إغلاق مطعم سعودي يرفض دخول الزبائن بالزي الوطني

الرئيسية منوعات

 

أعلنت السلطات السعودية عن إغلاق مطعم شرقي البلاد بعد نشره إعلانا مخالفا للذوق العام، وللعادات والتقاليد، وذلك بتوجيه من أمير المنطقة الشرقية وبمتاعبة من نائبه.
وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن لجنة مشكلة من إمارة المنطقة الشرقية والشرطة والأمانة أغلقت أحد المطاعم بالخبر بعد نشره لإعلان في أحد مواقع التواصل الاجتماعي برفضه دخول زبائن المطعم بالزي الوطني.
وأضافت أن المطعم أغلق لارتكابه عدد من المخالفات الأخرى، مخالفاً بذلك للأنظمة والتعليمات الصادرة بهذا الشأن.
وحسب الوكالة، استدعت الشرطة مالك المطعم لأخذ الإجراء المناسب، فيما أغلقت الأمانة المحل حتى يتم مراجعة البلدية والتحقق من التراخيص اللازمة.
ويأتي هذا الإجراء تأكيدا على ثوابت وأنظمة البلاد في الاعتزاز بزيها الرسمي، بحسب ما ذكرت وكالة واس. وكالات

 

 

سفينة الكنز الروسي.. “الإعلان” أهم من “الاكتشاف” أحيانا

في وقت قالت شركة كورية جنوبية، مؤخرا، إنها عثرت على سفينة بحرية روسية غرقت قبل أكثر من قرن، يُرجح أنها كانت محملة بكمية ضخمة من الذهب، تثور تساؤلات عدة بشأن حقيقة الإعلان ودوافعه.
فبحسب ما نقلت صحيفة “غارديان” البريطانية، أعلنت شركة “شينيل” أن غطاسيها عثروا على حطام يعود لسفينة “دميتري دونسكوا”، التي يصل وزنها إلى 6200 طنا، وغرقت خلال الحرب الروسية اليابانية في عامي 1904 و1905.
وتتوقع الشركة التي تتخذ من سيول مقرا لها، أن تجد 200 طن من سبائك وقطع الذهب، وهو يعني أن ثروة هائلة تناهز قيمتها 132 مليار دولار ما زالت في أعماق البحر.

ونشرت الشركة صورا ومقاطع فيديو لغطاسيها أثناء قيامهم بعمليات البحث البحرية، وأوضحت أن استخراج السفينة من عمق 400 متر في المياه سيتم في غضون أشهر.
وسبق لشركات عدة في كوريا الجنوبية أن ادعت العثور على حطام سفينة محملة بالذهب، لكن أيا منها لم يتخذ خطوات لأجل رفع الحطام، وجلبه إلى اليابسة.
ويقول خبراء اقتصاديون إن بعض المؤسسات تعلن عن أمور مماثلة حتى تحدث ضجة وتروج لنفسها، لاسيما أن أسهم الشركة زادت بشكل ملحوظ في البورصة عقب الإعلان.
وقال مسؤول كوري جنوبي دون ذكر اسمه، إن على المستثمرين أن يكونوا حذرين ولا ينساقوا وراء الأخبار الكاذبة، وأوضح أن الشركة قد لا تملك حق التصرف في الذهب، إذا كان الخبر صحيحا. وكالات

 

 

بعد تابوت الإسكندرية.. مصر تعلن عن كشف أثري “نادر”

اكتشف علماء آثار في مصر أقدم ورشة لتصنيع الفخار جنوبي مصر، وتعود إلى أكثر من 4 آلاف عام، .
وقال بيان لوزارة الآثار إن الورشة تقع بالقرب من نهر النيل في محافظة أسوان جنوبي مصر.
وأضاف أن الورشة، وهي أقدم ورشة فخار في الدولة القديمة، تنتمي إلى الأسرة الرابعة التي تمتد من عام 2613 إلى 2494 قبل الميلاد.
وتعرف الدولة القديمة أيضا بالعصر الذي ازدهر فيه بناء الأهرام.

