مايم كاست تفتح باب الانضمام إلى برنامج أوائل المستخدمين لخدمتها الجديدة لأمن الويب

الرئيسية منوعات

 

دبي – الوطن

أعلنت أمس شركة مايم كاست المحدودة (رمزها في بورصة نيويورك MIME)، الشركة الرائدة في مجال أمن البيانات والبريد الإلكتروني، عن إطلاق برنامجها للمستخدمين الأوائل بعد عقد تجربة خاصة ناجحة لحلولها الجديدة لبوابات أمن نظام اسم المجال.

توفر الخدمة السحابية لبوابات أمن نظام اسم المجال من مايم كاست الحماية ضد الأنشطة الخبيثة والضارة التي تبدأ من خلال أنشطة المستخدم أو البرمجيات الخبيثة، فيما تحظر الوصول إلى المواقع الإلكترونية التي تعتبرها غير آمنة أو غير مناسبة بناء على أهداف وسياسات المؤسسة. ويفتح باب المشاركة في البرنامج أمام عملاء مايم كاست الحاليين ممن يتطلعون إلى تحسين دفاعاتهم في وجه الهجمات القادمة عن طريق الويب.

ومن خلال الدمج بين بوابات أمن نظام اسم المجال مع خدمات مايم كاست لبوابات البريد الإلكتروني الآمن، يمكن للمؤسسات تطبيق حلول تتسم بالمرونة وسهولة التنفيذ والاستخدام للحماية من اثنين من أكثر عناصر الهجمات الإلكترونية انتشاراً – وهما البريد الإلكتروني وشبكة الويب.

تحظى الحلول الجديدة بدعم منصة سحابية شاملة يستخدمها ما يزيد على 30,000 عميل حول العالم، كما تستفيد من نظام التشغيل Mime|OS من مايم كاست، والذي يقدم مجموعة من الخدمات الأمنية السحابية للعملاء. كما تحظى تلك الخدمة الجديدة لأمن الويب بدعم فريق مركز العمليات الأمنية والفريق العالمي لاستقصاء وتحليل التهديدات الذي يدعم خدمات أمن البريد الإلكتروني من مايم كاست. وتسمح المنصة الموحدة والمتكاملة للأمن واستمرارية الأعمال للعملاء بالاستفادة من تعدد طبقات الخدمة التي تعمل مجتمعة لتحقيق أداء رفيع وفاعلية استثنائية ضد مشهد التهديدات.

في تعليقها على الأمر قالت كريستينا فان هاوتن، رئيس الاستراتيجية لدى مايم كاست: “تحدث نسبة ضخمة من الحوادث الأمنية عبر البريد الإلكتروني أو الويب، كما أن طلبات نظام اسم المجال تشكّل نسبة كبيرة من الأنشطة المرتبطة بالويب. تضيف حلول مايم كاست لبوابات أمن نظام اسم المجال طبقة أمنية بالغة الأهمية لحماية الأنشطة التي تتم على الويب. نركّز بشكل دقيق للغاية على التعاون مع عملائنا لتعزيز قدراتهم على الصمود أمام الهجمات والحرص على سلامة مؤسساتهم واستمرارية أعمالهم. وجاءت ردود الأفعال من أوائل المستخدمين للحلول الجديدة إيجابية بشكل مذهل، ونتطلع إلى فتح باب البرنامج التجريبي على نطاق أوسع قبل توفير المنتج للجميع.”

على العملاء المهتمين بالمشاركة في برنامج المستخدمين الأوائل لحلول مايم كاست لبوابات أمن نظام اسم المجال التواصل عبر العنوان الإلكتروني DNSPreview@mimecast.com للمزيد من المعلومات، وستتوفر الحلول للجمهور في الربع الرابع من العام 2018.

