“هوتيل ترانسلفانيا 3” يتصدر إيرادات دور السينما الأمريكية

الرئيسية منوعات

 

تصدر فيلم الرسوم المتحركة “هوتيل ترانسلفانيا :3 سامر فاكيشن”، إيرادات السينما بأمريكا الشمالية، حسبما أظهرت تقديرات ستوديوهات السينما مساء الأحد.
تصدر فيلم الرسوم المتحركة “هوتيل ترانسلفانيا:3 سامر فاكيشن”، إيرادات السينما بأمريكا الشمالية، حسبما أظهرت تقديرات استوديوهات السينما مساء الأحد. وحقق الفيلم، الذي يشارك في أداء اصوات شخصياته كل من آدم ساندلر وسيلينا جوميز وكيفن جيمس، إيرادات بلغت 44.1 مليون دولار.
وجاء في المركز الثاني الجزء الثاني من فيلم الخيال العلمي والمغامرات “آنت مان” والذي يحمل عنوان “آنت مان أند ذا واسب”، وشارك في بطولته كل من بول رود وإيفانجلين ليلي ومايكل دوجلاس، محققاً إيرادات بلغت 28.8 مليون دولار.
وحل في المركز الثالث فيلم الحركة والمغامرات “سكايسكريبر”، الذي يشارك في بطولته كل من دواين جونسون ونيف كامبل وشاين هان، محققاً إيرادات بلغت 25.5 مليون دولار.
وتراجع إلى المركز الرابع الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة ثلاثي الابعاد “إنكريدبلز″، ويشارك في أداء أصوات شخصياته كل من كريج تي. نيلسون وهولي هنتر وصامويل إل. جاكسون، محققا إيرادات بلغت 16.2 مليون دولار.
وجاء في المركز الخامس أحدث أجزاء سلسلة أفلام المغامرات والخيال العلمي “جوراسيك وورلد” والذي يحمل عنوان “فولن كينجدم” ويشارك في بطولته كل من كريس برات وبرايس دالاس هوارد وريف سبول، محققاً إيرادات بلغت 15.5 مليون دولار. وكالات

2. مهرجان “جرش” ينطلق الخميس المقبل

ينطلق مهرجان جرش في دورته الثالثة والثلاثين بحفل غنائي على المسرح الشمالي لمدينة جرش الأثرية، حيث يستعرض التراث الفني الأردني بمشاركة عدد من المغنيين الشبان.
ويضم برنامج المهرجان الذي يمتد حتى الرابع من أغسطس حفلات لمغنين أردنيين وعرب منهم الإماراتية أحلام واللبناني وائل جسار والكويتي عبد الله الرويشد والأردني جهاد ساركيس.
وتشتمل فعاليات المسرح الجنوبي في المدينة الاثرية بجرش على عروض فنية لفرق رضا للفنون الشعبية من مصر، والنادي الأهلي للفلكلور الشركسي و”أبناء الجبل” الأكاديمية الدولية للثقافة الشركسية من الأردن، فيما تشتمل فعاليات المسرح الشمالي على عروض فرق، صمود للدبكة الشعبية من فلسطين، ودراويش أبو الغيط والتعطيرة من مصر، والتخت الشرقي من الكويت، والعوايد الحربية من الإمارات، ونغم الموسيقية من السعودية.
كما تشتمل فعاليات المسرح الشمالي على افتتاح البرنامج الثقافي “مهرجان الشعر العربي” الذي تشرف عليه رابطة الكتاب الأردنيين بمشاركة شعراء أردنيين وعرب، وفعاليات مسرح الطفل بإشراف نقابة الفنانين الأردنيين. وكالات

3. اد شيران يبني سوراً حول مسكنه في لندن حفاظا على خصوصيته

حصل المغني البريطاني على الموافقة القانونية التي تسمح له ببناء سور معدني وجدار حاجز بقيمة 8 ملايين دولار حول مسكنه في لندن، رغبة منه في توفير الحماية والأمان، والحفاظ على خصوصيته بعيداً عن عدسات مصوري الباباراتزي، بحسب ما صرح أخيراً.
ونفى شيران صحة ما تناقلته بعض الوسائل الإعلامية حول السبب وراء بناء هذا السور حول منزله في لندن، ورغبته بمنع المتشردين من النوم بالقرب منه ، وذلك في منشور له عبر حسابه على إنستغرام قائلاً: “عزيزتي ناتالي إدوارز، قصتك محض افتراءات، لقد قدمت الكثير من الأعمال الخيرية في الماضي لصالح أشخاص مشردين بلا مأوى، ولن أقوم أبداً ببناء سور خارج منزلي لهذا السبب”.
يذكر أن اقتراح شيران المقدم من قبل مسؤول التخطيط في هذا الشأن، قد تم رفضه سابقاً من قبل مجلس بلدية كينسينغتون وتشيلسي، وذلك باعتبار أن بناء هذا الحاجز سيلحق الضرر بالبيئة المحيطة به، بالإضافة لطبيعة تصميمه، ولكن بعد تعديل المقترح تمت الموافقة عليه في شهر يوليو الحالي. وكالات

