عودة ويندوز 95

الرئيسية منوعات

إذا كان لديك حوالي 200 ميغابايت من المساحة الشاغرة في كمبيوترك ويتملكك الحنين إلى الماضي، فلماذا لا تعيد تثبيت إحدى أقدم وأشهر النسخ في نظام “ويندزوز″، التي تعود إلى عام 1995؟
وقال موقع “بي سي وورلد” إن فيليكس ريسيبرغ أعاد إلى الواجهة نسخة “ويندوز 95” من أجل إحياء النوستالجيا وتذكر أيام الزمن الجميل، مشيرا إلى أنه يمكن تحميلها على أي كمبيوتر على شكل تطبيق من موقع “GitHub”.
ومن غير المعروف إلى حدود الساعة ما إذا كان ريسيبرغ تلقى مساعدة من “مايكروسوفت” أم لا، وما إذا كان الأمر الذي أقدم عليه قانونيا أو لا.
ولا تعمل نسخة “Windows 95 v1.0” بشكل كامل، حيث تعتمد على بعض البرامج فقط مثل “نوتباد” و”سوليتير” و”فري سيل”.
كما لا تحتوي الألعاب الكلاسيكية مثل لعبة “Space Cadet Pinball” الشهيرة، التي قضى فيها عدد من المستخدمين أوقاتا طويلة في زمن كان الإنترنت فيه غير متاح للجميع.
ويقترح المصدر تشغيل النسخة على “Microsoft Surface Book 2″، الذي يتوفر على ذاكرة سعتها 16 غيغابايت
……………………………………………………

 

أبل تتيح للمستخدمين إصلاح هواتف أيفون لدى أحد المتاجر المعتمدة
من المعروف أن شركة أبل تشدد إجراءات إصلاح شاشات هواتف ايفون، إذ يتطلب إصلاح شاشات هواتفها آلات خاصة، كما أن المستخدم يحتاج للانتظار أكثر من 10 أيام لإجراء إصلاح لشاشته داخل متاجر أبل الخاصة، والتى لا تتوفر فى كل المناطق، فى الولايات المتحدة، وهو ما دفع شركة أبل لعقد اتفاقية مع شركة Simpy Mac لإصلاح شاشات ايفون.
ووفقا لما نشره موقع TOI الهندى، فتعتبر شركة Simpy Mac من أكبر الموردين لخدمات شركة آبل فى الولايات المتحدة، ومن المنتظر أن تقوم هذه المتاجر بإصلاح شاشات ايفون للمستخدمين فى المناطق التى لا تتوفر فيها متاجر أبل، وبنفس السعر الذى تفرضه الشركة على زبائنها، وبشكل معتمد.
وتنص الاتفاقية على تزويد Simpy Mac بالأجهزة الخاصة لإصلاح الشاشات، فى 30 متجرا من سلسلتها المكونة من 50 متجرا فى الولايات المتحدة، فى الوقت الذى تتوفر فيها الآلات فى 5 مواقع فقط للشركة فى الوقت الحالى، فيما يبلغ تكلفة إصلاح شاشة أيفون من النسخ الحديثة مثل أيفون 8 بلس حوالى 169 دولار، بينما تكلفة إصلاح شاشة ايفون X حوالى 279 دولار
……………………………………………..

 

 

HTC تشوق للهاتف HTC U12 Life، وسيصل بشكل رسمي في اليوم 30 أغسطس
لقد تأكد رسميًا اليوم أن الهاتف HTC U12 Life قادم بالفعل. لقد سمعنا بعض الأشياء حول هذا الهاتف في الفترة الماضية، ولكننا اليوم حصلنا على موعد الإعلان الرسمي عن هذا الجهاز من الحساب الرسمي لشركة HTC على شبكة تويتر.
ووفقا للتغريدة التي نشرتها شركة HTC على شبكة تويتر، فهناك شيء جديد سيصل إلينا في اليوم 30 أغسطس. وعلى الرغم من أن غالبيتكم لن يكونوا متحمسين لرؤية الهاتف HTC U12 Life، فالشائعات الأولية تقول بأنه لن يتم تصنيع هذا الهاتف من قبل شركة HTC نفسها، وإنما ستوكل تلك المهمة لشركة أخرى متخصصة في صناعة الأجهزة للشركات الأخرى.
وبالعودة إلى التقارير السابقة، فقد ذكرت بأن الهاتف HTC U12 Life سيصل مع شاشة طويلة بحجم 6 إنش وبدقة 1080×2160 بكسل، وسيضم أيضا معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 636، وذاكرة عشوائية بحجم 4GB، وذاكرة داخلية بحجم 64GB، فضلا عن كاميرا أمامية بدقة 13 ميغابكسل وخلفية مزدوجة بدقة 16 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 5 ميغابكسل للمستشعر الثاني. وعندما يتعلق الأمر بالبطارية، فقد تردد بأنها ستصل بسعة 3600mAh. وأخيرًا، سمعنا بأن تصميم الهاتف HTC U12 Life سيكون مشابهًا لتصميم هواتف Google Pixel في الواجهة الخلفية.
………………………………………………………………………

