كيبا : حراس المرمى باتوا ينالون التقدير المستحق

الرياضية

 

اعتبر حارس المرمى الجديد لنادي تشلسي الانكليزي لكرة القدم، الاسباني كيبا أريسابالاغا، ان الحراس باتوا ينالون التقدير الذي يستحقونه، وذلك في تصريحات أدلى بها لدى تقديمه رسميا الخميس بعد انضمامه من نادي أتلتيك بلباو في صفقة تاريخية.
وحسم تشلسي تعاقده مع الحارس الشاب (23 عاما) بعد تفعيله البند الخاص بتحرير عقده مع فريقه السابق والبالغ 80 مليون يورو (93 مليون دولار)، ما جعل منه أغلى حارس مرمى في التاريخ. وأتى ذلك بعد نحو ثلاثة أسابيع على تعاقد ليفربول مع الحارس البرازيلي أليسون من روما الإيطالي مقابل 72,5 مليون يورو، ما جعل منه في حينها أغلى حارس.
وفي مقابل التعاقد مع كيبا، تخلى تشلسي بطل انكلترا لموسم 2016-2017، عن البلجيكي تيبو كورتوا، أفضل حارس مرمى في مونديال 2018، لصالح ريال مدريد الإسباني في صفقة قدرت بـ 35 مليون يورو.
وقال كيبا خلال تقديمه في ملعب “ستامفورد بريدج” التابع للنادي اللندني “من الرائع أن المبالغ الكبيرة (كانت) تدفع للمهاجمين واللاعبين الآخرين، لكن لم ليس لحراس المرمى؟”، معتبرا أن إتمام صفقات كبيرة للحراس في الفترة الماضية هي “طريقة جيدة لتقدير حارس جيد”.
وشدد كيبا على أنه لن يفكر كثيرا بالمبلغ الذي دفع لضمه، قائلا “في ما يتعلق بالسعر وكوني أغلى حارس مرمى في العالم، هذا أمر لا أفكر به (…) لا أفكر سوى بنفسي، بأن أكون كما كنت دائما وأن أحاول تقديم الأفضل للنادي. لن يكون ثمة ضغط إضافي علي. الضغط الوحيد الذي أختبره هو الضغط الذي أضعه على نفسي”.
أضاف “أنا لاعب يطلب الكثير من نفسه”.
وبات كيبا الذي كان حارسا احتياطيا مع المنتخب الإسباني في مونديال 2018، سادس لاعب يحمل هذه الجنسية في النادي الإنكليزي، وسينضم الى مواطنيه سيسك فابريغاس وبيدرو رودريغيز وألفارو موراتا وماركوس ألونسو وسيزار أسبيليكويتا. وهو أشار الى أن تواجد هذا العدد من اللاعبين الإسبان في صفوف النادي اللندني، ساهم في إقناعه بالانضمام إليه.
وقال “أعرف بعض اللاعبين الحاليين في تشلسي لأنني لعبت معهم في صفوف المنتخب الوطني الإسباني (…) قالوا لي أمورا ممتازة عن النادي، وكان من الرائع أن أتمكن من التحدث إليهم في الأيام الماضية”.
وتابع “بالطبع أيضا ثمة العديد من اللاعبين الكبار هنا، مثل (الفرنسي) نغولو كانتي، (البلجيكي إدين) هازار، و(الفرنسي أوليفييه) جيرو. هذه تشكيلة مليئة بلاعبين مذهلين. لدينا موسم مثير ينتظرنا”.
ويخوض تشلسي مباراته الأولى في الموسم الجديد السبت بالحلول ضيفا على هادرسفيلد. ا ف ب


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.