 

 

تغييرات جذرية في واجهة واتس آب للحد من عمليات القتل في الهند

قال تطبيق الرسائل النصية والصوتية واتساب المملوك لشركة فيس بوك إنه سيدشن اختباراً للحد من إعادة إرسال الرسائل يطبق على جميع المستخدمين بعدما طلبت السلطات الهندية فرض قيود على انتشار الشائعات التي أدت لوقوع حوادث عنف.
ودفعت عمليات قتل جماعية نتجت عن رسائل تحريضية زائفة في الهند، أكبر سوق لتطبيق واتساب بأكثر من 200 مليون مستخدم، السلطات للمطالبة بخطوات لمنع تداول الرسائل النصية الزائفة والمحتويات التحريضية.
وقالت شركة واتس آب إنها ستختبر في الهند أيضاً خفض عدد المحادثات المتبادلة في آن واحد إلى خمسة بحد أقصى بما في ذلك المحادثات الفردية أو الجماعية وإلغاء زر إعادة الإرسال السريع للرسائل الموجود بجوار زر الرسائل التي تتضمن صوراً أو مقاطع صوتية أو مقاطع فيديو.

ومن المرجح أن تردع هذه الخطوة إعادة الإرسال الجماعي للرسائل.
وذكرت واتساب أن الشعب الهندي هو الأول عالمياً في إعادة إرسال الرسائل والصور والمقاطع المصورة عبر تطبيقها.
وفي الشهر الجاري قالت واتساب رداً على مناشدة من وزارة التكنولوجيا الهندية، إنها تسعى لشراكة مع الحكومة والمجتمع بشكل عام للحد من انتشار الأخبار الكاذبة عبر منصتها.
ونشرت واتس آب إعلانات في صحف هندية كبيرة الأسبوع الماضي للحد من انتشار المعلومات الخاطئة في أول محاولة لمكافحة عاصفة الرسائل الزائفة.
وقالت واتساب إنها تمنح المستخدمين القواعد والمعلومات التي تساعدهم على البقاء آمنين وإنها تعتزم إطلاق حملات إعلانية طويلة الأمد بشأن أمن الناس.
ومنذ بداية العام الحالي تسببت رسائل زائفة بشأن مختطفي أطفال عبر واتساب إلى عمليات ضرب جماعية لأكثر من عشرة أشخاص في الهند أفضت إلى موت بعضهم. وكالات

 

 

 

ألفابت -غوغل ستنشر في كينيا أول مناطيدها لخدمة الإنترنت

ستنشر “ألفابت” الشركة الأم لمجموعة “غوغل” في كينيا للمرة الأولى تجارياً مناطيد بث للإنترنت لتوفير هذه الخدمة في مناطق نائية على ما أعلنت “لون” أحد فروعها التي تطور هذه التكنولوجيا.
وبذلك، توضع مناطيد “لون” في الخدمة التجارية للمرة الأولى على ما أوضح رئيس الشركة الاستر ويسغارث في مدونة.
وستوفر “لون” بالتعاون مع المشغل “تلكوم كينيا” اعتباراً من العام المقبل، خدمة الانترنت انطلاقاً من مناطيد موضوعة على ارتفاع عال في الجو من شأنها أن تؤمن تغطية متواصلة على ما أوضحت “لون”.
وأعلنت “ألفابت” الأسبوع الماضي أنها تكثف جهودها على صعيد شركتي “لون ” و “وينغ” وهو مشروعها للطائرات المسيرة الموجهة لخدمات التوصيل من خلال استحداث فروع كاملة لها. وسبق أن اختبرت مناطيد “لون” العام الماضي في بورتوريكو بعد الاعصار ماريا.
وأعلنت “فيس بوك” الشركة العملاقة في مجال الإنترنت أيضاً نهاية يونيو(حزيران)، أنها تضع حداً لبرنامج تطوير طائرات مسيرة قادرة على توفير خدمة الانترنت إلى مناطق محرومة منها حتى الآن إلا أنها ستستمر بالعمل في هذا القطاع مع شركاء صناعيين مثل “ايرباص”. وكالات

 

 

 

مايكروسوفت تريد استعادة المستهلكين الذين تخلت عنهم

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن نتائج أعمالها للربع الرابع من السنة المالية لعام 2018، حيث بلغت إيراداتها 30.1 مليار دولار، مع صافي ربح بلغ 8.9 مليار دولار، ما يعني أن إيراداتها ارتفعت بنسبة 17 في المئة على أساسي سنوي، كما ارتفع صافي ربحها بنسبة 35 في المئة، وبالرغم من ذلك فإن عملاقة البرمجيات لا تعتبر خلال الآونة الأخيرة رابحة فيما يتعلق بجذب المتسهلكين، تاركة العديد من المتفائلين يتساءلون عما إذا كانت الشركة تقوم بتحويل كل جهودها إلى الشركات وتحويل نفسها إلى شركة IBM أخرى.