 

 

نفوغرافيك.. الهاشتاغ على تويتر يحتفل بعيد ميلاده الـ11
يحتفل تويتر اليوم، 23 أغسطس/ آب بعيد الميلاد الـ11 للهاشتاغ، أو كما نسميها باللغة العربية الوسم، وهو الرمز الذي شكل تحولا كبير في الحوارات والمحادثات عبر تويتر.
ويرجع أول استخدام للهاشتاغ في تغريدة للخبير التقني كريس ميسينا، الذي اقترح استخدام هذا الرمز لجمع المحادثات حول موضوع محدد في مكان واحد.
وأطلق تويتر هاشتاغ #HashtagDay احتفاء بهذا اليوم.
…………………………………………………

 

 

هل تطرح أبل ماك بوك بحلة جديدة؟
تفيد الأنباء بأن شركة أبل تخطط لطرح حاسب محمول جديد من نوع ماك بوك MacBook خلال أيلول/سبتمبر، يتضمن معالج إنتل المصنع وفق تقنية 14 نانومتر بمعمارية Kaby Lake.
ومن المتوقع أن يتم تسعير هذا الجهاز بحوالي 1200 دولار أميركي، وفقاً لتقرير صادر عن الموقع التايواني DigiTimes، والذي تستند معلوماته على مصادر في سلسلة التوريد.
ويسلط التقرير الضوء على بعض التفاصيل والأجزاء الداخلية للحاسب، إذ يدعي أن تأجيل إنتل لوحدة المعالجة المركزية الصغيرة الجديدة قاد أبل إلى إعادة تصميم الحاسب بحيث يحتوي على شاشة بقياس 13 إنشاً، وكان من المقرر في الأصل إطلاقه أواخر العام الماضي، لكن تم تأجيله بسبب مشاكل في تصنيع رقاقات 10 نانومتر.
كما اتجهت أبل إلى إعادة تصميم جهاز ماك بوك والتفكير في استخدام معالجات 14 نانومتراً العاملة بمعمارية Kaby Lake حتى تتمكن من إصدار الجهاز هذا العام، وذلك بعدما أعادت شركة إنتل تحديد موعد إنتاج وحدة المعالجة المركزية 10 نانومتر في النصف الثاني من عام 2019.
وتعتبر مسألة استبدال وحدات المعالجة المركزية ليست سهلة بالنسبة لشركة أبل، التي تشتهر بتصميم اللوحات المنطقية الصغيرة والمدمجة والبطاريات وأنظمة التبريد لأجهزة الحواسيب الخاصة بها، وبالتالي فإن زيادة حجم وحدة المعالجة المركزية سيكون له تأثير على باقي المكونات الداخلية الأخرى. وفي حال لم تجعل أبل الهيكل أكثر سماكة لاستيعاب مكونات أكبر، فمن المرجح أن تلجأ إلى تخفيض أداء بطارية الحاسب المحمول وأداء المعالج كنتيجة للتبديل إلى وحدة معالجة مركزية أكبر.
كذلك يشير التقرير إلى أن تكلفة الجهاز الجديد تصل إلى 1200 دولار أميركي، على الرغم من أن الشائعات السابقة تحدثت عن إمكانية تسعيره بحوالي 999 دولارا أميركيا. وتتوقع الشركة أن تتمكن من بيع ما يصل إلى 8 ملايين جهاز خلال عام 2018 والتفوق على أجهزة الحواسيب المحمولة المماثلة المقدمة من قبل المنافسين الكبار.
وتمتلك الشركة حالياً جهازين مختلفين من مجموعة أجهزة حواسيبها المحمولة هي ماك بوك بقياس 12 إنشاً يبدأ من 1299 دولارا أميركيا وجهاز ماك بوك إير بقياس 13 إنشاً يبدأ من 999 دولارا أميركيا. وقد واجه العملاء مسألة الاختيار المربكة بين جهاز MacBook Air الأقل تكلفة مع شاشة أكبر حجماً وأقل دقة ومعالج أسرع ومنافذ USB قديمة وجهاز MacBook الأكثر تكلفة مع شاشة أصغر وأكبر دقة ومعالج محدود للغاية ومنفذ USB-C واحد.
ويمكن لشركة أبل حل معظم هذه المشكلات عبر جعل الجهاز الجديد بحل محل كلا الطرازين، إذ بالإضافة إلى امتلاكه لوحدة المعالجة المركزية Intel Kaby Lake المحسنة، فمن المتوقع أن يحتوي الحاسب المحمول على شاشة MacBook Air بقياس 13 إنشاً مع دقة شاشة Retina لجهاز MacBook. وادعى تقرير سابق لموقع DigiTimes أن الشركة طلبت لوحات تعمل باللمس لهذا الطراز، على الرغم من أن هدفها ظل غير واضح.
ويتنبأ التقرير بطرح هذا الحاسب الجديد خلال أيلول/سبتمبر إلى جانب أجهزة أبل الأخرى، بما في ذلك أجهزة حواسيب آيباد iPad اللوحية الجديدة وهواتف آيفون وشاحنها اللاسلكي AirPower المتوقع أن يتم تسعيره بحوالي 160 دولاراً أو أكثر، مع إمكانية أن تعقد الشركة حدثاً منفصلاً في الخريف يركز على نظام Mac.
………………………………………..