4. الكشف عن تفاصيل “مهرجان وهران الدولي” للفيلم العربي

تقيم إدارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي مؤتمر صحفياً للكشف عن تفاصيل الدورة الحادية عشرة المقررة في الفترة من 25 إلى 31 يوليو الجاري.
وتعكف إدارة مهرجان وهران على وضع اللمسات الأخيرة على الدورة المنتظرة، حيث يعقد المحافظ إبراهيم صديقي ندوة صحفية بوهران في 18 من الشهر الجاري للإعلان عن تفاصيل الطبعة التي تشهد منافسة 30 عملاً سينمائياً بين الأفلام الطويلة والقصيرة والوثائقية.
وتتميز هذه الطبعة بمشاركة عدد من نجوم السينما في الجزائر والعالم العربي، حيث اختار المنظمون تكريم المخرج الراحل فاروق بلوفة الذي رحل في صمت مؤخرا بباريس، وكان بلوفة قد اشتهر بفيلمه “نهلة” الذي تناول الحرب الأهلية في لبنان، كما اختارت إدارة المهرجان رفع تحية وتكريم للنجمة المصرية شادية التي غادرت الحياة في نوفمبر من العام الماضي.
وتمثل السينما الجزائرية ستكون ممثلة في المسابقة الرسمية للمهرجان بفيلم ياسمين شويخ “إلى آخر الزمان” الذي تألق في عدد من المهرجانات الدولية وفيلم نصر الدين قنيفي “لم نكن أبطالا” إلى جانب عرض خاص لفيلم أحمد راشدي الأخير “أسوار القلعة السبعة” خارج المنافسة الرسمية للمهرجان.
كما سيعرف المهرجان الذي سيعقد تحت شعار “العيش معا في سلام” حضور عدد من نجوم السينما العربية على رأسهم خالد يوسف، حيث تقرر عرض فيلمه الأخير “كارما” في حفل الافتتاح كما تم اختيار الفيلم “فوتوكوبي” لتمثيل مصر في المسابقة الرسمية للمهرجان، حيث ينتظر حضور النجمة شرين رضا.
والجدير بالذكر أن مهرجان وهران سيعرف هذه السنة أيضاُ تخصيص ورشات تكوينية مفتوحة للشباب المهتم بالسينما، يؤطرها مختصون من فرنسا والولايات المتحدة تشمل ورشة تصميم المؤثرات البصرية، والثانية ورشة صناعة الفيلم القصير، والتي ستتوج بإنجاز فيلم قصير لا يتجاوز 7 دقائق، يتم عرضه خلال فعاليات سهرة اختتام المهرجان، إلى جانب ورشة سيناريو الفيلم الروائي. وكالات

5. بيونسيه تحتفل بفوز فرنسا بكأس العالم في باريس

أحيت النجمة العالمية بيونسيه حفلها الغنائي الثاني في باريس، مع زوجها مغني الراب جاي زي، والذي تزامن مع اختتام مباريات كأس العالم في روسيا، حيث تم تتويج فرنسا ببطولة كأس العالم بعد فوز منتخبها على كرواتيا.
وقدمت بيونسيه وجاي زي العديد من العروض الاستعراضية وسط حشد جماهيري كبير، ويأتي ذلك الحفل ضمن جولتها العالمية في مجموعة من الدول الأوروبية. وعبرت النجمة العالمية بيونسيه عن سعادتها بفوز المنتخب الفرنسي، بنشر صور للجماهير وهي تحمل علم فرنسا خلال تشجيع منتخبهم الوطني، عبر حسابها على انستغرام قائلة: “نهائي كأس العالم مع أفضل جمهور على الإطلاق”. وكالات