وقتلت مايكروسوفت على مدار العامين الماضيين خدمة Groove للموسيقى، وأوقفت كاميرا التحكم في الحركة كينكت Kinect بشكل رسمي، وألغت جهازها الخاص Microsoft Band، واعترفت أخيراً بأن نظام ويندوز فون Windows Phone قد مات، كما تخلت عن تطوير الجهود الأخرى المتعلقة بالمستهلك مثل كورتانا وسمحت لها بالسقوط في براثن المنافسين من خلال مطاردتها لمستخدمي الأعمال، واتجه تطوير أجهزة HoloLens المثيرة للإعجاب بقوة نحو المستخدمين التجاريين.

ويبدو أن مايكروسوفت لديها الآن خطة جديدة لاستعادة المستهلكين الذين تم التخلي عنهم، حيث أنها تعلمت من أخطائها السابقة، وذلك بعد مرورها بوقت عصيب مع المستهلكين الذين ابتعدوا عنها خلال السنوات الأخيرة، ووفقًا للتقارير فقد أوضح المدراء التنفيذيون في الشركة للشركاء خلال فعاليات مؤتمر Microsoft Inspire أن شركة ريدموند لن تتخلى عن المستهلكين.

وأفادت التقارير أن نائب رئيس الشركة للحياة الحديثة والأجهزة في مايكروسوفت يوسف مهدي Yusuf Mehdi قد تحدث حول مبادرة “الحياة العصرية” الجديدة الخاصة بالشركة، كما اعترف بوجود مشكلة لدى المستهلكين مع مايكروسوفت قائلًا: “خلال العامين الماضيين، فقدنا القليل من هذا السحر مع المستهلكين”، وخلال الجلسة، كشف مهدي أيضاً أن الشركة بدأت هذا العام برحلة لاستعادة المستهلكين.

وتركز رؤية المدير التنفيذي الجديد على الانتاجية، حيث تستهدف مايكروسوفت الآن ما يسمى بالمستهلكين المحترفين أو ما يشار إليه عادة باسم المتخصصين، حيث أن هؤلاء العملاء هم عادًة الذين يشترون أجهزة متطورة تستخدم عادةً في العمل والمنزل، ويعرفون كيفية استخدام التكنولوجيا، لكنهم بحاجة لمعرفة كيفية استخدامها بشكل أفضل لجعلها أكثر إنتاجية.

وتلتزم مايكروسوفت بتسويق أجهزة Surface لهذه النوعية من المستهلكين، حيث سيكون الهدف من هذه الخدمات هو منح المستخدمين الوقت اللازم ومساعدتهم في التركيز على ما يهمهم، إلى جانب وجود حملة لتعزيز وجود مساعدها الرقمي الصوتي كورتانا بشكل أكبر.
وقال مهدي إن معظم الشركات الاستهلاكية تركز على شيء واحد، حيث تركز أمازون على التسوق، بينما تركز سبوتيفاي على الموسيقى، وتركز نيتفليكس على الأفلام، وقال إن القيمة الأساسية لشركة مايكروسوفت هي الإنتاجية، وأن مهمة الشركة تكمن في محاولة جعل الإنتاجية أكثر إثارة.

وتنوي مايكروسوفت استخدام التطبيقات والخدمات لجذب المستهلك المتجدد، ومن الواضح أن ميزات مثل تطبيق Your Phone لنظام التشغيل ويندوز 10 سوف تلعب دورًا رئيسيًا في هذا الأمر، والتزمت الشركة ببناء ميزات لأجهزة متعددة المنصات من أجل سد الفجوة بين الهاتف وجهاز الحاسب، وتواصل مايكروسوفت خطتها في الاستثمار بتطبيقات مخصصة لنظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس iOS.

