الخدمة الجديدة تدعم جهود تسهيل وتبسيط الإجراءات

“ضمان”: تجديد وثائق التأمين الصحي “الأساسي” إلكترونياً

الإمارات

 

أعلنت الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان إطلاق خدمة جديدة تتيح للأفراد الكفلاء إمكانية تجديد وثائق التأمين الصحي الخاصة بأفراد عائلاتهم وموظفيهم المشتركين في ” برنامج أبوظبي الأساسي ” إلكترونيا.
وأشارت “ضمان” إلى أن الخدمة الجديدة تدعم جهودها الرامية إلى تسهيل وتبسيط إجراءات تجديد بطاقات التأمين الصحي لمشتركيها والتي تعتبر بمثابة توسعة وتطوير للخدمة التي جرى إطلاقها في عام 2016 إذ أتاحت في حينها للكفلاء من الأفراد إمكانية تجديد صلاحية وثائق التأمين الصحي إلكترونيا لمكفوليهم ضمن 8 مهن فقط.
ويأتي إطلاق الخدمة الجديدة في أعقاب مرحلة تجريبية على موقع الشركة الرسمي والتي أبدى خلالها أكثر من 40 ألف زائر اهتمامهم بالخدمة من خلال الاطلاع على ميزاتها وقيام بعضهم بالتسجيل لحصول على حساب كفيل وإتمام معاملات التجديد بالكامل.
وأكدت “ضمان” أنه يشترط للاستفادة من الخدمة الجديدة أن يقوم الأفراد بالتسجيل إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني لـ “ضمان” للحصول على “حساب كفيل” ليتمكنوا من تفعيل المنافع المرتبطة بها حتى وإن كان لديهم حساب ضمن اشتراكهم في وثيقة التأمين الصحي التابعة لجهة عملهم.
وفي معرض توضيحه حول الحاجة لتوفر حسابين مختلفين لدى بعض المستخدمين .. قال الدكتور سفين روهتي الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية لدى الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان إن المشترك الذي يمتلك حسابا إلكترونيا فإنه مرتبط بوثيقة التأمين التابعة لكفيله أو جهة العمل في حين يتوجب على المشترك ذاته أن يقوم بإنشاء حساب آخر في حال رغبته بإدارة الإجراءات المتعلقة بوثائق التأمين الخاصة بالأشخاص الذين هم على كفالته.
ومن المنافع الأخرى التي يوفرها “حساب الكفيل” إمكانية الحصول على رؤية شاملة ومتكاملة حول جميع وثائق التأمين المشتراة لصالح جميع الأشخاص المسجلين على كفالتهم.
وفي هذا الإطار .. أوضح روهتي أنه سيكون بمقدور الكفلاء للمرة الأولى الاطلاع على جميع تفاصيل وثائق التأمين الخاصة بمكفوليهم من خلال منصة إلكترونية واحدة وبشكل آني كما يمكنهم التحقق من تاريخ التجديد إضافة إلى أية مخالفات مترتبة على وثائق المشتركين غير المجددة فضلا عن إمكانية تجديد جميع وثائق التأمين التي تنتهي صلاحياتها تباعا خلال فترة 30 يوما في معاملة واحدة فقط ما يشكل إضافة مهمة لقائمة المزايا التي قمنا بإعدادها في إطار هذه الخدمة الجديدة.
وتستغرق مدة مراجعة طلبات تجديد الوثائق إلكترونيا ومصادقتها يومي عمل فقط وبمجرد استكمال هذه العملية تصبح وثيقة التأمين صالحة وسارية المفعول.
وأضاف روهتي أنه حالما يحصل الكفيل على رسالة بريد إلكتروني تؤكد استكمال طلب التجديد بنجاح سيكون بمقدور المشتركين الاستفادة من خدمات الرعاية الصحية المغطاة باستخدام أرقام بطاقات الهوية الخاصة بهم أو البطاقات الالكترونية عبر تطبيق ” ضمان”.
وأشارت “ضمان” إلى أن وثائق التأمين الصحي التي تم تجديدها ستعرض بشكل شبه فوري على الأنظمة التي تستخدمها المنشآت الصحية للتحقق من تفاصيل التغطية التأمينية للمشتركين باستخدام أرقام بطاقات الهوية أو النسخة الرقمية من بطاقة التأمين الصحي.
ونوهت بأن هذا الإجراء يعتبر نقلة نوعية في تسهيل الخدمات وتوفيرها بسرعة قياسية مقارنة بالإجراءات التي كانت متبعة قبل هذه التحديثات الإلكترونية والتي ألغت بموجبها المدة الزمنية التي تستغرقها عملية إصدار وإرسال البطاقة البلاستيكية عبر البريد.
ودعت “ضمان” الكفلاء إلى تقديم الدعم اللازم لأفراد عائلاتهم والموظفين على كفالتهم لتحميل التطبيق الإلكتروني من “ضمان” على هواتفهم الذكية ما يسهم في تسهيل الإجراءات عليهم والاستفادة من المنافع التي يوفرها.
وأكدت “ضمان” أن الوثائق المطلوبة لتقديم طلبات التجديد إلكترونيا هي ذات الوثائق التي تطلبها الشركة عند الحضور لتقديم الطلبات في مراكز الخدمة التابعة لها ويتعين على الكفلاء من مواطنين الدولة تقديم نسخة عن بطاقة الهوية الخاصة بهم في حين يتعين على المقيمين من جنسيات أخرى تقديم صورة عن جواز السفر وتأشيرة الإقامة وصورة عن بطاقة الهوية وما يثبت التغطية التأمينية مثل بطاقات وشهادات التأمين الصحي.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.