وقعت اتفاقاً مع الخطوط الجوية الإثيوبية

“الخدمات والحلول التوربينية” تعزّز حضورها في سوق الطيران الإفريقية

الإقتصادية

 

أبوظبي – الوطن
أعلنت أمس، شركة “الخدمات والحلول التوربينية” الرائدة في توفير خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة لمحرّكات الطائرات وتوربينات الغاز، والمملوكة بالكامل لشركة “مبادلة للاستثمار” (مبادلة)، عن توقيع مذكرة تفاهم مع الخطوط الجوية الإثيوبية، التي تعد أكبر خطوط الطيران وأسرعها نمواً في القارة الإفريقية. وبموجب هذه الاتفاقية، تتعاون الشركتان بشكل وثيق لبناء قدرات خاصة بأجهزة وحدات الطاقة المساعدة “APU” ومراكز خدمة وصيانة دعم المحرّكات، فيما ستقوم شركة “سند لحلول الطيران” (سند)، والمملوكة هي الأخرى بالكامل لشركة “مبادلة”، باستكشاف فرص توفير حلول تمويل المحركات لدعم أسطول الخطوط الجوية الإثيوبية الأسرع نموًا في القارة الإفريقية.

ومن خلال هذه الاتفاقية، ستتاح لشركة “الخدمات والحلول التوربينية” فرصة التوسع في أسواق الطيران الإفريقية عبر شراكتها مع واحدةٍ من أسرع شركات خطوط الطيران نموًا في إفريقيا، والتي يعتبر أسطولها أحدث أساطيل شركات الطيران الإفريقية وأكثرها تطورًا. وستركز مراكز التميز لأجهزة وحدات الطاقة المساعدة في كلٍ من الشركتين على توفير عددٍ من خدمات الصيانة والإصلاح المتميزة لشركات الطيران الإفريقية، مثل خدمات إدارة مخزون قطع الغيار، وخدمات الصيانة التنبؤية وما يرتبط بها من تطبيقات مجسات المراقبة المرتبطة بشبكة الإنترنت. وستساهم “سند” بدورها في تزويد خدمات تمويل وتأجير مكونات الطائرات لأسطول شركة الخطوط الجوية الإثيوبية الحالي والمستقبلي.

وفي معرض تعليقه على توقيع مذكرة التفاهم، قال منصور جناحي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الخدمات والحلول التوربينية: “تشكل الاتفاقية الجديدة مع الخطوط الجوية الإثيوبية محطةً هامة في مسيرة شركتنا وسعيها لتوسيع شراكاتها مع شركات خطوط الطيران الأكثر نموًا حول العالم. وتأتي هذه الخطوة في إطار بتطوير قدراتنا والمحافظة على تنافسيتنا في سوق خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة العالمي.”

من ناحيته، قال تيوولدي جبر ماريام، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية: “ستمكن هذه الاتفاقية الخطوط الجوية الإثيوبية، بأكبر وأحدث مزود لخدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة في إفريقيا، من تعزيز قدراتها من خلال توظيف أرقى التقنيات الحديثة والمبتكرة . كما ستسهم الاتفاقية في توفير خيارات التمويل والاستئجار لعملائنا ، مما يوفر خيارات عملية تستفيد منها جميع الأطراف المعنية. وتتكامل جهودنا المتواصلة في تطوير قدراتنا في مجال الصيانة والإصلاح والعمرة مع نمو أسطولنا الحديث الذي سيصل عدده الى مائة طائرة قريبًا.”

يعكس هذا الاتفاق الجديد التزام شركة “الخدمات والحلول التوربينية” بالسوق الإفريقية، وبتعزيز حضورها على الصعيد العالمي.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.