وتخطط الشركة للترويج لحواسيب Surface Go اللوحية منخفضة التكلفة، والتي تم الإعلان عنها مؤخرًا، العاملة بواسطة نظام التشغيل Windows 10 S مع حزمة Office 365 كجزء من جهودها لاسترجاع العملاء، وقال مهدي إن مايكروسوفت تكرس المزيد من موارد التسويق والمبيعات أكثر من أي وقت مضى لمحاولة دفع خط منتجات Surface ، خصوصًا فيما يتعلق بالمستهلكين. وكالات

 

 

طائرة فاخرة شفافة تعد برحلات “غير مسبوقة”

عرضت شركتان بريطانيتان، تصميما لطائرة واسعة يتوقع أن تصبح الأفخم في العالم، نظرا إلى مساحتها الواسعة وأرضيتها الشفافة.
وكشف شركتا “كيو ديزاين” و”هايبرد إير فييكل”، عن تصميم فخم تكون فيه أرضية الطائرة الهجينة شفافة، وتتيح للركاب أن يروا المناظر الطبيعية في الأسفل بشكل واضح، أما النوافذ فهي كبيرة بخلاف الطائرات الحالية.

وتوصف طائرة “إير لاندر” بالهجينة بالنظر إلى جمعها بين عدة مواصفات، فهي تضم خصائص من المنطاد وأخرى من الطائرة التجارية والمروحية، وفق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتعتمد الطائرة في تحليقها على غاز الهليوم، ويبلغ طولها إلى 45 مترا وتستطيع حمل 18 راكبا إلى جانب طاقم القيادة المكون من شخصين.

ويشمل التصميم الداخلي غرفة نوم مريحة، فضلا عن طاولة فخمة لتناول الطعام أمام منظر الغيوم.

ولا تحتاج الطائرة المصممة إلى مدرج حتى تقلع أو تهبط، إذ تستطيع التحليق من أي مكان فسيح، وهو ما يعني أنها تستطيع بلوغ أماكن لا تصلها رحلات الطيران التقليدية.

ولن تقتصر مهام الطائرة على سياحة الأثرياء، بالنظر إلى إمكانية تسخيرها للقيام بعمليات المراقبة أو تسليم مساعدات إنسانية. وكالات

 

 

 

“رقاقة بلاستيكية” تحارب السرطان بتقنية الإضاءة

طور باحثون يابانيون، رقاقة لاسلكية تساعد على علاج السرطان من خلال استهداف الخلايا والأورام داخل الجسم عبر تقنية الإضاءة.
وتصدر الرقاقة التي جرى تطويرها في جامعة واسيدا اليابانية اللونين الأحمر والأخضر، وهو ما يساعد الأطباء على تحديد وتدمير الخلايا السرطانية داخل الجسم.

وصنعت الرقاقة الصغيرة من مادة البلاستيك، وحين تدخل إلى منطقة ما في الجسم تعتمد على تحفيز البروتين لتسهيل مهمتها في القضاء على الورم، علما أنه بمقدور الأطباء تشغيلها أو إطفاؤها، وفق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأظهرت الاختبارات التي أجريت على فئران مصابة بالسرطان لمدة عشرة أيام نتائج مشجعة باستخدام هذه الطريقة.

وتعتمد مستشفيات حول العالم على العلاج الضوئي الديناميكي لتدمير الخلايا السرطانية عبر استخدام مواد محسسة للضوء بغرض إحداث رد فعل كيميائي، لكن الباحثين يعتقدون أن الرقاقة الجديدة أكثر تطورا.

ويقول الباحثون إن كثافة الضوء الذي تصدره الشريحة اللاسلكية أقل كثافة بألف مرة مقارنة بالعلاج الضوئي المعتمد في الوقت الحالي.

