مزارعون يستخدمون اللاما والإوز كأجهزة إنذار ضد اللصوص

الرئيسية منوعات

 

تقول شركات التأمين في بريطانيا، إن المزارعين يتحولون إلى إجراءات أمنية غير عادية، مثل استخدام الإوز وحيوانات اللاما لمكافحة الجريمة المتنامية في مناطقهم.
كما تحول مزارعون آخرون إلى أساليب أخرى تعود للعصور الوسطة مثل حفر الخنادق، وتنصيب الأسيجة حول منازلهم ومزارعهم للحؤول دون اقتحام اللصوص لممتلكاتهم.
وقالت شركة “إن إف يو ماتشوال” التي توفر التأمين لنحو ثلاثة أرباع المزارع في بريطانيا، إن هنالك زيادة بنسبة 13 بالمئة في حوادث السرق مقارنة مع العام الماضي. وتعتبر هذه الزيادة الأكبر في معدل الجريمة الريفية منذ عام 2010، وبلغت تكلفتها ما يقارب 45 مليون جنيه إسترليني.
وبات المزارعون يستخدمون الإوز الذي يمتلك غرائز قوية في اكتشاف المتطفلين، إضافة إلى شراسته في مهاجمة الغرباء الذين يقتربون من ممتلكات أصحابه.
كما يستطيع الإوز تنبيه أصحاب المنازل والمزارع للسرقات المحتملة عن طريق إصدار أصوات عالية عندما يحس باقتراب الغرباء.
إضافة إلى الإوز، يستخدم العديد من المزارعين حيوانات اللاما لحراسة ممتلكاتهم، لأنها معروفة بمطاردة المتسللين، وتوجيه الركلات إليهم إن تمكنت من الإمساك بهم.
وأشار ناطق باسم شركة إن إف يو ماتشوال للتأمين، إن استخدام المزارعين للتكنولوجيا العالية لمكافحة اللصوص ارتفع بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، إذ أنهم باتوا يستخدمون أجهزة التتبع، وكاميرات المراقبة، وأجهزة استشعار الحركة، والأشعة تحت الحمراء، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية. وكالات

2. روبرت ريدفورد يعلن اعتزاله التمثيل بعد فيلمه المقبل

أعلن الممثل والمخرج الأمريكي روبرت ريدفورد، أن فيلمه المقبل “العجوز والمسدس″، سيكون الأخير في مسيرته الفنية.
ويقوم ريدفورد في الفيلم بدور سارق بنوك وهارب من السجون، وسيعرض “العجوز والمسدس” في 28 سبتمبر المقبل.
وبحسب موقع “إي تي”، فإن روبرت ريدفورد أرجع السبب الرئيسي وراء اعتزاله إلى أنه لم يعد لديه الجديد ليقدمه وهو في سن الـ81، بعد أن قدم خلال مسيرته الفنية التي بدأت منذ أن كان عمره 21 عاما، العديد من الأدوار المختلفة، لذلك فإنه يفكر في بدء شيء جديد بعيدا عن الفن.
وعن فيلمه الجديد يقول ريدفورد عن دوره: “بالنسبة لي، كانت الشخصية رائعة للعب في هذه المرحلة من حياتي، وما جعلني حقا أتوقف عندها، أنه سرق 17 بنكا وتم القبض عليه 17 مرة وذهب إلى السجن 17 مرة، وفي كل مرة كان ينجو، ما دفعني لكي أتساءل عن دوافع هروبه التي اتضح أنها يفعلها حتى يتمكن من الاستمتاع بالإثارة الحقيقية لحياته، وهي ذلك الهروب”.
وعلى الرغم من أن وقت ريدفورد أمام الكاميرا يقترب من نهايته، فإنه لم يستبعد الإخراج مرة أخرى، ولِمَ لا فهو مخرج أفلام حائز على جائزة الأوسكار، ومؤسس معهد صندانس ومهرجان صندانس السينمائي، وكلاهما يدافع عن صانعي الأفلام والفنانين المستقلين. وكالات

