شرطة أبوظبي توفر خدمات متكاملة للجمهور في ” مهرجان ليوا للرطب “

الإمارات

 

تقدم شرطة أبوظبي خدمات متكاملة للجمهور ضمن مشاركتها في فعاليات ” مهرجان ليوا للرطب 2018″ المقام حاليا في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة ويستمر حتى 28 يوليو الجاري .
واطلع الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان على ما يقدمه جناح شرطة أبوظبي من خدمات ونصائح وإرشادات لرواد هذا المهرجان الذي يسلط الضوء على الجوانب المختلفة للتراث الإماراتي الأصيل.
وأكد العقيد حمدان سيف المنصوري مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة بقطاع الأمن الجنائي حرص المديرية على المشاركة الفاعلة في مختلف الفعاليات التي تشهدها منطقة الظفرة واهتمامها بالوصول إلى الجمهور في أماكن تواجده وإنجاز معاملاته المرورية والأمنية على وجه السرعة وتوفير الوقت والجهد عليهم وفقاً لأفضل الممارسات المتقدمة.
وأشار إلى أن مركز شرطة السعادة المتنقل يتولى إنجاز معاملات الجمهور خلال فعاليات المهرجان لإسعادهم بتوفير أفضل الخدمات الشرطية وهو مزود بأنظمة تقنية متطورة تمكن العاملين من أداء مهام وإنجاز المعاملات بيسر وسهولة وتشمل خدمات متعددة منها : إصدار شهادة حسن السيرة والسلوك وخدمات الشرطة المجتمعية والدعم والإسناد واستقبال البلاغات وإنجاز معاملات ترخيص السائقين والآليات بإصدار رخص القيادة والملكيات واستقبال الشكاوى والمقترحات وغيرها.
ويقدم جناح إدارة المرور في منطقة الظفرة لرواد المهرجان نصائح وإرشادات تحث على الالتزام بشروط السلامة المرورية والسرعات القانونية المحددة واستخدام حزام الأمان وعدم الانشغال بالهاتف أثناء القيادة وترك مسافة آمنة وعدم التجاوز من كتف الطريق حفاظاً على أرواح مستخدمي الطريق.
كما يوزع كتيبات ومطويات تعزز نشر الثقافة المرورية والإجراءات الفنية الواجب اتباعها لتأمين المركبات من الحوادث والتأكد من صيانة المركبة وصلاحية وسلامة الإطارات وتبديلها في حال انتهاء صلاحيتها وتبديل زيت المحرك والفلتر بشكل دوري.
وتقوم إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة بقطاع أمن المجتمع بتعريف الزوار بأهداف برنامج تخفيض النقاط المرورية وفوائد الخدمة المجتمعية والعقوبات البديلة على المستوى الشخصي أو الأُسَري أو المجتمع انطلاقاً من حرص شرطة أبوظبي على توفير أحدث الأجهزة والتقنيات وتسخيرها من أجل تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين ونشر الوعي وتعزيز الشراكة مع المجتمع.
واطلع جمهور مهرجان ليوا للرطب 2018 على مهام دورية رمال والخدمات الشرطية التي تقدمها وجهودها في تعزيز إجراءات الأمن والسلامة العامة واستمعوا إلى شرح عن الدورية ومواصفاتها الفنية التي تمكنها من الوصول إلى الأماكن الرملية والصحراوية وتقديم الخدمات للسكان وخاصة للسياح ورواد البر ورحلات السفاري والتخييم والفعاليات الصحراوية.
كما تقدم عمليات الدعم والإسناد للجهات الشرطية في كل المواقع الوعرة ومزودة بتجهيزات متطورة في الاتصال وأنظمة الملاحة وتحديد الأماكن وأجهزة الإنقاذ وتعزز سرعة الاستجابة للمهام ونداءات الاستغاثة التي تصل لمراكز القيادة والتحكم.
وتعرف جمهور ورواد المهرجان على دورية السعادة بشرطة أبوظبي وجهودها في تحفيز السلوكيات الإيجابية والالتزام بقواعد السير والمرور وترسيخ قيم الإيجابية وحث السائقين على تعديل سلوكياتهم والقيادة بأمان حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.
وتأتي مشاركة الدورية في المعرض تأكيداً على تعزيز الشراكة المجتمعية وترسيخ قيم الإيجابية.
كما اطلع الزوار على سيارة الإسعاف “المستجيب الأول” ضمن فعاليات المهرجان والمزودة بمعدات طبية وكادر طبي مؤهل لتقييم حالة المصابين وتقديم الخدمات العلاجية والإسعافات الأولية لهم في مكان الحادث إلى حين وصول سيارة الإسعاف لنقلهم إلى المستشفى.
وعرض قسم الموروث الشرطي في إدارة المراسم والعلاقات العامة بقطاع المالية والخدمات دوريات الشرطة القديمة ومنها : سيارة الرنج روفر التراثية وسيارة البورش الكلاسيكية التي استخدمتها شرطة أبوظبي في عام 1979 وصور قديمة تجسد مسيرة تطور شرطة أبوظبي منذ تأسيسها وزي الشرطة القديم بما يعكس جهود الشرطة في الماضي والحاضر لنشر الأمن والأمان والطمأنينة في المجتمع.
وتشارك في جناح شرطة أبوظبي بالمهرجان عدة إدارات وأقسام وفروع منها : قسم العلاقات العامة بمديرية شرطة منطقة الظفرة ومن مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية فرع العلاقات العامة بمنطقة الظفرة.
كما تشارك ضمن الجناح إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة وقسم شؤون الشرطة المجتمعية منطقه الظفرة بإدارة الشرطة المجتمعية في قطاع أمن المجتمع وإدارة المهام الخاصة منطقة الظفرة بقطاع المهام الخاصة وقسم الأسلحة والمتفجرات بمنطقة الظفرة في قطاع شؤون الأمن والمنافذ وقسم الموروث الشرطي بإدارة المراسم والعلاقات العامة ومبادرة الدراجات النارية كما تشارك ضمن فعاليات المهرجان ادارة الدفاع المدني منطقة الظفرة.
وتهدف مشاركة شرطة أبوظبي إلى التعريف بالخدمات التي تقدمها الإدارات الشرطية للجمهور والرد على استفسارات زوار المهرجان عند طلب المساعدة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.