6. المسلسل الدرامي “داونتون آبي” يتحول إلى فيلم سينمائي

سيتحول المسلسل الدرامي الناجح “داونتون آبي” الذي نال عدة جوائز وتدور أحداثه حول منزل بريطاني في أوائل القرن العشرين، إلى فيلم سينمائي سيشهد عودة الأبطال الأصليين للمشاركة في المشروع.
وذكرت شركة فوكاس فيتشرز للإنتاج والتوزيع السينمائي أن جوليان فيلوز، مؤلف المسلسل، كتب سيناريو الفيلم وسيقوم بإنتاجه أيضاً. وسيعود إلى كرسي الإخراج برايان برسيفال، الذي أخرج أول حلقة من المسلسل وعدة حلقات أخرى ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم هذا الصيف.
وقال المنتج جاريث نيامي في بيان “عندما كان المسلسل يقترب من نهايته كان حلمنا أن نجلب لملايين المعجبين على مستوى العالم فيلما والآن بعد أن جمعنا الكثير من النجوم فسنبدأ عملية الإنتاج قريباً”. وأضاف “سيناريو جوليان ساحر ومثير ومسلي وفي أيدي برايان برسيفال نأمل أن ننجز شيئاً يتطلع إليه الناس مع عرض داونتون على الشاشة الكبيرة”. وكالات

7. سكان قرية يذبحون 292 تمساحاً شرق أندونسيا

ذكرت وسائل إعلام محلية أن سكاناً محليين في إقليم بابوا الغربية، وهو أحد الاقاليم الواقعة أقصى شرق إندونيسيا، ذبحوا 292 تمساحاً في مزرعة للتماسيح، بعد أن تعرض أحد السكان المحليين لعضة تمساح بإحدى المزارع هناك، والتي أودت بحياته.
وقال موقع “ديتيك دوت كوم” الاخباري الالكتروني إن الرجل كان يبحث عن عشب لماشيته، بالقرب من أحد أحواض التماسيح بالمزرعة في منطقة “سورونج” بالاقليم، عندما تعرض لهجوم من أحد التماسيح الجمعة الماضية. وبعد أن تم دفنه أول من أمس السبت، توجه مئات من السكان المحليين الغاضبين إلى المزرعة لذبح التماسيح.
ونقل عن باسر مانولانج، رئيس هيئة الموارد الطبيعية والحفاظ عليها في إقليم “بابوا الغربية” قوله إنه تم ذبح 292 تمساحاً وتم نهب العديد من السلاحف الصغيرة، خلال الهجوم. وتشير تقديرات إلى أن المزرعة تكبدت خسائر مالية، بلغ إجماليها حوالي 31300 دولار نتيجة لذلك. يُذكر أن التماسيح حيوانات محمية في إندونيسيا. وكالات

8. ارتداء القفازات ضروري أثناء التنظيف لحماية اليديين

قالت الرابطة الألمانية للعاملين بالخدمات الطبية والرعاية الصحية إن التنظيف لمدة طويلة يمثل إجهاداً كبيراً للجلد، موضحة أن الماء وحده قد يتسبب في فقدان الجلد لطبقة الدهون الحامية.
ويزداد هذا التأثير عند استعمال منظفات، كما أن بعض المنظفات تحتوي على مواد مهيجة للجلد أو مواد كاوية. وبالتالي تصير البشرة جافة وخشنة وتتعرض للتهيج والاحمرار والحكة، وقد يصل الأمر إلى حد الإصابة باكتواءات أو إكزيما.
ولتجنب هذه المخاطر ينبغي على المرأة ارتداء قفازات طويلة محمية ضد المواد الكيميائية عند إجراء أعمال التنظيف أو التعقيم. وبعد الانتهاء من أعمال التنظيف ينبغي استعمال كريمات غنية بالدهون من أجل ترطيب اليدين. وكالات

9. مالكة الفندف الأكثر رعبا في بريطانيا تعترف بغرابة أحداثه

شهد فندق بريطاني سلسلة من الأحداث الغريبة منذ عام 1865 دفعت البعض إلى اعتباره أكثر الفنادق رعباً في بريطانيا.
وكان الفندق شاهداً على 16 حالة وفاة بين الضيوف والموظفين على مر السنين، وتناقل السكان في موركامب بمدينة لانس مجموعة من القصص المرعبة عن الفندق، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.
وتقول إيمر جاي (42 عاماً) وهي إحدى سكان المنطقة ومالكة الفندق: “المكان غريب حقاً، لقد حدثت الكثير من الأشياء، أشعر بعدم الارتياح في بعض الغرف وكأن أحداً يراقبني”.
وأضاف: “تعمل أجهزة التلفزيون من تلقاء نفسها في بعض الأحيان، وغالباً ما تُعرض أفلام حربية. وفي القبو، يمكن سماع أصوات غريبة، الأمر يبعث على الرعب حقا”.
وتعيش جاي في المنطقة منذ ولادتها، وسمعت العديد من القصص والشائعات المحيطة بالمبنى، وعندما اشترت الفندق، كانت تعرف بما يدور حوله من أقاويل، لكنها لم تكن تؤمن بالخوارق، فلم يزعجها هذا الأمر، ولكن بعد انتقالها إلى المكان، بدأت أشياء غريبة تحدث من وقت لآخر، مما دفعها إلى أن تغير رأيها. وكالات