3. بيونسيه تكشف عن الأصول التي ينحدر منها أسلافها

كشفت النجمة العالمية بيونسيه، الشهيرة ب “كوين بي” عن أصول عائلتها التي تنحدر منها، والتي ترجع لمالك لنظام العبيد، الذي وقع في حب إحدى فتياته ثم تزوجها، وذلك في حوار تطرقت من خلاله للحديث بصراحة عن أمور عدة مثل أصولها العرقية وتجربة ولادتها الأخيرة لتوأميها وذكريات طفولتها والعنصرية التي واجهتها بسبب لون بشرتها.
أوضحت بيونسيه أنها تعرفت على أصول أسلافها بعض قيامها بالبحث الذاتي والتقصي حول ذلك، وتقول بيونسيه التي تعتقد عندما فعلت ذلك الأمر وكشفت عنه أنها حظيت بتوأميها.
كما أشارت المغنية بيونسيه إلى اهتمامها بتقبل ذاتها وبخاصة بعد ولادتها الأخيرة قائلة: “هناك العديد من العوائق الثقافية والمجتمعية التي يجب الحديث عنها ومعالجتها، ولذلك أحب أن أفعل كل ما بوسعي لتسوية هذه الأمور، وتقديم وجهة نظر جميع الفئات المختلفة من الأشخاص الذين قد يشعرون بأن أصواتهم لا تهم”.
وتحدثت بيونسيه عن واحدة من أبرز أعمالها الأخيرة والتي قدمتها مع زوجها المغني جاي زي، ضمن جولتها ” اون ذي ران”، معتبرة أنه من اللحظات التي لا تنسى، كونها حدثت في المعلب الأولمبي في مدينة برلين، هذا الموقع الذي طالما استخدم خطاب العنصري لتعزير الكراهية والانقسام، إلا أنه أيضا كان نفس المكان الذي فاز فيه العداء الأسطوري جيس أوينز ذو الأصول الأفريقية بأربع ميداليات ذهبية، مما أسفر عن تدمير أسطورة تفوق اللون الأبيض”. وكالات

4. “محمد” و”أوليفيا” أكثر الأسماء شعبية في بريطانيا

قد يكون اختيار اسم لمولود جديد أمراً شاقاً، خاصة مع توفر عدد كبير من الخيارات، لكن بعض الأسماء تحظى بشعبية أكثر من غيرها، وتشهد إقبالاً كبيراً بين الكثير من الآباء والأمهات.
وأظهرت دراسة إحصائية جديدة، أن محمد للذكور وأوليفيا للإناث، هما أكثر اسمان شعبية للمواليد الجدد في بريطانيا لهذا العام حتى الآن.
وعلى النقيض، هناك أسماك يحجم عنها الكثيرون، لدرجة أنها تكاد تنقرض، وهذا ما دفع شركة باونتي إلى تصنيف الأسماء الأقل شعبية في بريطانيا، وجاءت النتائج على الشكل التالي، بسب صحيفة ديلي ريكورد البريطانية:
أسماء الإناث: سيسيليا، بريدلي، بوني، سيسيلي، ميمي، أوبري، ميكا، روكسان، ألورا ، كورتني.
أسماء الذكور: جاغو، ماكولي، ليروي، غاي، فابيو، سورين، أرنولد، كارل، إيفور، ماركوس. وكالات

5. ديمي لوفاتو تعلن مواصلتها حربها ضد الإدمان

قالت لوفاتو في مناسبات سابقة عدة، عن رحلتها مع التعافي من الإدمان، ففي عام 2017 عُرض فيلم وثائقي يتحدث عن رحلتها مع الإدمان، وصرحت فيه أنها عانت من الإدمان حتى عام 2012، كما اعترفت أنها أُدخلت مصحة لعلاج الإدمان واضطرابات الشهية عام 2010، لكن عام 2012 عانت من انتكاسة أعادتها لعالم الإدمان، وعلقت على ذلك في الفيلم قائلة: “لم أتبع خطوات البرنامج العلاجي وقتها، لقد اعتدت على تعاطي الكوكايين آنذاك خلال رحلات الطيران، وداخل الحمامات، كما اعتدت على التسلل ليلاً لأتعاطى المخدارات”.
لوفاتو التي لطالما كانت صريحة بشأن صراعها مع المخدرات أكدت في منشور لها على أنستقرام أنها ستستمر في التغلب على هذا الداء الذي لا يختفي، حيث قالت: “ما تعلمته أن هذا الداء شيء لا يختفي أو يتوارى بمرور الوقت.. إنه شيء لا بد أن أواصل التغلب عليه وهو ما لم أفعله بعد”. كما قالت أنها في حاجة “إلى وقت من أجل الشفاء والعودة إلى اتزانها”.
ووجهت لافاتو، التي تحدثت من قبل عن إدمانها المخدرات والكحوليات، الشكر لأصدقائها وجمهورها وقالت إن مشاعرهم الإيجابية ودعواتهم ساعدتها على تجاوز “الوقت الصعب”.
وشكرت أيضا أسرتها ومساعديها والعاملين في مستشفى سيدار سيناي في هوليوود، والذين قالت إنهم وقفوا بجانبها منذ دخولها المستشفى في 24 يوليو. وقالت “لولاهم لما كنت هنا أكتب هذه الرسالة لكم جميعا”. وكالات

