بمشاركة 48 لاعباً يمثلون المواهب الإماراتية الشبابة

فرق “دو لاليغا” تبدأ مُعسكرها الكشفي السنوي في إسبانيا

الرئيسية الرياضية

دبي- الوطن:
أعلن مركز دو لاليغا للكفاءات العالية عن وصول مجموعة من أفضل مواهبه أمس إلى إسبانيا للخضوع إلى معسكر كشفي تدريبي مُكثف لمدة 21 يومًا، والذي يتضمن عدة مُبارات تنافسية ضد مجموعة من أفضل فرق الشباب في الدوري الإسباني ” لا ليغا ” مثل اشبيلية وملقا وغيرها من الفرق التي تولي قطاع الناشئين اهتمامًا كبيرًا وذلك تحت أنظار كشفي أندية لاليغا.
تشهد الرحلة السنوية الثالثة لفرق دو لاليغا للكفاءات العالية أكبر عدد من اللاعبين حيث يصل عدد اللاعبين المنضمين إلى المُعسكر إلى 48 لاعبًا تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا ويمثلون أفضل مجموعة من اللاعبين الشباب في الإمارات العربية المُتحدة حيث تم اختيارهم من جميع أنحاء الدولة بواسطة كشافي لاليغا من خلال منصة أبطال دو لكرة القدم.
يُمثل المُعسكر السنوي لدو لاليغا للكفاءات العالية فُرصة فريدة للمواهب ليتم اكتشافها خلال المُبارايات التنافسية التي يتابعها كشافو أندية الدوري الإسباني ” لا ليغا ” والتي قد يحصل من خلالها اللاعبين على عروض احتراف أو فترة معايشة من قِبل أندية الدوري الإسباني ” لا ليغا “.
علق السيد عبد الواحد جمعة النائب التنفيذي لرئيس الإعلام والاتصال المؤسسي لشركة دو، على المُعسكر الكشفي قائلًا: ” تضم فرق دو لاليغا للكفاءات العالية مجموعة من أفضل اللاعبين الشباب في الإمارات العربية المُتحدة، والآن، ونحن على ثقة أننا سنشهد قريبًا انطلاق رحلة هؤلاء الشباب نحو الاحتراف”.
وأضاف:” الآن، وبعد ثلاث سنوات من تدشين المركز بات يُعرف على مستوى الإمارات العربية المُتحدة كأقوى فرق الشباب في الدولة ودورنا أن ندعم فرق هذا المركز ونستمر في تطويره لهذا نعمل على إقامة المُعسكر السنوي في إسبانيا لضمان إعداد فرقنا على أعلى مستوى سواء عن طريق التدريبات أو الاحتكاك بأفضل فرق الشباب في الدوري الإسباني “لاليغا”.
يأتي هذا المُعسكر في إطار إعداد اللاعبين الشباب ذهنيًا وبدنيًا وتكتيكيًا عن طريق برامج أُعدت خصيصًا من قِبل مُدربي الدوري الإسباني لهذا الغرض، وبهدف وصول اللاعبين لمرحلة جديدة من الاحترافية وتعلم مهارات وأساليب جديدة من أقوى دوري في العالم.
ستخضع الفرق للتدريب مرتين يوميًا قبل أن تستهل مشوار منافساتها مع الفرق الإسبانية يوم غد السبت 11 أغسطس أمام نادي قادش تتبعه لقاءات ضد كُل من إشبيلية، ألمريا، غرناطة وتنهي الفرق مواجهاتها بلقاء نادي ملقا يوم 24 أغسطس كما تم توجيه الدعوة لمُدربي وكشافة أندية الدوري الإسباني لحضور تدريبات ومُباريات الفريق على مدار 21 يومًا لاكتشاف أفضل الاعبين ممن يمتلكون إمكانيات كبيرة تؤهلهم للعب في أندية الدوري الإسباني وإعدادهم لأولى خطواتهم الاحترافية في أفضل دوري في العالم.
صرح ديفيد إغليسياس المُدير الفني لدو لاليغا للكفاءات العالية والمُدرب السابق لفريق الشباب بريال مدريد قائلًا:” نحن نعمل على مدار العام من أجل تطوير لاعبينا وهذا المُعسكر يُمثل استمرارًا للاستراتيجية الموضوعة لتطوير اللاعبين كما انه فُرصة جيدة للاحتكاك بلاعبي الدوري الإسباني وأن يُظهر لاعبينا مهاراتهم أمام كشافي أندية لاليغا”.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.