ديوان ولي العهد ينظم ندوة طبية في واحة الكرامة

الإمارات

 

نظم ديوان ولي العهد في أبوظبي بالتعاون مع “مستشفى كليفلاند كلينيك أبوظبي”، أمس، ندوة طبية بعنوان “بذور النوبة القلبية تزرع في الطفولة” ألقاها البروفيسور مراد توزكو رئيس قسم القلب والأوعية الدموية في معهد القلب والأوعية الدموية التابع لكليفلاند كلينك أبوظبي.
حضر الندوة، التي تتزامن مع اليوم العالمي للقلب 29 سبتمبر من كل عام، الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة سيف القبيسي مدير تنفيذي إدارة شؤون المواطنين وسعادة علي الرميثي مدير تنفيذي إدارة الأعمال المساندة وسعادة الدكتورة مها بركات استشاري أول لمكتب أبوظبي التنفيذي وشركة مبادلة للاستثمار بجانب عدد من كبار المسؤولين في ديوان ولي عهد أبوظبي.
وتناول الدكتور توزكو، خلال الندوة التي عقدت في واحة الكرامة، أهم عوامل ومسببات النوبات القلبية ومخاطرها مثل السمنة والتدخين وارتفاع ضغط الدم ومضاعفات مرض السكري وكيفية الوقاية منها.
وقال إن الأمراض القلبية بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية، تمثل أهم الأمراض الفتاكة في العالم، مشددا على أهمية زيادة الوعي العام بكيفية الحد من مخاطر النوبات القلبية وطرق الوقاية منها.
وأشار إلى الأنماط الغذائية الصحية التي يجب اتباعها للحفاظ على صحة القلب وآثار التغذية غير الصحية على سلامة القلب وعلاقتها بأمراض القلب، موضحا أن أنماط الحياة الصحية هي السبيل الأوحد للوقاية من أمراض القلب حيث يمكن للجميع الحد من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية من خلال أسلوب الحياة النشط والرياضة واختيار نظام غذائي غني بالخضار والفواكه بجانب تفادي الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكر والحفاظ على وزن صحي.
وتوفر واحة الكرامة، التي استضافت الندوة، حزمة من الخدمات والتسهيلات لعقد مثل هذه الندوات والمحاضرات والاجتماعات في بيئة مثالية.
وكان موظفو الديوان قد قاموا بجولة في واحة الكرامة التي شيدت تخليداً لذكرى شهداء الإمارات الأبرار وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن، واستمعوا إلى شرح حول ما تتضمنه الواحة من رموز ودلالات وطنية جليلة.
واطلعوا على نصب الشهيد الذي يتكون من 31 لوحاً من ألواح الألمنيوم الضخمة في تعبير رمزي عن الوحدة والتكاتف والتآلف والقوة إضافة إلى ميدان الفخر وجناح الشرف الذي يضم أسماء شهداء الوطن البواسل.
ودعا الجميع في ختام الجولة الله العلي القدير أن يرحم شهداء الوطن ويجعل مقامهم مع الصديقين والصالحين. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.