وقد عثر الأثريون داخل الورشة على عجلة قديمة لتصنيع الفخار مصنوعة من قرص دوار من الحجر الجيري وقاعدة جوفاء.
وقال أمين عام المجلس الأعلى للآثار مصطفى الوزيري إن هذا الاكتشاف “نادر” ويكشف المزيد عن تطور صناعة الفخار والحياة اليومية للمصريين القدماء خلال تلك الفترة من التاريخ.
وفي يوم الخميس أيضا، فتح علماء الآثار تابوتا كبيرا من الغرانيت أسود اللون يعود تاريخه إلى ما قبل 2000 عام في مدينة الإسكندرية الساحلية.
وأثار هذا الاكتشاف، الذي أعلن عنه في وقت سابق من هذا الشهر، تكهنات في وسائل الإعلام المحلية والدولية حول محتوياته.
إلا أن الوزيري قال للصحفيين إنه لم يتم العثور إلا على بقايا هياكل عظمية ومياه صرف صحي في التابوت، مما أدى إلى استبعاد التكهنات بأنه ينتمي إلى حاكم قديم.
وتبذل مصر قصارى جهدها لإحياء صناعة السياحة الحيوية التي ما زالت تعاني من الاضطرابات السياسية التي أعقبت الثورة الشعبية في عام 2011.
وأشادت وزارة الآثار في السنوات الأخيرة بالاكتشافات على أمل تعزيز السياحة التي هي ركيزة أساسية للعملة الأجنبية. وكالات

 

 

الأطباء يحذرون من “سوبر بكتيريا” تسبب العقم

اكتشف خبراء من الجمعية البريطانية للصحة الجنسية ومرض الإيدز “BASHH” بكتيريا جديدة، يمكن أن تصبح خلال عشر سنوات مقاومة لجميع أنواع المضادات الحيوية.
وبحسب ما نشره الخبراء على الموقع الإلكتروني للجمعية، فإن بكتيريا Mycoplasma genitalium-M. genitalium تعيش في الجهازين البولي والتناسلي للإنسان، وتنتقل من شخص إلى آخر عن طريق العلاقات الجنسية. ويمكن أن تسبب هذه البكتيريا التهابات في مجرى البول والرحم وقناتي فالوب، ويمكن أن تؤدي تلك الالتهابات في النهاية إلى العقم.
وتشبه أعراض الالتهابات التي تسببها بكتيريا M. Genitalium بدرجة كبيرة الأعراض الناجمة عن غيرها من البكتيريا، مثل داء المدثرات “الكلاميديا”، ما يمكن هذه البكتيريا من التكيف مع العديد من الأدوية المستخدمة في علاج الكلاميديا مثلا.
ووفقا للباحثين، فإن قدرة هذه البكتيريا على التكيف بسرعة تجعلها “سوبر بكتيريا”، حيث يعتقد الباحثون بأنه من الممكن إبطاء تكيفها مع الأدوية من خلال إجراء اختبارات عليها لجميع المرضى المصابين بأمراض جنسية مختلفة، لكن تلك الاختبارات لا تجري في الوقت الحاضر، ونادرا ما ينصح الأطباء مرضاهم بإجرائها.
يذكر أن العلماء كانوا قد توقعوا ظهور “السوبر بكتيريا” قريبا في الهند، لأن المضادات الحيوية المختلفة بما فيها الممنوعة، والتي لم تختبر بعد، تباع هناك دون رقابة، وهو ما يقوض جميع الجهود المبذولة لمكافحة زيادة مقاومة البكتيريا لمختلف الأدوية. وكالات

 

 

 

