غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية بعنوان “القوة الناعمة وأثرها فى التنمية الاقتصادية”

الإقتصادية الرئيسية

 

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان حلقة النقاشية تحت عنوان “القوة الناعمة وأثرها فى التنمية الاقتصادية” ضمن سلسلة الحلقات التي تهدف الى الاطلاع على العديد من المواضيع التي تواكب عمل الغرفة وتعزز خبرات ومعارف الموظفين ضمن خطة تؤكد الاهتمام بتطوير الكادر البشري.
ترأس سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان الحلقة النقاشية، بحضور سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان وعبدالله عمر المرزوقي – المدير التنفيذي لقطاع خدمات تسجيل العضوية والمعاملات وعدد من موظفي الغرفة.
وأكد سعادة عبدالله المويجعي أن غرفة عجمان حريصة على تنظيم الحلقات النقاشية بشكل مستمر، موضحا أن الغرفة تولى توصيات ونتائج الحلقات النقاشية أهمية خاصة لينعكس ذلك على أداء ومخرجات الغرفة.
واستهلت الحلقة بتعريف القوة الناعمة من خلال استثمار عناصر الجذب الحضارية والثقافية بهدف الإقناع ونشر الدعاية والفكر عبر الآداب والفنون والترويج للاقتصادات المحلية ودعم الاستثمارات والسياحة المحلية، وتسليط الضوء على المنجزات العلمية والفنية والثقافية والاقتصادية، وفتح قنوات تواصل بين الشعوب، مؤكدة أن للقوة الناعمة تأثيرا ملموسا يظهر جليا على مؤشرات وأداء القطاع السياحي وبالتالي القطاع الاقتصادي بشكل عام.
وأكد الحضور أن وسائل القوة الناعمة تبدأ من الافراد وكذلك مؤسسات القطاع الخاص إلى جانب الجهات الحكومية لإبراز الصورة المشرفة والمشرقة لمختلف الجوانب.
وأكد الحضور أن دولة الامارات سباقة في هذا المجال فقد سعت دولة الامارات للترويج لمختلف القطاعات كما انها تمتلك علاقات دائمة مع هذه الشعوب على المستويات الاقتصادية والسياحية والاستثمارية.
واضافوا أن تأسيس مجلس القوة الناعمة جاء تأكيدا لجهود القيادة الرشيدة في تعزيز تواصلها الدائم والبناء في علاقتها الاقليمية والدولية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية والفنية والثقافية والانسانية. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.