ويراهن العلماء على الشريحة لعلاج السرطانات التي تصيب الأمعاء والرئة، كما يرجح أن تساعد مستقبلا على علاج أمراض أخرى في مناطق حساسة من الجسم. وكالات

 

 

“لوون” تسعى إلى توفير الإنترنت عبر بالونات

أعلنت لوون، وحدة توصيل الإنترنت عبر البالونات التابعة لشركة ألفابيت الشركة الأم لغوغل، عن أول صفقاتها التجارية لتوفير الإنترنت إلى مناطق يصعب الوصول إليه في كينيا عبر بالونات عالية الارتفاع.
وقالت الشركة إنها ستعمل مع شريكتها تيلكوم كينيا لتوصيل خدمات الإنترنت من الجيل الرابع للهواتف المحمولة في كينيا في 2019.
وتختبر البالونات في وسط كينيا، التي كان من الصعب تشغيل الخدمة فيها بسبب الأراضي الجبلية أو تلك التي يصعب الوصول إليها.
ونشرت البالونات بالفعل خلال حالات الطوارئ في بيرو وبورتوريكو، حيث ساعدت المناطق التي دمرتها الفيضانات أو الأعاصير.
ما يزال مليارات الأشخاص على الأرض غير متصلين بالإنترنت، وربما يعيش أغلبهم في أفقر الأماكن بأقل بنية تحتية لدعمهم.
يأتي الإعلان بعد أسبوع فقط من خروج لوون من مصنع “مون شوت” السري لألفابيت المعروف باسم إكس. ما يعني أنها تعتبر شركة كاملة إلى جوار شركات شقيقة منها غوغل وشركة وايومو مطورة السيارات ذاتية القيادة.
وفي السياق، قال المدير التنفيذي للوون، ألستاير ويستغارث، “نحن متحمسون لاتخاذ خطوة كبيرة إلى الأمام لأعمالنا ورسالتنا”.
وأضاف أن ألفابيت تشكل معلما مهما في رحلة بدأت عام 2013 عندما أصبح راعي أغنام في نيوزيلندا أول من توصل له لوون الإنترنت عبر بالونات.

وتحاول شركة فيسبوك أيضا توصيل الإنترنت عبر طائرات مسيرة تعمل بالطاقة الشمسية. وكالات

 

 

نسخة جديدة من هوندا CR-V

أطلقت صانعة السيارات اليابانية “هوندا“، نسختها الجديدة من سيارة CR-V والحقيقة أن السيارة ليست جديدة على الإطلاق، فقد تم بيع سيارة هوندا المدمجة الترفيهية في الولايات المتحدة لمدة عامين تقريبًا ولم يتغير شيء باستثناء بعض تفاصيل السلامة في النموذج الأحدث. ومنذ أن اخترعت هوندا (جنبا إلى جنب مع سوبارو) سوق سيارات الـ”soft-roader” في عام 1995 ، كانت سيارة CR-V أكثر سيارات الدفع الرباعي شعبية في العالم ، وألهمت الكثيرين.
وأشار فيل ويب، رئيس قسم السيارات في شركة هوندا في بريطانيا، إلى أنه “عندما يتم طرح الطرازات الجديدة ، تنخفض أرقام اختبارات القيادة الخاصة بنا لأن الأشخاص يريدون فقط التحقق من اللون قبل تقديم الطلب”. وأضاف “يمكنني أن أؤكد أن سيارة CR-V كمركبة قوية ، ذات موثوقة، وراحة، يحبها الكثيرين ويمكن وصف CR-V بأنها سيارة صامتة ، تحلق عبر الغيوم.”

ولكن في وقت متأخر، انخفضت مبيعات سيارة CR-V بشكل نسبي، في حين انضم آخرون إلى هذا السوق المزدهر الذي يهدد بالسيطرة فعليًا على جميع مبيعات السيارات. CR-V هي سيارة مهمة لهوندا ، تمثل أكثر من 25 في المائة من مبيعاتها الأوروبية ، ولكن يبدو أنه لم يحدث للشركة أن الانخفاض النسبي CR-V قد يكون له علاقة بالنموذج السابق الذي تم توزيعه على مدى العامين الماضيين … بالنسبة لهوندا ، هناك منطق إنتاج لهذا الإصدار المنتج المسحوب ، وهو ما يعني حتى اليابان ، التي ستصنع الآن نماذج CR-V في بريطانيا لن تحصل على هذا النموذج الجديد Mk5 CR-V حتى نهاية هذا العام.