تعرض الحوامل للنيكوتين يزيد خطر “موت المهد” لدى الرضع

توصلت دراسة إلى أن الأمهات اللائي يدخن السجائر الإلكترونية أو يضعن لاصقات النيكوتين أثناء الحمل، يزدن بذلك خطر “موت المهد” لدى أطفالهن.
ويعرف موت المهد أو متلازمة الموت المفاجئ، بأنه موت غير متوقع لرضيع لم يبلغ من العمر 12 شهرا، ويحدث هذا الموت عادة أثناء النوم.
وتحذر هيئة الخدمات الصحية الوطنية النساء الحوامل من تدخين السجائر لأنها يمكن أن تضر بالجنين، ويُنصح أولئك الذين يشعرون بأنهم غير قادرين على التوقف تماما عن التدخين باستخدام بدائل النيكوتين العلاجية، مثل اللاصقات والأقراص.
إلا أن أحدث الدراسات التي نشرت في مجلة “Physiology”، وجدت أن النيكوتين، بغض النظر عن مصدره، قد يزيد من خطر الموت المفاجئ للرضيع.
وفي الدراسة التي أجريت على الجرذان، وجد الباحثون أن التعرض لدخان السجائر أو السجائر الإلكترونية قد يضعف “انعكاس الغاز” لدى الطفل، والذي يعيد التنفس تلقائيا بعد نقص الأوكسيجين.
ومنذ فترة طويلة كان يعتقد بأن موت المهد مرتبط بمشكلة في جزء من الدماغ مسؤول عن التحكم بعمليتي التنفس والاستيقاظ، حيث لا يستجيب تنفس الرضيع بشكل طبيعي في حالات معينة.
ويعتقد الباحثون الأمريكيون أن تعرض الأم للنيكوتين قد يتلف الجهاز العصبي المركزي للطفل ويضعف رد الفعل اللاإرادي لديه، المعروف أيضا باسم “autoreuscitation”.
ويقترح الباحثون من كلية جيزل للطب في دارتموث بولاية نيوهامبشاير، أن استخدام النيكوتين في أشكال مثل اللاصقات أو السجائر الإلكترونية ليس بديلا آمنا للسجائر أثناء الحمل، لأن التعرض للنيكوتين بأي طريق قد يكون ضارا بوظائف التنفس والقلب لدى الطفل ما يزيد من خطر الموت المفاجئ. وكالات

 

 

مقتنيات متاحف موسكو ستعرض للجميع على الإنترنت

ذكر الموقع الرسمي لعمدة مدينة موسكو أن مجموعة من متاحف المدينة ستقوم بتوثيق مقتنياتها في فيديوهات وصور لعرضها على الإنترنت.
وستعرض هذه المقتنيات على موقع “union.catalog.mos.ru” الإلكتروني، الذي يحوي حاليا أكثر من 7500 ملف لمعروضات تم تصويرها من 7 متاحف حكومية تابعة لوزارة الثقافة الروسية، كمتحفي “الموضة” و”غوغول” التاريخي. وكالات

 

 

لقطات ترويجية لأول امرأة تجسد شخصية (دكتور هو) في المسلسل الشهير

ظهرت الممثلة البريطانية جودي ويتيكر في أولى لقطات ترويجية للموسم الجديد من المسلسل الشهير (دكتور هو) بعد اختيارها لتصبح أول امرأة تجسد الشخصية في مسلسل الخيال العالمي الذي تعرضه شبكة هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) منذ عام 1963.
وقالت ويتيكر يوم الخميس أمام نحو ستة آلاف من معجبيها في مؤتمر كوميك كون بمدينة سان دييجو الأمريكية إن اختيار امرأة لأداء الدور كان حتميا. وأضافت أن أداء دور (دكتور هو) الذي يستكشف الكون في مركبته التي تنتقل عبر الزمن وتعرف باسم تارديس انطوى على ”تحرر“ من القيود.
وبذلك تكون ويتيكر أول امرأة تؤدي شخصية الدكتور هو رقم 13 منذ بدء عرض المسلسل في ستينيات القرن الماضي.
وقالت ويتيكر (36 عاما) لتلفزيون رويترز ”نحن في عام 2018. وهذا هو الاتجاه الذي كان سيسير فيه المسلسل على أي حال.
”إنه عالم مثير للغاية. لا يبلغ أي دور قدمته أو سأقدمه هذا الدور. إنها سعادة خالصة“.

واستمر تصوير أحداث الموسم الجديد من (دكتور هو) شهورا في سرية تامة لكن (بي.بي.سي) نشرت الإعلان التشويقي الأول له يوم الخميس وفيه تظهر ويتيكر وهي تقول ”كل هذا جديد بالنسبة لي… وجوه جديدة وعوالم جديدة وأزمنة جديدة“.
ولم تعلن (بي.بي.سي) عن موعد عرض الموسم الجديد المؤلف من عشر حلقات.
وقال كريس تشيبنول المنتج التنفيذي للمسلسل إن كتابة الدور لامرأة لم تنطو على تحديات خاصة.
وأضاف ”لا تختلف طريقة كتابتك عن الدكتور لأنها امرأة. إن حبكة قصة الدكتور مستمرة وكل ما هنالك أن ممثلة رائعة جديدة تؤدي الدور“. وكالات

