“ويتيكس 2018 ” منصة رائدة لإستعراض الحلول والتقنيات الخضراء

 

دبي – الوطن
أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي أن معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) 2018، والذي يقام بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، بات منصة رائدة لإستعراض الحلول والتقنيات الخضراء، حيث يلتقي خلال فترة انعقاده الخبراء والمهتمون وممثلو الحكومات والشركات، لاستعراض ومناقشة تطورات هذه الحلول الهامة، والاستفادة منها.
وتنظم الدورة العشرين من معرض “ويتيكس” في الفترة ما بين 23 و 25 أكتوبر المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتتزامن مع الدورة الثالثة من معرض دبي للطاقة الشمسية، وذلك تحت مظلة الدورة الخامسة من الأسبوع الأخضر.
ويوفر المعرض منصة فريدة للأعمال لمزودي الحلول والمستثمرين وصناع القرار من الدوائر الحكومية والمستهلكين وشركاء الأعمال المهتمين من القطاع العام والخاص، حيث يتنامى يوماً بعد يوم الاهتمام العالمي بالحلول والتقنيات الخضراء التي تدعم البيئة المستدامة، والتحول نحو الاقتصاد الأخضر، والحد من الآثار السلبية للانبعاثات الكربونية على الصحة والبيئة والتنمية. ويستعرض ويتيكس 2018 التقنيات العالمية الخضراء المبتكرة في مجالات المياه والطاقة النظيفة والمتجددة والبيئة والنفط والغاز.
وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مؤسس ورئيس معرض “ويتيكس”: “يأتي تنظيم المعرض ترجمة لرؤية قيادتنا الرشيدة في تعزيز التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر بدولة الإمارات، واستشراف المستقبل، وتحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071 لتأمين مستقبل سعيد وحياة أفضل للأجيال المقبلة، ورفع مكانة الدولة لتكون أفضل دولة في العالم”.
أضاف سعادته: ” يشكل المعرض فرصة لتلاقي الخبراء والمتخصصين، ومزودي الحلول، والمستثمرين، وصناع القرار الحكوميين، وشركاء الأعمال المحتملين، والمستهلكين من القطاعين العام والخاص ، كما يتضمن المعرض مجموعة متنوعة من الأنشطة المرتبطة بترشيد استهلاك الطاقة والمياه، وحماية البيئة، والأبنية الخضراء، إضافة إلى آخر الحلول المتقدمة التي تعمل على خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، وذلك على مدار ثلاث أيام مما يزيد من فرص الاستثمار في التقنيات الخضراء”.
يشار إلى أن تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة تشهد طلباً متزايداً على حلول التكنولوجيا الخضراء، لا سيما في ظل تحديث القوانين وطرح معايير جديدة للأجهزة الكهربائية من قبل الدولة، وما توفره هذه التقنيات من مزايا عدة تتمثل في خفض الكلفة التشغيلية وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وقد عمل المعرض على دعم التوجه الحكومي من خلال تعزيز تبني استخدام التقنيات والحلول الخضراء.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.