القنصل العام لسنغافورة يزور “سلطة دبي الملاحية”

الإقتصادية الرئيسية

 

دبي – الوطن
استضافت “سلطة مدينة دبي الملاحية” قنصل عام سنغافورة في دبي والإمارات الشمالية، سعادة لو بيت شين، لاستعراض آفاق التعاون المشترك بمختلف المجالات الداعمة للتطلعات المشتركة في دفع مسيرة الارتقاء بالقطاع البحري العالمي.

ورحّب كبار مسؤولي السلطة البحرية، وعلى رأسهم عامر علي المدير التنفيذي لـ”سلطة دبي الملاحية”، بالزيارة التي تؤكد الثقة العالية التي توليها الأوساط الدولية لإمارة دبي باعتبارها مركزاً رائداً على الخارطة البحرية العالمية، مؤكداً التزام السلطة البحرية في تعزيز أطر التعاون مع التجمعات البحرية الرائدة عالمياً تماشياً مع جهودها لوضع دبي في مصاف أبرز العواصم البحرية العالمية.

ونوّه عامر علي بالأهمية الاستراتيجية التي تحملها اللقاءات المشتركة في فتح آفاق جديدة لترسيخ التعاون الدولي، وتعزيز العلاقات التجارية البحرية، بما يعتبر أولوية استراتيجية وخطوة متقدمة نحو استقطاب استثمارات جديدة تعزز مساهمة القطاع البحري في دفع عجلة التنويع الاقتصادي لدبي ودولة الإمارات، وصولاً إلى مرحلة اقتصاد ما بعد النفط. وأضاف: “تعكس الزيارة الثقة العالية التي تحظى بها دبي من رواد المجتمع البحري العالمي باعتبارها قوة مؤثرة في رسم ملامح مستقبل القطاع البحري في العالم، استناداً إلى تجربتها الريادية في تطوير أحد التجمعات البحرية الأكثر تنافسية وجاذبية في العالم”.

ويجدر الذكر بأنّ دبي اختيرت مؤخراً ضمن قائمة الخمسة الأفضل عالمياً في “مؤشر تطوير مركز الشحن الدولي (ISCD)” لتكون بذلك المدينة الأولى عربياً التي تصل إلى مراكز الصدارة الدولية في القطاع البحري، وفق التقرير الصادر مؤخراً عن “بالتيك إكستجينج” Baltic Exchange للتجارة والشحن ووكالة “شينخوا” التابعة خدمة المعلومات الاقتصادية الصينية والتي تتخذ من مدينة لندن مقراً لها.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.