 

 

اختيار فيلم عن نيل أرمسترونج لافتتاح مهرجان البندقية السينمائي

اختار مهرجان البندقية السينمائي يوم الخميس فيلما يحكي قصة مهمة رائد الفضاء الأمريكي الراحل نيل أرمسترونج، أول إنسان تطأ قدماه سطح القمر، لافتتاح نسخته هذا العام.
ولن يكون فيلم (فيرست مان) أول فيلم للمخرج الشاب الفائز بالأوسكار داميان تشازيل يفتتح مهرجان البندقية إذ افتتحت نسخة المهرجان عام 2016 بفيلمه الموسيقي (لا لا لاند) الذي قوبل بردود فعل إيجابية من النقاد. ومهرجان البندقية أقدم مهرجانات السينما في العالم وينطلق في وقت لاحق هذا الصيف ويستمر 11 يوما تتضمن عروضا أولى لأفلام وحفلات في المدينة الإيطالية الخلابة.
ويعود تشازيل في (فيرست مان) للعمل مع بطل فيلمه (لا لا لاند) رايان جوسلينج الذي يؤدي دور أرمسترونج بالفيلم وتشاركه البطولة الممثلة كلير فوي نجمة مسلسل (ذا كراون).
ويستند فيلم (فيرست مان) إلى كتاب لجيمس آر. هانسن ويحكي ما حدث مع أرمسترونج بين عامي 1961 و1969 عندما كانت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) تعمل في سبيل هبوط الإنسان على سطح القمر.
ووضع أرمسترونج، الذي كان قائد المهمة (أبوللو 11)، قدمه على القمر يوم 20 يوليو تموز 1969 وقال مقولته الشهيرة “هذه خطوة صغيرة لإنسان لكنها قفزة عملاقة للبشرية”.
وقال مدير المهرجان ألبرتو باربيرا في بيان “إنه عمل شخصي للغاية ومبتكر وملح.
“(الفيلم) مفاجئ بشكل رائع في إطار الأفلام الملحمية في الوقت الراهن، ويؤكد على الموهبة العظيمة لواحد من أهم مخرجي السينما الأمريكية المعاصرين”.

وقال تشازيل (33 عاما) إنه تطلع لعرض الفيلم عالميا لأول مرة في مهرجان البندقية.
وأضاف “أنا ممتن لدعوة مهرجان البندقية وسعيد بالعودة… وإعلان هذا النبأ له وقع خاص مع اقتراب الذكرى السنوية للهبوط على القمر”.
وتستمر النسخة الخامسة والسبعين من مهرجان البندقية السينمائي من 29 أغسطس آب إلى 8 سبتمبر. وكالات

 

 

حديقة حيوان لندن تنقذ فرخ بطريق انكسرت بيضته قبل الأوان

تمكن القائمون على حديقة حيوان لندن من إنقاذ فرخ بطريق صغير الحجم بعد أن كسر أبواه البيضة قبل أوان فقسها دون قصد.
وبعد أن أدرك العاملون في الحديقة أن الفرخ، وهو أنثى، ما زال على قيد الحياة أزالوا قطعا من قشرة البيضة من عليه باستخدام ملاقيط ثم نقلوه إلى حضانة.

وقالت سوزي هايد مسؤولة العناية بالبطاريق “غمرتنا الفرحة عندما بدأت تطلب الطعام بشدة بفتح فمها على اتساعه وإطلاق صيحات صغيرة. كانت هذه أول إشارة إلى أنها ربما تنجو”.