ومن المتوقع أن تحصل المبيعات على مثل هذا الدعم الذي سيؤدي إلى بها الي المنافسة القوية – ربما تكون من الخمسة الأوائل ، حسب ما قاله ويب. لكن هل سيكون هذا الصعود مبررًا؟ وإنها في الواقع نفس الطول الذي يمتاز به النموذج السابق مع التشكيل الجانبي غير المتشابه ، ولكن على قاعدة عجلات أطول 30 مم ، والتي حررت بعض مساحة المقصورة بحيث يتم تحسين مساحة الرأس والساقين في الأمام والخلف.

الجيل الحالي من هذه السيارة هو الأكثر تطورا من حيث التصميم و قوة المحرك ، السيارة حصلت على شبك كبير الحجم في الواجهة الأمامية ذو تصميم مغزلي اسود اللون يتوسطه قطعة كروم معدنية ذات حجم عريضة متصلة بالمصابيح الأمامية ، هذه المصابيح جاءت كبيرة الحجم لتتماشى مع واجهة السيارة العريضة بينما غطاء المحرك عليه بعض التمويجات ذات الشكل الرياضي .

وعلى جانبي السيارة نرى قطع الكروم اللامعة في أسفل الأبواب بالإضافة إلى الإطارات الرياضية بمقاس 18 بوصة ، على الجانب الخلفي من السيارة يوجد اسطبات ذات حجم كبير تأتي بتصميم حرف ” L ” مقلوب الى داخل الصندوق الخلفي و يتصل بين الاسطبات قطعة كروم لامعة يتوسطها شعار ” H ” ، و على الجزء العلوي من الصندوق يوجد جناح خلفي رياضي و في اسفل المصد مخرجين عادم للوقود بتصميم دائري .

داخلية السيارة جاءت بتصميم راقي حيث الغطاء الجلدي على داخلية الأبواب والطبلون الأمامي والمقاعد و المسند الوسط ، شاشة الملاحة بمقاس 7 بوصة و يحيط بها مجموعة من الازرار بالاضافة إلى عداد سرعة رقمي بتصميم احترافي خلف الدركسون و يوجد زر لتشغيل و ايقاف محرك السيارة . وكالات

 

 

أفضل 5 تطبيقات مدفوعة على متجر آب ستور

يعتبر متجر آب ستور App Store التابع لشركة آبل هو ثاني أكبر متجر تطبيقات حيث يحتوي على 2 مليون تطبيق متاح للمستخدمين، وهذه التطبيقات الكثيرة والمتنوعة تجعل من تجربة استخدامك اليومية لأجهزة آبل العاملة بنظام التشغيل آي أو إس iOS أكثر إنتاجية وإمتاعًا خاصة عند اختيارك للتطبيقات التي تتناسب مع نشاطك اليومي، ومع التنوع الكبير لهذه التطبيقات قد يغيب عنك بعض التطبيقات المهمة التي تناسب احتياجاتك بالإضافة إلى أن البحث عن أفضل التطبيقات خلال هذه العدد الكبير قد يكون عملًا مرهقًا، ولتوفير وقتك نقدم إليك اليوم 5 من أفضل التطبيقات المدفوعة على متجر آب ستور :

1- تطبيق Camera+ 2 أفضل تطبيق كاميرا:
أفضل 10 تطبيقات مدفوعة على متجر آب ستور

تطبيق Camera + 2 هو أفضل وأقوى تطبيق كاميرا متوفر لأجهزة آبل على متجر آب ستور وهذا هو الإصدار الثاني من تطبيق Camera + الأصلي الذي أطلق في عام 2010 وباع أكثر من 14 مليون نسخة، ويعتبر تطبيق Camera + 2 أفضل وأسرع وأقوى من أي وقت مضى.

حصل التطبيق على الكثير من التحديثات خلال الفترة الأخير ليختلف عن النسخة الأصلية Camera +، حيث تحسنت كاميرات هواتف آيفون بشكل كبير ليس فقط من حيث الجودة البصرية، ولكن أيضًا في مجموعة الأدوات التقنية والإبداعية.

