بوردو يضم بريان لموسمين ويعير البرازيلي كافو الى النجم الاحمر

الرياضية

 

أعلن نادي بوردو الفرنسي لكرة القدم الجمعة عن ضم الدولي الفرنسي جيمي بريان مهاجم غانغان الذي كان قريبا من الانتقال في تموز/يوليو إلى مونتريال، لموسمين، واعارة البرازيلي جوناثان كافو الى النجم الاحمر الصربي.
ونشأ بريان الذي احتفل مؤخرا بميلاده الثالث والثلاثين، في نادي رين، ودافع عن ألوان ليون وهانوفر قبل ان يستقر مع غانغان لثلاثة مواسم لعب خلالها 106 مباريات سجل خلالها 30 هدفا وقام بـ 14 تمريرة حاسمة.
وكان بريان ينوي الهجرة والالتحاق بفريق مقاطعة كيبك الكندية، لكن الصفقة اجهضت لاسباب تتخطى الحدود الرياضية وشروط مبالغ فيها.
ويعتبر بريان (5 مباريات دولية مع منتخب بلاده) قيمة كبيرة حيث خاض 384 مباراة في الدوري الفرنسي، وهو افضل هداف لا يزال يلعب فيه حتى الآن (85 هدفا).
وسيلعب بريان في بوردو الذي يبحث منذ فترة طويلة عن رأس حربة فعال وصريح، الى جانب زملاء قدماء في غانغان مثل الكسندر مندي والسنغالي يونس سنخاريه.
في المقابل، أعلن بوردو الذي أنهى الموسم الماضي في المركز السابع (55 نقطة)، أنه أعار الجناح البرازيلي كافو حامل جواز السفر البلغاري والذي لم يستطع فرض نفسه اساسيا في التشكيلة، إلى النجم الاحمر الصربي لموسم واحد مع خيار شرائه.
وكان بوردو ضم كافو (27 عاما) الموسم الماضي من لودغورتس مقابل 7,5 ملايين يورو بعد ان قدم موسمين رائعين مع النادي البلغاري لعب خلالهما 75 مباراة وسجل 22 هدفا مع 14 تمريرة حاسمة.
وبرز كافو مع لودغورتس بشكل خاص في المباراتين ضد باريس سان جرمان الفرنسي ضمن دوري ابطال اوروبا فخسر الاولى على ارضه ذهابا 1-3، وتعادلا على ملعب بارك دو برانس ايابا 2-2.
ولم ينجح البرازيلي الموسم الماضي، سواء تحت قيادة جوسلين غوفيرنيك او الاوروغوياني غوستافو بوييت، في حجز مكان له ضمن تشكيلة الفريق، فشارك في 20  مباراة كان في ست منها فقط اساسيا، وسجل هدفين مع تمريرتين حاسمتين. ا ف ب


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.