6. فلسطيني رئيس لتحكيم مهرجان سينما حقوق المرأة في المغرب

اختارت جمعية مهرجان الدار البيضاء الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير، في المملكة المغربية، نادر مصطفى القنة أستاذ الدراما وعلوم المسرح الفلسطيني المقيم بالكويت لرئاسة لجنة تحكيم المهرجان السينمائي الدولي لحقوق المرأة في نسخته الثانية.
ويتم تنظيم المهرجان في شهر سبتمبرالمقبل بالمركز الثقافي-سيدي بليوط بالدار البيضاء، بمشاركة سينمائية دولية وأفريقية وعربية ووطنية مغربية واسعة. وكالات

7. محمد صلاح ممثلا لأول مرة برفقة هشام ماجد وشيكو

قال محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي إنه تلقى عروضا للتمثيل في السينما المصرية لكنه رفض الفكرة حاليا، مشيرا إلى أنه يفضل أن يقدم في المستقبل أدواراً قريبة لسينما “الأكشن”.
النجم العالمي الحائز على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز للعام الماضي قدم حلقة “خارج الصندوق” برفقة النجمين هشام ماجد وشيكو عن كواليس في حياة “محمد صلاح” بعيدا عن الملاعب، ولم تخلُ من الحس الكوميدي من قبل صلاح وهشام وشيكو.
“صلاح” قدم بعض مواهبه في التمثيل مع النجمين هشام ماجد وشيكو من خلال بعض ردود الأفعال التي تعامل معها النجمان بخفة دم معتادة. وكالات

8. جنيفر لوبيز تشارك في بطولة فيلم عن مغامرات روبن هود

أعلنت النجمة الأمريكية جنيفر لوبيز عن مشاركتها في بطولة فيلم عن إحدى روايات ومغامرات روبن هوود، المستوحاة عن وقائع حقيقية نشرتها مجلة نيويورك في مقال بعنوان “هاسليرز ات سكوورز″ عام 2015، والتي تدور أحداثها حول مجموعة من النساء اللواتي يخططن لسرقة عشرات الآلاف من الدولارات من عملائهم الأثرياء في وول ستريت.
وتتولى المخرجة والنجمة لورين سكارفيا تأليف الفيلم واخراجه، بالتعاون مع شركة أنابورا، وتقول سكارفيا أن اختيارها للنجمة جنيفر لوبيز تم بناء على معايير الشخصية التي ستجدها في الفيلم، وهي زعيمة عصابة من النساء وشخصية تتمتع بمهارات ذكاء عالية مليئة بالتعقيدات.
وترتكز فكرة الفيلم بحسب ما أوضحت المخرجة سكارفيا، لمجلة هوليوود ريبورتر الأمريكية، على معالجة بعض المعتقدات المنتشرة في المجتمعات وهي أن الرجال يتم تقديرهم بحسب ما يمتلكون من أموال وثروات، فيما يتم تقييم النساء بالنظر إلى معايير جمالهن.
يذكر أن جنيفر لوبيز قد حصلت مؤخراً على جائزة مايكل جاكسون للتميز، خلال حفل توزيع جوائز″إم.تي.في” للأغاني المصورة. وكالات

9. بعد البقالة والطعام طلب وقود سيارتك عبر الإنترنت

أطلقت شركتان في روسيا خدمة توصيل الوقود مباشرة إلى السيارات بمجرد طلبه عبر الإنترنت.
وتتوفر خدمات كهذه بالفعل في أوروبا وأمريكا الشمالية، ومن المتوقع أن تلقى إقبالاً كبيراً في روسيا، لأحوال الطقس القاسية التي يتميز بها فصل الشتاء في البلاد.
وتقدم شركتا “بامب” و”توبليفو في باك”، اسم يعني “الوقود إلى خزان السيارة”، خدمات توصيل الوقود إلى خزانات السيارات المتوقفة على جانب الطريق بمجرد أن يطلبه المستخدم من خلال تطبيق على هاتفه الذكي، حتى وإن كان صاحب السيارة غير متواجد فيها.
وإذا ما بدأ الوقود في النفاد من مستخدم مسجل على واحدة من هذه الخدمات، فليس عليه سوى أن يطلب توصيل الوقود بنقرة عبر هاتفه الذكي، يحدد من خلالها موقع سيارته، لتتوجه إليه أقرب مركبة تابعة للخدمة وتزود سيارته بالوقود اللازم.
وأصبحت هذه الخدمة متاحة في 4 مدن روسية، هي موسكو وسان بطرسبرج وسوتشي وكراسنودار.
وتسعى الشركتان بهذه الخدمة إلى مواكبة اتجاه جديد في خدمات توصيل الطلبات ابتكرته شركات أمريكية، مثل أوبر وأمازون عن طريق تكنولوجيا الهواتف الذكية بدأت من خلالها تقديم خدماتها في المدن الروسية. وكالات