التطبيق يمتلك العديد من المميزات مثل أوضاع مختلفة للتصوير للأغراض المتخصصة منها وضع Slow Shutter وBurst و Timer وميزة المؤقت الإحترافي لإلتقاط الصور بالإضافة لإعدادات exposure وإعدادات focus، كما يمكن التحكم في توازن اللون الأبيض وسرعة التقاط الصور ?????دام المؤشرات وا??وا?ط ا??? ?ظ?ر ??? ا?????. كما يوفر استخدام أدوات التحرير بسهولة على جميع الصور الموجودة في مكتبة الصور الخاصة بك.

كما يسمح لك بالتبديل بين مكتبة الصور وLightbox بمجرد النقر على زر، أو استخدم إيماءات السحب والإفلات على iPad لنسخ الصور أو مشاركتها. كما يتكامل مع تطبيقات أخرى في iTunes بحيث يمكنك بسهولة نقل الصور إلى جهاز الكمبيوتر أو التطبيقات الأخرى.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز بسعر 2.99 دولار ويمكنك تحميله من هنا.

2- تطبيق Fantastical 2 للتقويم:
أفضل 10 تطبيقات مدفوعة على متجر آب ستور

يصنف تطبيق فانتاستيكال 2 ضمن أفضل تطبيقات التقويم في متجر آب ستور حيث يُمكنك من خلاله مزامنة التقويم والمواعيد بين أجهزة آبل المختلفة مثل هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية وساعة آبل Apple Watch، ويقوم بالعمل كمنبه لمتابعة مواعيدك وتنبيهاتك في القائمة الرئيسية للتطبيق ويعرض جدول أعمال الأسبوع بشكل رائع.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز بسعر 4.99 دولار ويمكنك تحميله من هنا.

3- تطبيق Facetune لتعديل الصور:
أفضل 10 تطبيقات مدفوعة على متجر آب ستور

من أفضل التطبيقات المُستخدمة في ??????? ?????? ????? ???????? ????? ??? ???????? حيث أنه يعتبر بديل برنامج فوتوشوب -الذي يستخدمه المصورين المحترفين ومصممين الجرافيك من أجل تعديل الصور وإضافة لمسة جمالية عليها- على الآيفون بدون أدوات معقدة.

يمنحك تطبيق Facetune القدرة على تنميق وإضافة لمسة جمالية إلى صورك شخصية بسهولة من خلال جهاز آيفون الخاص بك، حيث ????? ??????? ??? ?????? كبيرة من ?لأد??? ????????? ???? يمكنك من خلالها عمل الكثير من التعديلات في صورك مثل تغير ملامح الوجه توسيع وتحسين إبتسامتك وتبييض أسنانك، إزالة عيوب البشرة المؤقتة والشوائب وغيرها، تغير لون العيون والشعر، عمل تحسينات في الصور نفسها مثل زيادة التركيز عليك عن طريق إلغاء تحديد الخلفية أو تشويشها، تحسين الإضاءة أو إضافة تأثيرات خاصة، كما يمكنك تطبيق الفلاتر القابلة للتخصيص على الصورة بأكملها أو في مناطق محددة.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز بسعر 3.99 دولار ويمكنك تحميله من هنا.

4- تطبيق Smart Baby Shapes:
أفضل 10 تطبيقات مدفوعة على متجر آب ستور

تطبيق Smart Baby Shapes – يقدم ألعاب متميزة لتطوير قدرات طفلك حيث يقوم بتعريف طفلك على الألوان والأشكال والأحجام الرئيسية بسهولة ووضوح أثناء اللعب. وكذلك نطق المصطلحات بشكل صحيح. ويتضمن التطبيق كلاً من الكائنات الثابتة والمتحركة التي تعزز التطوير الأفضل لتنسيق الطفل والمهارات الحركية الدقيقة.

تطبيق Smart Baby Shapes مناسب للأطفال من سنتين فما فوق، ويشمل 4 ألعاب لدراسة الأشكال والألوان والأحجام (أكثر من 40 مستوى)، ويتم إنشاء جميع المستويات على أساس “بسيط إلى معقد”.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز بسعر 2.99 دولار ويمكنك تحميله من هنا.

