سيسكو وغوغل كلاود تنطلقان في مسيرة مشتركة لتسهيل العمل والتعاون لأكثر من 150 مليون شخصاً

الإقتصادية

 

دبي – الوطن

أصبحت حياة الملايين أكثر سهولة، لا سيّما اولئك الذين يستفيدون من الخدمات والتطبيقات الرائدة التي توفرها حلول سيسكو للتعاون ومنصة غوغل كلاود.

وانطلاقاً من جهود الجانبين لتعميق تحالفهما، تعلن سيسكو عن المجموعة الأولى من أعمال التكامل مع منتجات غوغل، بحيث يتجاوز الأمر الحرص على توافق منتجاتنا للاتصال والبريد الإلكتروني ومشاركة الوثائق وخدمة العملاء. ويتمثل الهدف من هذا التعاون في مساعدة المستخدمين على تحقيق قدر أكبر من الكفاءة، ليتمكنوا من إنجاز أعمالهم بشكل أفضل – إذ أننا في سيسكو نؤمن بأن الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي سيساهمان في إحداث تغييرات جذرية في أسلوب عملنا. وفيما نعمل على رسم ملامح ذلك المستقبل المتجدد، فإننا نستكشف السبل التي يمكن لخدمات الذكاء الاصطناعي في منصة غوغل كلاود مساعدتنا من خلالها لتعزيز قدرات التعاون.

نعلن عن تعاوننا في غوغل كلاود نكست في المجالات التالية:

– دعم موظفي مركز الاتصال بإمكانات الذكاء الاصطناعي بحيث يمكنهم الإجابة على الأسئلة بشكل أفضل وأسرع. يستخدم أكثر من ثلاثة ملايين موظفاً لخدمة العملاء حول العالم برمجيات سيسكو لمراكز الاتصال، ونرغب في أن يكون تفاعلهم مع العملاء على الوجه الأمثل – لهذا نضيف تقنيات الذكاء الاصطناعي من غوغل إلى حلول رحلة العملاء من سيسكو عبر حلول مركز الاتصال الجديدة Google Artificial Intelligence (AI) في غوغل كلاود. تتسم حلول مركز الاتصال بالبساطة والأمن والمرونة، بحيث تسمح للمؤسسات التي تمتلك خبرات محدودة في التعلّم الآلي بأن تطبّق الذكاء الاصطناعي في مراكز اتصالها. ويعمل الذكاء الاصطناعي على تزويد الموظفين العاملين في تلك المراكز بوثائق مرتبطة بعملهم، تساعد في توجيه الحوارات ويمكنها التعلّم باستمرار لتوفير معلومات وثيقة الارتباط بالموضوع مع مرور الوقت.

يمكن للدمج بين قدرات الذكاء الاصطناعي المتميزة من غوغل والانتشار الواسع لتقنيات سيسكو حول العالم أن يعزز أسلوب تفاعل الشركات مع عملائها بشكل هائل.

– ترتيب اجتماع Webex ضمن تقويم غوغل Google Calendar بنقرة واحدة. وبفضل إضافة ميزة جديدة من حزمة G Suite في الأشهر المقبلة، ستشاهد أيقونة اجتماعات Webex في كل مرة تقوم فيها بجدولة اجتماع في تقويم غوغل. انقر الأيقونة لترتيب اجتماعات Webex عبر الفيديو حسب الأشخاص والقاعات التي تريد، ودع التقنية المتطورة تقوم بما تبقى. ينضم الأفراد إلى جهاز الفيديو من سيسكو بمجرد الضغط على زر “انضمام” الأخضر، أو يمكن الانضمام بنقرة واحدة من متصفح كروم دون الحاجة إلى التنزيل أو إلى فتح حسابات جديدة. ورغم أن الأدوات من ابتكار شركات مختلفة، إلا أن المستخدم سيشعر أنها صممت لتعمل معاً. نجعل ترتيب الاجتماعات أكثر سهولة، كما أصبحت خطوات الانضمام إلى الاجتماعات في غاية البساطة. سنعمل على استكشاف إمكانات الذكاء الاصطناعي وطرق الاستفادة منها في المجال، مثل تفريغ النصوص المسموعة والترجمة وملخصات الاجتماعات وإدارة المهام لضمان اتخاذ ما يلزم حيال ما تمت مناقشته في الاجتماع – سواء كان الجميع متواجدين أم لا.

– أضف اتصالات واجتماعات سيسكو إلى تطبيقك بنظام التشغيل أندرويد. فبفضل مجموعة تطوير التطبيقات في Webex Teams Android SDK ، يمكن للمطورين إضافة قدرات التعاون من سيسكو إلى تطبيقاتهم على أندرويد. وعلى سبيل المثال، يمكنك إضافة اجتماع سيسكو عبر الفيديو إلى النظارات الذكية لتجربة “شاهد ما أشاهد” بين خبير على البر ومهندس على متن سفينة في عرض المحيط.

– استخدم وثائق وشرائح ونماذج غوغل في مساحات Webex Teams. وفيما يتزايد تعاون الأفراد في مجال المحتوى، تدرس سيسكو وغوغل مزيداً من الطرق التي تجعل الوظائف أكثر سهولة. وبهذا لم يعد من المطلوب إعادة نشر وإرسال الوثائق نظراً لاعتماد الأفراد على جولات جديدة من التحرير – فما عليك سوى النشر مرة واحدة ومن ثم التحرير بالقدر اللازم، أو التشارك والتعاون في إعداد المحتوى لإنجاز الكثير بسرعة أكبر – وليحصل الجميع على النسخة الأحدث والأفضل دوماً.

في هذا السياق قالت آمي تشانغ، النائب الأول للرئيس لدى سيسكو لحلول التعاون: “يمكن لسيسكو وغوغل كلاود معاً أن يحققا قيمة هائلة لعملائنا، ونشعر بالحماس حيال هذه الخطوات الأولية للتكامل فيما بين منتجاتنا وما سيتلوها، فيما نعمل معاً من أجل تحسين مستقبل العمل. فتلك هي البداية وحسب.”
بيان إخباري


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.