 

أبل قد تطلق سيارتها الذكية في هذا التاريخ
تشير الأنباء إلى أن شركة آبل قد تعمد إلى إطلاق سيارتها الذكية المسماة Apple Car في الفترة بين عامي 2023 و2025، وذلك وفقاً لما ذكره المحلل مينغ تشي كو Ming-Chi Kuo من مجموعة TF International Securities للأوراق المالية، والذي لديه تاريخ حافل من التنبؤ الدقيق لخطط آبل، ويعتقد مينغ أن #سيارة_آبل سوف تكون بمثابة المشروع الرئيسي التالي للشركة، وأشار إلى عدة أسباب تجعل إنتاج الشركة لسيارتها الخاصة أمرًا منطقيًا.
وتأتي هذه المعلومات بعد أن ظهرت العديد من التقارير التي تحدثت عن نهاية المشروع السري لإنتاج سيارة خاصة بشركة آبل، ويقول كو إن السبب الأكثر وضوحًا لإطلاق الشركة لسيارتها هو الاضطراب الحاصل في مجال صناعة السيارات، إلى جانب ظهور العديد من التقنيات الجديدة مثل الواقع المعزز وتكنولوجيا القيادة الذاتية والسيارات الكهربائية، والتي أحدثت تغييرًا سريعًا في عالم السيارات، مما ساعد على نضوج قطاع صناعة السيارات وقابليته للتحول.
ويبدو أن آبل سوف تعتمد الطريقة نفسها التي اعتمدت عليها عند إطلاقها لهاتفها الذكي آيفون ومحاولة منافسة الشركات الراسخة في السوق تلك الفترة مثل بلاك بيري ونوكيا وموتورولا، ويعتقد المحلل أن تجربة الشركة وعمليات التطوير التي قامت بها في مجال تكنولوجيا السيارات مثل CarPlay والواقع المعزز AR قد تؤدي إلى توفيرها تجربة سيارة مميزة تدمج من خلالها ما بين الأجهزة والبرامج بطريقة جديدة ومبتكرة لم يتم تنفيذها من قبل.
وأفادت التقارير السابقة أن شركة آبل تعمل على مشروعها لـ #السيارات_ذاتية_القيادة منذ عام 2014، والذي يحمل اسم “مشروع_تيتان ” Project Titan، بحيث كان هذا المشروع يهدف في السابق إلى تطوير كل من الأجهزة والبرمجيات الخاصة بسيارة مستقلة جديدة، وقيل إن المشروع السري يركز على تطوير مركبة ذاتية القيادة، وبحسب ما ورد كان لدى الشركة مئات المهندسين الذين يعملون في مشروع تيتان.
وقامت الشركة في عام 2016 بتسريح عشرات الموظفين العاملين ضمن المشروع، كما أنها أغلقت أجزاء من عملية تطويرها، وأعادت تنظيم تلك الأجزاء من أجل التركيز على تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية بدلاً من سيارة كاملة، ولكن المشروع عاد إلى دائرة الضوء خلال العام الماضي، حيث تم رصد سيارة لكزس SUV ذاتية القيادة مجهزة بنظام LIDAR.
وازدادت التكهنات حول المشروع بعد عودة Doug Field، نائب الرئيس السابق المسؤول عن هندسة عتاد أجهزة ماك في شركة آبل، والذي غادرها للانضمام إلى شركة تيسلا في عام 2013، إلى شركة آبل للعمل في مشروع تيتان، مما يوضح أن الشركة قد زادت من وتيرة التطوير ضمن مشروع تيتان، والذي كانت المعلومات تقول إنه تحول إلى نظام قيادة مستقل يسمح لآبل بالتعاون مع شركات تصنيع السيارات.
تجدر الإشارة إلى أن آبل تعمل منذ أوائل عام 2017 على اختبار وتطوير برامج القيادة الذاتية في شوارع كوبرتينو ضمن سيارات لكزس SUV مجهزة بمعدات القيادة المستقلة، وفي حال كانت توقعات مينغ صحيحة، فإن الشركة قد تعيد النظر في فكرة بناء سيارتها الخاصة، بحيث قد يتم تضمين أبحاث البرمجيات المستقلة الحالية في سيارة حقيقية تحمل علامتها التجارية في مرحلة ما.
…………………………………………….

