بتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي

يوم ترفيهي لمرضى الصغار في مدينة الشيخ خليفة الطبية

الإمارات

 

أبوظبي: الوطن

نظمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ضمن برنامج القراءة الصيفي الذي يندرج تحت مظلة موسم صيف أبوظبي 2018، فعالية ترفيهية لمرضى مدينة الشيخ خليفة الطبية. وقد جاءت هذه المبادرة التطوعية لزرع ثقافة الخدمة المجتمعية والمبادرات الإنسانية لديهم.
ضم الوفد موظفين من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، إلى جانب شخصيات برنامج “نيكلوديون”، سبونج بوب ودورا، حيث التقط الوفد الصور التذكارية مع المرضى مما كان له الأثر الكبير في التخفيف من معاناة الأطفال، وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم.

وقد نظمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مجموعة متنوعة من الفعاليات من ضمنها رواية القصص، واستكشاف عالم الكتب، ضمن فعاليات البرنامج الصيفي. كما تم تنظيم ورش عمل للنزلاء لتشجيعهم على قراءة المزيد من الكتب خلال العطلة الصيفية، وتعريفهم بمجموعة مختارة من أشهر المؤلفين، والكتب، والثقافات من حول العالم. كما أقام برنامج “هيا بنا نقرأ ونستمتع” الخاص بمستشفيات إمارة أبوظبي، نقلت أجواء المكتبات المفعمة بحب القراءة والاطّلاع لمرضى المستشفيات من الأطفال، والتي هدفت أيضاً إلى تعريفهم بمكتبات دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

كما حظي الأطفال من نزلاء مدينة الشيخ خليفة الطبية بمفاجآت سارة، قدمتها شخصيات “نيكلوديون”، بالإضافة إلى ورش عمل تفاعلية، لتجميع الأحجيات والتلوين والغناء، والتي أتاحت الفرصة أمام جميع النزلاء للمشاركة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن استراتيجية دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الرامية إلى التواصل مع كافة الفئات العمرية والتعرف على همومهم ومشاكلهم ومساندتهم في مراحل مهمة في حياتهم حتى يصلوا إلى مرحلة العلاج والشفاء، ومدهم بالدعم النفسي والمعنوي وبخاصة للأطفال المرضى.

لمزيد من المعلومات عن الفعاليات والعروض الترويجية وسحوبات الجوائز، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: abudhabisummerseason.ae كم يمكن المتابعة على حسابات “موسم صيف أبوظبي” على فيسبوك وتويتر وانستجرام من خلال @ADSummerSeason


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.