الجامعة القاسمية تكرم الفائزين في مسابقة فرسان القراءة في نسختها الثانية

الإمارات

 

كرمت الجامعة القاسمية أمس الفائزين في مسابقة “فرسان القراءة” وذلك من خلال تلخيص كتاب “سيرة مدينة” لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة.
ونالت الطالبة خديجة جاخو من دولة السنغال المركز الأول والطالب محمد عبد الحكيم الأنيس من جمهورية سوريا المركز الثاني والطالبة عنود بنت خالد الجابري من سلطنة عمان المركز الثالث.
وقال الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية إن اختيار كتاب صاحب السمو حاكم الشارقة “سيرة مدينة” في الدورة الثانية لمسابقة فرسان القراءة جاء لأهميته في توثيق تاريخ إمارة الشارقة واحتوائه على سيرة تشكل السياسي والاقتصادي للإمارة ولما يشمله الكتاب من مهارات لغوية عديدة .
وأوضح أن المسابقة التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية ومكتبة الجامعة القاسمية تعد من المسابقات الثقافية الرامية إلى تعزيز ثقافة القراءة لدى الطلاب والطالبات وتوجيههم نحو الكتب المفيدة لاكتساب المعلومات منها وتنمية مواهبهم في أساسيات ونمط تلخيص الكتب لتأهيلهم على تقديم الملخصات باحترافية شاملة لجميع جوانب الكتاب وبث روح التنافس العلمي بين الطلبة.
وذكر أن أكثر من 18 طالبا وطالبة تأهلوا للتصفيات النهائية للمسابقة جاء اختيارهم وفق عدة معايير أبرزها المعيار الفني ومعيار اللغة والكتابة والإملاء والأسلوب والمنهج .. مشيرا إلى أن الإدارة تعتزم نشر الأعمال الفائزة في مجلة الجامعة مع استمرار تنظيمها بصفة سنوية.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.