دورة سينسيناتي: هاليب الى الدور الثالث والامطار تعطل منافسات الرجال

الرئيسية الرياضية

 

تأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة اولى في العالم الخميس الى الدور الثالث من دورة سينسيناتي الأميركية الدولية لكرة المضرب، خامسة دورات البريميير للسيدات، في حين عطلت الامطار أبرز منافسات الرجال في سابع دورات الماسترز للالف نقطة.
وحققت هاليب، وصيفة بطلة العالم الماضي، الفوز على مدار يومين على حساب الاسترالية آيلا تومليانوفيتش بعد ان خسرت المجموعة الاولى، بفضل الامطار التي اسعفتها بعد ان اوقفت المباراة والنتيجة تشير الى فوز كل منهما بمجموعة وتعادلهما في الثالثة الحاسمة 3-3.
وخسرت الرومانية المجموعة الاولى 4-6، وفازت في الثانية 6-3، ثم تخلفت في الثالثة صفر-3 قبل ان تعادل 3-3 وتوقفت المباراة بفعل الأمطار الغزيرة التي تدخلت الخميس كما الأربعاء مرات عدة لتعطل البرنامج وتضع المنظمين في موقف حرج.
وقالت هاليب التي منيت بخسارة ثقيلة في نهائي العام الماضي امام الاسبانية غاربيني موغورتسا (1-6 وصفر-6)، “كان الأمر صعبا جدا لأننا انتظرنا وقتا طويلا. أنا سعيدة حقا لأني فزت بالمباراة. لقد كانت صعبة للغاية، لكني سعيدة باللعب مجددا هذا المساء (امس)”.
وكان مقررا أن تلعب هاليب التي فازت في ستة اشواط متتالية وانهت المباراة في ساعتين وثماني دقائق، في الفترة المسائية والدور الثالث مع ضحيتها في نصف نهائي دورة مونتريال الكندية الأسبوع الماضي، الأسترالية الأخرى أشلي بارتي السادسة عشرة التي بلغت ثمن النهائي على حساب الاستونية كايا كانيبي الصاعدة من التصفيات 7-5 و6-3.
لكن الكلمة الاخيرة كانت للامطار التي حالت دون إقامة اي من مباريات هذه الفترة لا سيما لدى الرجال وأبرزها بين السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا والارجنتيني لياندرو ماير في ثمن النهائي.
ولم تكتمل مباريات الفترة الصباحية ايضا وأهمها بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش العاشر  والبلغاري غريغور ديميتروف الخامس وحامل اللقب والنتيجة 2-6 و6-3 و2-1 لصالح المصنف اول في العالم سابقا الذي يأمل بإحراز لقب هده الدورة، الوحيدة بين دورات الماسترز التي لم يتوج بها حتى الآن.
وكان ديميتروف توج بلقب العام الماضي على حساب الأسترالي نيك كيريوس 6-3 و7-5. ا ف ب


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.