 

 

تقنية “شابة” تسعف المزارعين العجائز
قد تحل الطائرات المسيرة، وهي تقنية حديثة نسبياً، محل عمال المزارع في المناطق الزراعية التي تعاني من كبر سن السكان في اليابان.
فمنذ عدة شهور يختبر مطورون ومزارعون في شمال شرق اليابان طائرة مسيرة جديدة يمكنها أن تحوم فوق حقول الأرز وتنفذ مهاما مضنية في وقت قصير مقارنة بما يستغرقه المزارعون المسنون من وقت للقيام بها.
وقال إيسامو ساكاكيبارا مزارع الأرز البالغ من العمر 69 عاماً وهو من منطقة تومي التي تمد طوكيو بالأرز منذ القرن السابع عشر “هذه تكنولوجيا متطورة غير مسبوقة”.
ويرى مطورو الطائرة المسيرة الزراعية الجديدة أنها تقدم مساعدة تكنولوجية متقدمة للمجتمعات الريفية التي تواجه نقصاً في العمالة مع هجرة الشباب للمدن.
وذكر ساكاكيبارا وهو رئيس جمعية (مياجي تومي) التعاونية الزراعية “بينما نواجه نقصا في الجيل القادم من المزارعين تقع على عاتقنا مهمة طرح أفكار جديدة لزيادة الإنتاجية ودخل المزارعين من خلال تكنولوجيات حديثة مثل الطائرات المسيرة”.
ويمكن للطائرة رش حقل للأرز بالمبيدات والأسمدة في نحو 15 دقيقة وهي مهمة تستغرق أكثر من ساعة من أي مزارع وتضطره إلى جر صهاريج ثقيلة.
وطورت شركة نايل ووركس وهي شركة ناشئة في قطاع الطائرات المسيرة الطائرة نايل-تي 18 ويتم اختبارها مؤخراً بالتعاون مع جمعية (مياجي تومي) التعاونية وشركة سوميتومو.
والهدف هو تخفيف العبء البدني وتحسين الإنتاجية في المناطق الريفية التي تواجه منذ عقود انخفاضا في معدلات المواليد وهجرة السكان إلى المناطق الحضرية
……………………………………

 

 