10. الإفراط في تناول الأفكادو يؤثر سلباً على القلب

تعتبر ثمار الأفوكادو من أكثر أنواع الفاكهة التي تستخدم في العديد من الوجبات مثل شطائر الإفطار والسلطات وتحتوي على فوائد صحية عديدة. غير أن أخصائيي التغذية حذروا من الإفراط في تناول هذه الثمار لما له من أضرار صحية واضحة.
تحتوي ثمار الأفوكادو على الألياف والبوتاسيوم، وفيتامين C، إضافة إلى الدهون الصحية التي تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم، وتقي من الإصابة بالجلطات الدموية.
إلا أن ثمرة الأفوكادو الواحدة تحتوي على 300 حريرة، والإفراط في تناول هذه الفاكهة قد يؤدي إلى مخاطر صحية عديدة على القلب.
وبحسب الدكتور أندرو فريمان، الأخصائي في أمراض القلب في الجمعية الوطنية البريطانية للصحة، فإن استهلاك أكثر من ثمرة أفوكادو واحدة في اليوم يزيد بنسبة كبيرة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
فمن وجهة النظر الصحية، تعتبر السعرات الحرارية العالية في ثمار الأفوكادو مشكلة، ويجب أن لا يتم استهلاك الكثير من هذه الثمار.
وفي تصريح له لصحيفة ديلي ميل البريطانية قال الدكتور تامي لاكاتوس شميس، فإن “تناول جزء من الثمرة يفي بالغرض، أحب أن أطلق على الأفوكادو اسم المكمل الغذائي، لأنه يحتوي على دهون صحية وفيتامنات، تساعد على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى.”
وأضاف: “إن كنت من محبي الأفوكادو عليك مراقبة سعراتك الحرارية بشكل مستمر، والاكتفاء بتناول جزء بسيط منها يوميا”. وكالات

11. بذور الشيا مفيدة للصحة والجمال

أفادت مجلة “وومان” النمساوية بأن بذور الشيا تتمتع بفوائد جمّة للصحة والجمال، فهي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3، التي تساعد الجسم على مواجهة الالتهابات سريعاً والحد منها على المدى البعيد.
وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن تناول بذور الشيا المنقوعة يوميا يساعد على التخلص من البثور والرؤوس السوداء؛ حيث تندرج شوائب البشرة هذه ضمن الالتهابات.
كما تزخر بذور الشيا بمضادات الأكسدة، التي تحارب ما يعرف بالجذور الحرة، ومن ثم فهي توفر للبشرة حماية من البكتيريا والفيروسات والفطريات والسموم البيئية.
وتعد بذور الشيا غنية أيضاً بالزنك وفيتامين “ب”، وكلاهما يساعد في سرعة شفاء مواضع الاحمرار والجروح الصغيرة. وبالإضافة إلى ذلك، تعد بذور الشيا مفتاح الرشاقة؛ حيث
يساعد تناول 25 غراماً منها يومياً على إنقاص الوزن. وكالات

12. خبراء يكشفون عن كمية الماء الصحيحة للحفاظ على جسم سليم

لطالما سمعنا النصحية التقليدية بشرب 8 أكواب من الماء بشكل يومي، على الرغم من عدم وجود أي أساس علمي لهذا الرقم.
وينصح الخبراء بدلاً من ذلك، بأن يشرب كل شخص الكمية المناسبة من الماء، بحسب وزن الجسم ومستوى النشاط البدني والمناخ.
إذا كان رقم 8 أكواب غير دقيق، فما هي الكمية التي يحتاجها جسم الإنسان؟
الإجابة العلمية التي يتفق عليها معظم أخصائيي الرعاية وخبراء الصحة توصي بشرب 2.7 لتراً من الماء بشكل يومي للنساء البالغات، و3.7 لتراُ من الماء للرجال البالغين، بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني.
ومع ذلك، هناك حالات قد تكون محتاجاً فيها إلى شرب المزيد من الماء، على سبيل المثال إذا كان المناخ حاراً، أو شاركت في نشاط بدني، ووفقاً للكلية الأمريكية للطب الرياضي، يجب إضافة نحو 400 غرام من الماء مقابل كل 30 دقيقة من النشاط البدني. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.