وقضت أنثى البطريق الصغيرة التي أطلق عليها اسم رينبو الأسابيع القليلة التالية لذلك بالقرب من دمية على شكل بطريق تحت وهج مصباح تدفئة. وظل القائمون على حديقة الحيوان يطعمونها بأيديهم ثلاث وجبات يومية عبارة عن خليط من الأسماك والفيتامينات والمعادن.
وقالت هايد “يزيد وزن رينبو حوالي 20 بالمئة كل يوم بوتيرة ثابتة لذلك فهي تنمو بسرعة شديدة”. وأشارت إلى أن الأنثى الصغيرة دائما ما تتوق للوجبة التالية.
ومن المتوقع أن تبقى رينبو التي تبلغ من العمر شهرا واحدا في غرفة الحضانة إلى أن تبلغ عشرة أسابيع إذ ينبغي أن يزيد وزنها من 73 جراما عند فقس البيض إلى حوالي ثلاثة كيلوجرامات.
وقالت هايد “يحدث أن تطأ البطاريق أحيانا فوق بيضها وحتى إذا نجا الفرخ فإنها دائما ما تلفظه”.
لكن وبفضل العناية الخاصة المتوفرة في حديقة الحيوان وتمسك رينبو بالحياة، من المتوقع نقلها إلى “دار رياض البطاريق” لتتلقى دروسا في السباحة ثم تنضم إلى 80 بطريقا آخرين في حمام سباحة بالحديقة على مساحة 1500 متر مربع هو الأكبر من نوعه في بريطانيا. وكالات

 

 

فيلم كارتون روسي صيني يعرض في إفريقيا

تعرض دور السينما في بلدان إفريقية عدة، نهاية يوليو الجاري، الجزء الثالث من سلسلة أفلام “ملكة الثلج” من إنتاج روسي صيني مشترك.
وقال ناطق باسم استوديو “Wizart” الروسي إن المشاهدين في جنوب إفريقيا سيتابعون لأول مرة، في 27 يوليو الجاري، الجزء الثالث من السلسلة بعنوان “ملكة الثلج، اللهب والجليد”. ثم سيتم عرض الفيلم في كل من ناميبيا وزيمبابوي وليسوتو.
وعرض الجزء الأول من فيلم الرسوم المتحركة “ملكة الثلج”، من إخراج أستوديو “Wizart Animation” الروسي، في جنوب إفريقيا بلغة هذا البلد عام 2015. ثم عرض الجزء الثاني بعنوان “ملكة الثلج، إعادة التجميد”.
وأبدع الملحن الإيطالي، فابريتسيو ماتشينيلي، موسيقى الجزء الثالث من الفيلم. وكالات

 

 

كيم كاردشيان تجني 5 ملايين دولار في 5 دقائق فقط!

كسبت النجمة الأمريكية كيم كاردشيان مبلغ 5 ملايين دولار في 5 دقائق فقط، وذلك عندما أطلقت تشكيلة جديدة من العطور في 17 يوليو الجاري.
والغريب في الأمر هو أن النجمة لم تنفق دولارا واحدا على الترويج والإعلان لمنتجاتها الجديدة، إنما اعتمدت على نفوذها وشعبيتها الكبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.
ويرى البعض أن إهداءها العطور للعديد من المشاهير العالميين، عزز من عائدات الأرباح التي ترافقت مع الأيام الأولى من إطلاق المنتج، حيث قام بعضهم بمشاركة صور المنتجات أيضا، على إنستغرام وفيسبوك.
وتتضمن تشكيلة العطور الجديدة 3 زجاجات من العطور، تباع كل واحدة منها بـ 45 دولار أمريكي. بينما قامت شركة “Vibes Media” برفع دعوى قضائية ضد النجمة، مدعية أنها سرقت شعار الشركة في تصميم إحدى الزجاجات. وكالات

 

 

طرح فيلم Mamma Mia! Here We Go Again بدور العرض

شهد أمس الجمعة طرح الجزء الثانى من الفيلم المنتظر Mamma Mia! Here We Go Again، فى الولايات المتحدة الأمريكية.
تدور أحداث الفيلم حول العودة إلى الماضى لمعرفة كيف بدأت الحكايات والقصص العاطفية في حياة دونا، وكيفية تأثير العلاقات المزيفة في الماضي على الوقت الحاضر، من خلال استعراض شخصيات الفيلم في سن الشباب مرورًا مع تقدمهم في العمر.
الفيلم من بطولة ميريل ستريب وكولين فيرث وبيرس بروسنا وأماندا سيفريد وستيلان سكارسجارد ودومينيك كوبر، بالإضافة إلى النجمة المنضمة للجزء الجديد ليلي جيمس، ومن إنتاج ستديوهات يونيفرسال وشركة فورستار، وسيناريو وإخراج أول باركر. وكالات

 

 

