة صنعاء.
وبالتزامن، شنت مقاتلات التحالف غارات أخرى على مواقع حوثية في منطقة أرحب شرقي صنعاء.وام.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.