10. ألمانيا عجوزان يهربان من دار مسنين لحضور حفل “ميتال”

نجح عجوزان في الهروب من إحدى دور المسنين لحضور حفل لموسيقى الميتال التي تقام سنويًا في ألمانيا.
رغبة عجوزان في حضور حفل موسيقي لأغاني “الميتال” كانت أقوى من أي شيء، فقد كانا على استعداد لفعل أي شيء للذهاب إلى مهرجان ” ويكن اوبن اير”، واحد من أكثر المهرجانات جماهيرية وشهرة في عالم موسيقى الميتال والذي يقام كل عام في الفترة من 2 إلى 4 أغسطس، بحسب موقع “كوريرا ديلا سيرا” الإيطالي، نقلًا عن “دويتشه فيله” الألماني.
نجح العجوزان في الفرار الجمعة الماضية ليلًا من دار المسنين التي يقطنان فيها، لتمضية الوقت في الاستمتاع بـ4 أيام من الموسيقى فقط.
لاحظ موظفو دار الرعاية غياب العجوزين، فأبلغوا على الفورالشرطة، التي بدأت في البحث عنهما في كل مكان، وبالفعل عُثر عليهما في الساعة الثالثة صباحًا، أثناء حضورهما لمهرجان موسيقى الميتال ” ويكن اوبن اير”.
الطريف في الأمر أن رجال الشرطة أخذوا بعض الوقت لإقناع العجوزين بالعودة إلى دار المسنين، لدرجة أنهم  اضطروا لمرافقتهما من خلال سيارتين أجرة وخدمة لإيصالهما بسلام إلى مكان إقامتهما. وكالات

11. “الأسماك” و”الكركديه” أطعمة ومشروبات لمرضى ضغط الدم المرتفع

يعتبر “ارتفاع ضغط الدم” أحد الأمراض الأكثر شيوعاً وخطورة على الإنسان، ومن الممكن أن يتسبب في مشكلات صحية أخرى، مثل الإصابة بالجلطات القلبية أو الدماغية، لذلك يجب الحرص على تنظيم ضغط الدم عن طريق العلاج السليم والأطعمة والمشروبات التي تساهم في خفض مستويات ضغط الدم المرتفع، ومن أبرزها:
الخضروات والفواكه: تعد من أفضل الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والتي تعتبر مهمة للحفاظ على صحة القلب وصحة الأوعية الدموية، مما يعمل على تقليل نسبة ضغط الدم المرتفع.
– الأسماك: يساعد تناول الأسماك على خفض معدل ضغط الدم إلى النسبة الطبيعية، وذلك لاحتوائه على الأحماض الأمينية والعناصر الغذائية التي تعزز الدورة الدموية، ومن أهم أنواع الأسماك الهامة لعلاج ضغط الدم المرتفع السمك البلطي.
– الزبادي: يعتبر الزبادي من أفضل الأطعمة التي تحافظ على الصحة بشكل عام، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم، والتي تساهم في خفض معدل ضغط الدم المرتفع.
– الفاصوليا البيضاء: الفاصوليا البيضاء تحتوي على الماغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم، والتي تعتبر من المركبات المهمة لخفض مستوى ضغط الدم، كما أنها تمد الجسم بالبروتين والألياف الطبيعية.
– الكركديه: من المشروبات اللذيذة والتي يُفضل تناولها في حالات ضغط الدم المرتفع، حيث إن تناول كوب من الكركديه المنقوع في الماء دون غليه يعتبر علاجاً فعالاً لارتفاع ضغط الدم. وكالات

12. “البيض” مفاجأة تساعدك على نوم أفضل في الحر

في الوقت الذي تعاني فيه دول كثيرة من موجات حارة جدا هذا الصيف، ومن بينها بريطانيا، يسعى البعض إلى طرق تساعدهم على النوم ليلا ومن بين الاكتشافات الحديثة أن البيض لم يعد مخصصا لوجبة الإفطار فقط كما هو معتاد، حيث وجد خبراء الصحة والتغذية أن تناوله على العشاء يساعدنا كثيرا على النوم خلال موجات الحرارة المرتفعة.
بحسب تقرير نشره موقع “نت دكتور” البريطاني، يعتبر البيض من أبرز المهدئات الطبيعية ونقل عن خبيرة التغذية شارون ناتولي قولها: “خطوة بسيطة جدا كتناول البيض في وجبة العشاء، يمكن أن تساعد الجسم في الاستعداد للنوم من خلال إفراز الميلاتونين الذي يدخل الجسم في وضع النوم”.
وأضافت أن البيض يحتوي أيضا على حمض تريبتوفان الأميني الذي يساعدك على نوم أفضل لساعات أطول حيث يخبر مخك بالتوقف عن العمل والاستراحة ليلا. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.