بعد “عوالم خفية”.. الزعيم عادل إمام يفاضل بين 5 قصص لرمضان 2019

فتحت شركة إنتاج مسلسل الزعيم الأخير “عوالم خفية” مفاوضات لإمكانية التعاقد معه لتقديم مسلسل فى رمضان المقبل 2019، حيث عرضت الشركة 5 قصص، يفاضل بينها الزعيم حاليا، من أجل الاستقرار على إحدهن، خاصة أن الزعيم لا يوقع رسمياً إلا فى حالة إعجابه واستقراره على القصة التى يقدمها للجمهور فى الشهر الكريم، وفى حالة استقرار الزعيم على فكرة جديدة يقدمها فى رمضان المقبل سيوقع رسميا مع شركة إنتاج مسسله الأخير.
يذكر أن عادل إمام قدم مسلسل “عوالم خفية” فى شهر رمضان الماضى، وحقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، حيث تناول العمل ما يقرب من 10 قضايا مرت على البلاد خلال الفترة الماضية، ما بين تجارة أعضاء وقضايا فساد وخلافه، وشارك فى بطولة المسلسل بجانب الزعيم، النجوم فتحى عبد الوهاب، بشرى، مى سليم، طارق صبرى، أحمد وفيق، وآخرون، تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج رامى إمام. وكالات

 

 

تناول العشاء مبكراً يقي من سرطاني الثدي والبروستاتا

أفادت دراسة إسبانية حديثة، بأن الأشخاص الذين يحرصون على تناول وجبة العشاء قبل الساعة التاسعة مساء، أقل عرضة للإصابة بسرطاني الثدي والبروستاتا.
وأجرى الدراسة باحثون بمعهد برشلونة للصحة العالمية في إسبانيا، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية International Journal of Cancer العلمية.
ولكشف العلاقة بين توقيت وجبة #العشاء وخطر الإصابة بـ #السرطان، راقب الفريق العادات الغذائية لـ621 مريضاً بسرطان البروستاتا من الرجال، وأكثر من 12 ألف مريضة بسرطان الثدي.
كما تمت مقارنة العادات الغذائية للمشاركين بمجموعة أخرى من الأشخاص الأصحاء من الجنسين.
ووجد الباحثون أن تناول وجبة العشاء في ساعة مبكرة من الليل، وقبل وقت كاف من النوم، يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطاني الثدي والبروستاتا.
ومقارنة بالأفراد الذين ينامون مباشرة بعد وجبة العشاء، فإن أولئك الذين ينامون بعد ساعتين أو أكثر من تلك الوجبة، انخفض لديهم خطر الإصابة بسرطاني الثدي والبروستاتا بنسبة 20%.
كذلك لاحظ الباحثون أن هناك حماية مماثلة للأشخاص الذين يتناولون وجبة العشاء قبل الساعة التاسعة مساء، مقارنة بمن يتناولون تلك الوجبة بعد الساعة العاشرة مساء.
من جانبه، قال قائد فريق البحث، الدكتور مانوليس كوجيفيناس: “تؤكد النتائج أهمية تقييم إيقاع الساعة البيولوجية للجسم، وعلاقته بالنظام الغذائي وخطر الإصابة بالسرطان، والحاجة إلى إعداد توصيات غذائية للوقاية من السرطان، لا تركز فقط على نوع وكمية الطعام، بل على توقيت تناوله”.
وأشار كوجيفيناس إلى أن “نتائج الدراسة تنطوي على تأثيرات مهمة، خاصة في ثقافات مثل تلك الموجودة في جنوب أوروبا، حيث يميل الناس إلى تناول العشاء في وقت متأخر من الليل”.
وبحسب الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، فإن سرطان الثدي هو أكثر أنواع الأورام شيوعاً بين النساء في جميع أنحاء العالم عامة، ومنطقة الشرق الأوسط خاصة، إذ يتم تشخيص نحو 1.4 مليون حالة إصابة جديدة كل عام، ويودي بحياة أكثر من 450 ألف سيدة سنوياً حول العالم.
من جهتها، ذكرت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، أن سرطان البروستاتا هو أكثر أنواع السرطانات غير الجلدية شيوعاً بين الرجال، كما أن الرجال الذين تراوح أعمارهم بين 50 عاماً وما فوق، هم أكثر عرضة للإصابة به. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.