تعاون بين منطادي “الامارات” و”الباندا الصيني”

الإمارات

 

وقع “منطاد الامارات” مع “منطاد الباندا الصيني” عددا من الاتفاقيات الفنية للتعاون في مجال الدعم الفني واللوجستي لتحليق منطاد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ومنطاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” ومنطاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في عدد من المدن الصينية ومنها العاصمة بكين الى جانب توفير الاستعدادات اللازمة لتحليق منطاد الباندا الصيني في امارات الدولة لتكون دولة الامارات أولى الدول في المنطقة التي تستضيف مشاركات “الباندا الصيني”.
وقع الاتفاقيات الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري رئيس منطاد الامارات و لوي تون رئيس الفريق الصيني وذلك بمقر منطاد الامارات بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين .
جاء توقيع الاتفاقيات بالتزامن مع الزيارة التاريخة لفخامة الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية لدولة الامارات والتي تعتبر أول زيارة خارجية له بعد إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية ضمن وفد رفيع المستوى يضم عددا من الوزراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال والاقتصاد وعدد من الجهات الحكومية والخاصة التي تطمح للتعاون مع الجانب الاماراتي في مختلف المجالات .
وأكد الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري رئيس منطاد الامارات سعي شباب الامارات في ايجاد سبل لتعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الامارات والصين والرقي بها إلى أعلى المستويات في ظل التعاون الاستراتيجي المتنامي بين البلدين الصديقين في شتى المجالات بشكل عام والشعبية بشكل خاص.
وأعرب لوي تون رئيس الفريق الصيني عن سعادته بتوقيع تلك الاتفاقيات مع منطاد الامارات ..وقال ان الصين تحرص على النهل والتعلم من رسالة مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه – وصور التسامح والتعايش التي زرعها في نفوس أبنائه من شباب الامارات الذين يتمتعون بروح التواصل والمحبة .
وقال الكابتن حسن ناصر المنصوري امين عام منطاد الامارات ان فريق منطاد الامارات سيستثمر مشاركته في مهرجان بولندا الدولي التي ستطلق منطاد حاكم الشارقة في أغسطس المقبل للتعريف ببرنامج مشاركاته في المدن الصينية وكذلك اطلاق شعار مهرجان الامارات الدولي للمناطيد الذي سينطلق ديسمبر القادم بمشاركة اوروبية ودولية واسعة .وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.