“G-mail” تُمكن مستخدميها من استعادة الرسالة بعد إرسالها
أدخلت شركة “جوجل” لبرنامج البريد الإلكتروني “جيمييل” الخاص بالهواتف الذكية، خاصية إلغاء الرسالة، حيث تُمكن المُرسل من إيقاف البريد الإلكتروني الذي أرسله خلال 10 ثوان.
ولم يتوضح متى أضافت جوجل هذه الخاصية على نظام تشغيلها الشهير “أندرويد” إلّا أنها فعالة وجاهزة لاستخدام المُستهلك.
وتعمل هذه الخاصية عن طريق زر “إلغاء” أوUndo باللغة الإنجليزية، بحيث يتمكن المُستخدم من الضغط عليه بعد إرسال البريد الإلكتروني في حال غير رأيه بعد إتمامه لعملية الإرسال.
ويظهر لمستخدم جيميل عند إرسال رسالة ما، إشعار “قيد الإرسال” أو Sending باللغة الإنجليزية، في أسفل الشاشة مصحوب بزر الإلغاء الذي يمنح المُستخدم حتى عشر ثوان لمنع الرسالة من الوصول إلى مصدرها.
ويُعيد جيميل الرسالة بعد إلغائها ويضعها في خانة المسودة في حال أراد المستخدم إعادة إرسالها بعد إجراء تعديلات عليها.
وتختلف هذه الخاصية عن تلك التي تعمل على توسيع المهلة الزمنية للرسالة أو تأجيلها عند استخدام نظم تشغيل أخرى كالموجودة داخل الحواسيب أو غيرها، فقد لاحظت أندرويد أن رسائل البريد الإلكترويني المُرسلة عن طريق تطبيقها فيها تأجيل طفيف عن تلك التي في الأجهزة العادية مما سمح لها باستغلال هذه الفرصة الزمنية.
في حالة عدم توفر الميزة على جهازك، قد يضطر المُستخدم إلى الانتظار قليلا حتى يتم تنشيطها على حسابك، أو يمكنك محاولة ترقية جيميل إلى أحدث إصدار.
…………………………………………………………………..

 

 

الإعلان رسميا عن الطائرتين من دون طيار DJI Mavic 2 Pro و DJI Mavic 2 Zoom
تقوم شركة DJI بعمل رائع فيما يخص الموازنة بين إحتياجات المحترفين والمتحمسين، وهي لا تزال تواصل القيام بذلك من خلال الكشف عن نسختين من الطائرة بدون طيار الخاصة بها الجديدة DJI Mavic 2، واحدة تقدم كاميرا بمستشعر كبير، في حين تقدم النسخة الأخرى كاميرا تمتاز بخاصية التقريب البصري.
DJI Mavic 2 Pro
هذه الطائرة من دون طيار تضم مستشعر مصمم بالتعاون مع شركة Hasselblad بحجم 1 إنش مع العلم بأن هذا المستشعر يمتاز بدقة 20 ميغابكسل مع عدسة بفتحة متغيرة من 2.8 إلى 11. ويمكن لهذا المستشعر التصوير بتقنية HDR10 و Dlog-M. وبفضل هذا المستشعر سيكون بمقدور DJI Mavic 2 Pro التصوير ببراعة في أي حالة إضاءة وتصوير الفيديوهات بجودة رائعة من خلال التعامل مع المشاهدة المشمسة والمواقع المنخفضة الإضاءة.
DJI Mavic 2 Pro قادرة على التسجيل بدقة 4K وبمعدل 30 إطار في الثانية في حدود 100 ميغابت في الثانية. ويمكنها البقاء في الهواء لنحو 31 دقيقة كما أنها تحلق بسرعة تصل إلى 72 كيلومتر في الساعة مع العلم بأنها تستطيع بلوغ 6 كيلومترات من حيث الإٍرتفاع ومقاومة رياح بسرعة 38 كيلومتر في الساعة.
DJI Mavic 2 Zoom
هذه الطائرة من دون طيار تضم مستشعر بحجم 1/2.3 وبدقة 12 ميغابكسل ولكنه قادر على تقديم تقريب بصري أصلي بنحو مرتين. وتقول شركة DJI بأن هذه الكاميرا قادرة على توفير تقريب بصري يصل لنحو أربع مرات من دون فقدان الكثير من الجودة بفضل بعض المعالجة الرقمية.
في حالة إذا كنت مهتما بإلتقاط الصور أكثر من تصوير الفيديوهات، فإن الوضع Super Resolution سيثير إعجابك، فهو يستخدم العدسة المقربة لإلتقاط الصور بزاوية مشاهدة واسعة مما يسفر عن ذلك إلتقاط صور بدقة 48 ميغابكسل. وعلاوة على ذلك، فنظام التركيز التلقائي الهجين الجديد يعد أسرع بنسبة 40 في المئة بالمقارنة مع النظام القديم، كما أنه أصبح من السهل التصوير مع نظام DJI OcuSync، والذي يقوم ببث مشاهدة حية بدقة 1080p إلى هاتفك.
جدير بالذكر أن كلا الطائرتين تأتيان مع 8GB من الذاكرة الداخلية، ولكنها قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD. عموما، يمكنك طلب كلا الطائرتين من دون طيار اليوم بسعر 1500$ لطائرة DJI Mavic 2 Pro وبسعر 1250$ لطائرة DJI Mavic 2 Zoom.
……………………………………………………………

