اتفاقية ثلاثية لتعزيز الشراكة القائمة بين حكومة دبي و”دبي التجاري”

الإقتصادية

 

دبي – الوطن
وقّعت أمس حكومة دبي ممثلة بدبي الذكية ودائرة المالية، اتفاقية ثلاثية الأطراف مع بنك دبي التجاري لتعزيز الشراكة القائمة بين الطرفين. ويُقدّم البنك بموجب هذه الشراكة خدمات الدفع من خلال بطاقات الخصم المباشر للأفراد والشركات عبر بوابة حكومة دبي الذكية للدفع الإلكتروني.

ووقع الاتفاقية كلٌّ من سعادة وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، وجمال حامد المري، المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية بدائرة المالية، والدكتور بيرند فان ليندر، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري.

وقال سعادة وسام لوتاه: “نحن ملتزمون بمهمتنا المتمثلة في تبني التقنيات المتقدمة لتسخيرها في خدمة مجتمعنا، بشكل يجعل حياة الناس أكثر سهولة، ويقربنا من هدفنا الأسمى لجعل دبي أسعد وأذكى مدينة في العالم”، وأضاف: “إن الشراكة والتعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، أمر ضروري لدفع طموحات دبي إلى الأمام، بما يتماشى مع توجيهات قيادتنا الحكيمة، وستوفر الشراكة مع مالية دبي وبنك دبي التجاري من خلال فتح منصة الدفع الذكية لمتعاملينا الفرصة للوصول إلى قنوات الدفع الذكية الجديدة والمتقدمة، لتسهيل المعاملات ومساعدتهم في توفير الوقت والجهد”.

من جانبه، أعرب جمال حامد المري، عن سروره بتوقيع حكومة دبي على الاتفاقية ثلاثية الأطراف مع بنك دبي التجاري، مؤكداً أن الاتفاقيات المبرمة مع قنوات الدفع المهمة، كالبنوك، ترمي إلى تعزيز الخدمات المقدمة إلى المتعاملين عبر بوابة حكومة دبي الذكية، وإتاحة مزيد من خيارات الدفع الرقمية التي توفر الوقت والجهد على المتعاملين، وأضاف: “نحن حريصون في دائرة المالية، في إطار سعينا لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى إحداث التحول الرقمي الكامل في الإمارة، على الارتقاء بمستويات السعادة لدى سكان الإمارة وزوارها من خلال إتاحة المجال أمامهم لسداد رسوم الخدمات الحكومية عبر بوابة دبي الذكية للدفع الإلكتروني في أي وقت ومن أي مكان، علماً بأن حكومة دبي تتحمّل تكاليف مالية لقاء الخدمات الإلكترونية التي تتيحها للمتعاملين، وهي سعيدة بذلك كي توفر عليهم الوقت والجهد اللازمين للوصول إلى مراكز الخدمة”.

أما الدكتور بيرند فان ليندر، فقال: “تماشياً مع توجه حكومة دبي لتحويل إمارة دبي إلى مدينة ذكية، يسعدنا الإعلان عن هذه الشراكة مع حكومة دبي الذكية ودائرة المالية، حيث يقوم البنك بتطوير حلول مالية مبتكرة تساهم في تعزيز فعالية العمل وتوفير السهولة والراحة لمستخدمي بوابة حكومة دبي الذكية”، وأضاف: “يلعب البنك دوراً ريادياً متنامي الأهمية في تسريع تحول إمارة دبي إلى مدينة ذكية من خلال إطلاق حلول مصرفية متكاملة مصممة لتلبية المتطلبات المالية للشركات والمؤسسات. وتعتمد الحلول التي صممت خصيصاً لحكومة دبي على أحدث ما توصلت إليه التقنيات والتي ستمكن حكومة دبي من تسهيل العمليات الخاصة بتحصيل الرسوم واسترداد المدفوعات التي تتم من خلال بوابة حكومة دبي الذكية. كما أنها ستوفر خيارات سداد عديدة لمستخدمي البوابة كالخصم المباشر أو السداد بالمحفظة النقدية”.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.