5- تطبيق Sky Guide للعثور على النجوم والكواكب:
أفضل 10 تطبيقات مدفوعة على متجر آب ستور

يعتمد التطبيق على وضع الواقع المعزز (AR) ليسهل لك طريقك نحو اكتشاف السماء بلا جهد والتعرف على كل ما تريد، حيث يقوم التطبيق بالبحث عن النجوم والكواكب والتوابع وغيرها من الأجرام السماوية بمجرد توجيه الهاتف إلى السماء، ويقوم بتوضيحها للمستخدم. ولا يحتاج التطبيق إلى إعدادات خاصة بل يدل المستخدم على الجسم السماوي الظاهر أمامه ويعرفه به بسهولة تامة عبر مجموعة من المعلومات القيمة والرسوم البيانية حيث يضم التطبيق دليلاً يشتمل على نحو 2.5 مليون نجم.

يمكنك استخدام تطبيق Sky Guide في أي مكان – في مسكنك المسائي أو رحلات التخييم أو في الفصل- حيث يعمل التطبيق مع أو بدون Wi-Fi أو الخدمة الخلوية أو نظام تحديد المواقع العالمي GPS، لذا يكون كل شيء في متناول يديك بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه. وكالات

 

 

نسخة رياضية من فولفو V60

أطلقت شركة “فولفو” السويدية، نسختها الرياضية الجديدة R-Design من سيارتها V60 الكومبي، كما أن الشركة توفر خط تجهيزات يقدم للسيارة شبكة مبرد وعتبات أمامية وخلفية خاصة.
وساعدت مجموعة التعليق الرياضية على خفض الخلوص الأرضي للسيارة بمقدار 15 ملم، فضلا عن الجنوط الخفيفة قياس 18 بوصة.
وتتميز المقصورة الداخلية للموديل الرياضي من خلال المقود الرياضي المكسو بالجلد، والدواسات الرياضية.
ويعتمد الموديل الأساسي من السيارة على سواعد محرك ديزل بقوة 150 حصان، ويبدأ سعره من 44 ألف و 950 يورو( أي ما يعادل مليون جنيه مصري تقريباً). وكالات

 

 

4 مليارات شخص حول العالم غير مستفيدين من الإنترنت

كشف معطيات دراسة حديثة أن 4 مليارات شخص حول العالم، ما زالوا غير مستفيدين من خدمات #الإنترنت حتى نهاية العام 2017، معظمهم يعيشون في البلدان النامية.

وأضافت الدراسة الصادرة عن رابطة “جي. إس. إم. إيه”، أن هناك 3.3 مليارات شخص أو ما يعادل 44% من سكان العالم، متصلين بشبكة الإنترنت الجوال، ما يمثل زيادة قدرها 300 مليون عن 2016.

وأوضحت أن البلدان النامية بحاجة إلى سياسات أفضل في مجال تسعير “الطيف الترددي” لتحسين الرفاه الاقتصادي والاجتماعي للمليارات من الأشخاص غير المتصلين بالإنترنت.

و”الطيف الترددي” من الموارد الطبيعية المحدودة، وهو الأساس لكل التقنيات اللاسلكية والخدمات والأنشطة اليومية ذات الصلة، ويشمل أيضاً بث الراديو والتلفزيون، وخدمات المحمول.

ولفتت الدراسة إلى أن أسعار #الطيف_الترددي في البلدان النامية، أعلى في المتوسط بنسبة ثلاثة أضعاف عن الأسعار في البلدان المتقدمة، وهو ما يشكل عائقا رئيسا أمام زيادة انتشار استخدام الهاتف المحمول.

وترى الدراسة أن الحكومات تلعب دورا أساسيا في زيادة أسعار “الطيف الترددي”، بهدف زيادة عائدات الدولة من ترخيص “الطيف الترددي” بشكل كبير.

وتجمع رابطة “جي. إس. إم. إيه” ما يقارب من 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم، و300 شركة تعمل في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع، التي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزود بالمعدات وشركات الإنترنت. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.