اطلاق أول منصة إسلامية للعملات الرقمية (FICE) في دبي

الإقتصادية الرئيسية

 

دبي – الوطن
احتضنت مدينة دبي مؤخراً قمة البلوكتشين الدولية Blockchain (DIBS) 2018 في فندق اتلنتس ذا بالم ،و وجرى خلال هذا الحدث تقديم مشاريع بلوكتشين إبتكارية في جميع القطاعات مثل الحكومات الذكية ، والتمويل ، والتبادل ، والرعاية الصحية ، وسلاسل الإمداد وغيرها الكثير.
وتعد منصة FICE تداول فريدة من نوعها ، حيث أنها المنصة الوحيدة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية حتى الآن و ذلك من خلال الالتزام بالمتطلبات الأخلاقية الراقية التي حددها التشريع الإسلامي عن طريق الاستعانة بالمجلس الاستشاري للأمور الشرعية لضمان العمل وفق قواعد الإسلام في سوق العملات الرقمية العالمي.
ومن خلال هذه المعايير الجديدة ستضمن المنصة جودة جميع العملات الرقمية المدرجة بموقع التداول ، كما ستجذب تجار و هواة العملات الرقمية من العالم الإسلامى.
ولقد قامت أدب سلوشينز بإطلاق العرض الأولي للعملة (ICO) لتمويل هذا المشروع للأمة الإسلامية وسيتم استخدام توكنز ADAB المباعة خلال ICO لتكون بمثابة مفتاح للوصول إلى خدمات منصة التداول وسيتم دفع جميع الرسوم داخل المنصة عن طريق توكنز ADAB فقط ، حيث يعتمد الاقتصاد الداخلي للتداول على نموذج توكن أدب المقاوم للتضخم الإقتصادي، مما سيساعد على الحد من العدد الإجمالي للتوكنز المتداولة ، والذي بدوره سيؤدي إلى الزيادة في حجم المعاملات ، إلى جانب زيادة سعر توكن ADAB.
الجدير ذكره ان سوق العملات الرقمية يجذب الكثير من الاستثمارات فى الوقت الحاضر، وفقاً لتقرير التنمية المالية الإسلامية الذى تم نشره في وكالة أنباء تومسون رويترز ، ويعد اقتصاد العملات الرقمية هو أحد المجالات الرئيسية المبتكرة في مجال الاقتصاد الإسلامي.
كما أن هناك المئات من العملات الرقمية ، لكل منها ميزات مختلفة تتعلق بالتوزيع والتعدين والتجارة كما أنها تختلف من حيث السلع أو المشاريع أو الشركات التى تدعمها ، ومن غير المناسب أن يكون هناك حكم شرعي عام لكل العملات الرقمية ، باستثناء تلك العملات التى لها خصائص محظورة على المسلمين.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.