“الوطني الاتحادي” يشارك في المنتدى الأوروآسيوي للمرأة في روسيا

الإمارات السلايدر

 

تترأس معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وفد المجلس المشارك في “المنتدى الأوروآسيوي الثاني للمرأة ” الذي يعقد في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية خلال الفترة من 19-21 سبتمبر الجاري وينظمه اتحاد الجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية والجمعية البرلمانية للدول الأعضاء في كومنولث الدول المستقلة.
يضم الوفد في عضويته أعضاء المجلس سعادة كل من عزا سليمان بن سليمان وعلياء سليمان الجاسم وعفراء راشد البسطي والدكتورة نضال محمد الطنيجي وناعمة عبدالله الشرهان وعائشة راشد ليتيم وعائشة سالم بن سمنوه وسعادة أحمد شبيب الظاهري أمين عام المجلس.
ويشارك المجلس في الاجتماع لإبراز جهود الدولة في المحافل البرلمانية الدولية فيما يتعلق بدعم حقوق المرأة وتعزيز مكانة دولة الإمارات في هذا الشأن فضلا عن استعراض الجهود والنجاح الذي تحققه الدولة فيما يخص سد الفجوة النوعية وتحقيق المساواة بين الجنسين.
وتدور الجلسة الافتتاحية للمنتدى حول المرأة من أجل الأمن العالمي والتنمية المستدامة فضلا عن ندوة المرأة وتكنولوجيات الثورة الصناعية الرابعة في اقتصادات وندوة الخبراء الدولية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الاقتصادية ودور علماء المرأة في التحديات العالمية في عصرنا ودور المنظمات غير الحكومية في تعزيز القيادة النسائية.. فيما تتناول الجلسات الأخرى عدة موضوعات منها ” الأمومة والتوظيف: دعم الأمهات في القوى العاملة ” والمبادرات العالمية في مصالح المرأة و”المناصب القيادية للمرأة: استراتيجية الأداء الاقليمي والنمو” وقمة النساء الدبلوماسيات وغيرها. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.