 

 

بي إم دبليو Z4 رودستر 2019 تكشف نفسها رسمياً
عقب انتظار طويل وعدد لا محدود من الصور التجسسية والإشاعات المتناثرة في كل مكان، أزاحت بي إم دبليو الستار أخيراً عن Z4 رودستر الجديدة كلياً بالشكل الإنتاجي.
تحديداً، هذه هي نسخة M40i بمحرك ست سلندرات مستقيمة، والتي سيتم طرحها في الأسواق في الربع الثاني من العام القادم، عقب فترة قصيرة من طرح نسخة 30i في ربيع 2019.
بالتحدث عن نسخة Z4 M40i المكشوف عنها هنا، فهي تأتي بمحرك تيربو سعة 3.0 لتر بست سلندرات بقوة 335 حصان، ما يؤدي لتسارع الرودستر إلى 96 كلم\س في 4.4 ثانية، كما تأتي السيارة بمكابح M Sport عالية الأداء وقفل تفاضلي إلكتروني خلفي.
تسود شبكة التهوية الأيقونية لبي إم دبليو على شكل كليتين واجهة السيارة، بالإضافة إلى مصابيح أمامية مسحوبة للخلف وفتحات هواء أكبر حجماً من الموديل الحالي.
على العكس من Z4 الحالية، يأتي الموديل الجديد بسقف قماشي، كما حصلت السيارة على جنوط أسود بطول 19 إنش وجناح خلفي فوق طرف الحقيبة الخلفية ونظام عادم ثنائي.
بالداخل، تأتي Z4 الجديدة بأحدث التقنيات كما هو متوقع، لتشمل قائمة المزايا شاشة عرض رأسية ولوحة عدادات رقمية وراصد واسع للمعلومات الترفيهية ومقود ثلاثي، بينما يأتي الكونسول الأوسط بأزرار لتغيير مود القيادة.
سيستمتع الركاب بمقاعد رياضية مدعومة بقوة، بالإضافة إلى نظام أوديو فاخر من طراز Harman Kardon للاستمتاع بالموسيقى أو غيرها أثناء قيادة الرودستر الرشيقة.
………………………………………………………….

 

 

تعرف على فخامة “Lada Vesta Sport” من الداخل!
كشفت شركة “أفتو فاز” الروسية عن مواصفات التصميم الداخلي لسيارتها الجديدة “Lada Vesta Sport”، التي قدمت للجمهور على الإنترنت في عرض خاص منذ عدة أسابيع.
وقدمت “أفتو فاز” بعض مواصفات صالون السيارة الجديدة الآن، ليتم الكشف عن أدق تفاصيله المحدثة بعد أسبوع في موسكو.
واستعمل مصممو لادا اللونين الأسود والأحمر في كساء السيارة الداخلي، لأنهم يرون أن ألوان التصميم الداخلي للسيارة تعد استمرارا للتصميم الخارجي. وتلقت سيدان في موديل “فيستا سبورت” مقاعد رياضية جديدة مع مساند مكملة، تتوج تصميمها الرفيع وبمواد تقنية جديدة.
ونجّدت المقاعد بجلد صديق للبيئة من اللون الأحمر ممزوج بخطوط سوداء تتدرج من الأسود إلى الرمادي، لتبرز تباينا لونيا خاصا، وطرزت على مساند الرأس للمقعد العلامة التجارية لـ”Vesta Sport”.
كما استخدم نفس الجلد في تغليف مقود السيارة ومقابض علبة السرعة ومكبح الأمان الأساسي (مكبح الذراع).
وأدخلت ألياف الكربون السوداء اللامعة إلى تفاصيل سقف وجوانب صالون السيارة، حيث جاءت مسكات الأبواب وفتحات التهوية من اللون الأسود اللماع.
أما بالنسبة لتصميم العدادات والإنارة الداخلية من الأمام، فقد جاءت أيضا باللون الأسود يتخللها اللون الأحمر.
ولم تفصح الشركة بعد عن شكل وتصميم المقعد الخلفي للسيارة الرياضية الجديدة حتى الآن.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.