” الصحة بدبي” والروابي يتعاونان لعتزيز الأغذية الصحية والتغذية السليمة

الإمارات

دبي- الوطن
أعلنت هيئة الصحة بدبي، وشركة الروابي للألبان، بتوحيد جهودهم لتعزيز الصحة العامة من خلال الترويج لأهمية الأغذية الصحية والتغذية السليمة.
وفي بيان رسمي صادر عن الروابي للألبان، أكدت فيه انها ستشارك وتدعم جميع برامج هيئة الصحة بدبي الخاصة بتعزيز الغذاء الصحي والتغذية السليمة في دبي، كجزء من التزامها تجاه المجتمع والصحة العامة.
أكد معالي حميد القطامي رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لهيئة الصحة بدبي، تقدير الهيئة البالغ للصناعات الغذائية الوطنية، التي تلتزم باشتراطات الصحة العامة، والمعايير العالمية المعمول بها في مجال منتجات الغذاء بشتى أنواعها .
وأضاف معاليه بأن الهيئة تولي الغذاء السليم جل اهتمامها، وتخصص لذلك إدارة رئيسة في هيلكتها التنظيمية وهي إدارة التغذية السريرية، التي تتبعها العديد من الأقسام في مختلف مستشفيات الهيئة ، تأكيداً على قيمة التغذية ودورها الأساس في الحفاظ على اللياقة البدنية والوقاية من الأمراض.
وذكر معالي القطامي أهمية الشراكة القائمة بين صحة دبي والأطراف المعنية بالتغذية، بما فيها الشركات والمؤسسات المصنعة ، وضرورة بناء جسور من التعاون من أجل الحفاظ على صحة المجتمع وسلامة الغذاء.
وفي هذا السياق قال السيد عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة الروابي للألبان: ” كشركة محلية مصنعة للمواد الغذائية، فنحن ملتزمون بتعزيز أهمية الأغذية الصحية والتغذية السليمة. ونحن نرى أن في ذلك تحدي كبير لجميع العاملين في مجال تصنيع المواد الغذائية، وأننا فخورون بأن نلعب دوراً في مساعي هيئة الصحة بدبي في الترويج لهذه القضية الهامة”.
وفي لقاء بين مسؤولين من هيئة الصحة بدبي وشركة الروابي، أكدوا فيه على أن الهيئة تفتح أبواب الشراكة مع جميع المؤسسات المتصل نشاطها بالصحة العامة وحياة الأفراد، وخاصة شركات الصناعات الغذائية في القطاعين العام والخاص، للانضمام للهيئة في تعزيز الصحة العامة والمشاركة في مبادرات خلق الوعي حول الأغذية الصحية والأمنة والسليمة.
ومن جهته قال السيد عبد الله القبيسي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الروابي للألبان: ” نحن فخورون لارتباطنا بتلك القضية النبيلة المتمثلة في تعزيز الغذاء الصحي، وكشركة محلية رائدة في مجال صناعة الالبان والمواد الغذائية نحن ملتزمون بهذا التعاون للحفاظ على سلامة مجتمعنا”.
وتقديراً لنهج هيئة الصحة بدبي لحفظ أبوابها مفتوحة لشركات القطاع العام والخاص للدخول في شراكة معها في برامجها الصحية، قال الدكتور أحمد التيجاني، الرئيس التنفيذي لشركة الروابي للألبان أن هذه الاستراتيجية التي تنتهجها الهيئة كانت تتسق مع فلسفة الشركة.
وأضاف التيجاني: ” منذ تأسيسها، تركز الروابي على تعزيز صحة المجتمع ، وكانت الروابي دائما ما تراعي مطالب الصحة العامة. وأكدت على ذلك من خلال المنتجات الصحية والأنشطة الاجتماعية. ونحن نعتقد ان فرصة الشراكة مع مبادرات هيئة الصحية بدبي لتعزيز الصحة العامة هي منصة كبيرة لجميع الشركات المصنعة للمواد الغذائية.
وأكد التيجاني على التزام الشركة بتعزيز جميع الجهود المبذولة من أجل حياة أفضل لجميع أفراد المجتمع، من خلال تزويد السوق المحلية بمنتجات مطابقة لأرقى المعايير والمواصفات. والتزامها كذلك بدعم ما من شأنه تنمية الوعي المجتمعي باتباع أنماط غذائية سليمة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.