ارتفاع الضحايا إلى 164 قتيلاً

زلزال جديد بقوة 5,9 درجات يضرب جزيرة لومبوك في اندونيسيا

دولي

 

ضرب زلزال جديد بقوة 5,9 درجات الخميس جزيرة لومبوك الاندونيسية وفق المركز الأمريكي لرصد الزلازل بعد أربعة أيام من زلزال بقوة 6,9 درجات أوقع 164 قتيلا على الأقل.
وقال الناطق باسم الوكالة الاندونيسية لادارة الكوارث سوتوبو بورو نوغروهو ان الزلزال وقع في شمال الجزيرة في نفس المنطقة التي وقع فيها الزلزال الأول لكن ليس هناك خطر حصول تسونامي.
واضاف انه منذ الزلزال الأول “حصلت 355 هزة ارتدادية” متفاوتة القوة. وزلزال أمس كان الاقوى.
وافادت مراسلة في المكان ان بعض السكان الذين تم اجلاؤهم وكانوا في ملاجىء خرجوا الى الشارع مذعورين.
وروى شاهد يدعى سري “كنا عالقين في ازدحام السير اثناء قيامنا بتوزيع المساعدات، وفجأة شعرنا وكأن سيارتنا اهتزت من الخلف. كان الزلزال قويا جدا”.
وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب جزيرة لومبوك الإندونيسية أمس إلى 164 قتيلاً فيما تشرّد 156 ألف شخص وفق ما قالت السلطات، في وقت كانت حصيلة سابقة أشارت إلى وجود 131 قتيلاً.
وتسبّب الزلزال بقوة 6,9 درجات بداية الأسبوع بمشاهد ذعر بين السكان والسياح، بعد أسبوع على زلزال أول أوقع 17 قتيلا على الأقل في هذه الجزيرة البركانية التي يرتادها السياح نظرًا إلى شواطئها.
وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث سوتوبو بوروو نوغروهو “قتل 164 شخصًا وأصيب 1400 على الأقل بجروح بالغة وتشرّد 156 ألف شخص”.
وكانت فرق الإغاثة لا تزال ترفع الأنقاض الأربعاء بواسطة جرافات. وتضررت عشرات آلاف المنازل، بحسب السلطات التي أفادت عن نقص في الطواقم الطبية والمواد الأساسية.
وأعلن حاكم إقليم جزر سوندا الغربية الصغرى حيث تقع لومبوك محمد زين المجدي أن “مواردنا البشرية محدودة، يلزمنا مساعدين طبيين في الملاجئ الهشة”.
وتابع “آثار الزلزال هائلة بالنسبة إلينا هنا في جزر سوندا الغربية. إنها أول تجربة لنا من هذا النوع”.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.