بحثت مع عمدة سانت بطرسبرغ تعزيز التعاون

أمل القبيسي تؤكد أهمية تطوير التعاون الثنائي في المجالات التعليمية والثقافية

الإمارات

 

استقبل السيد جورجي بولتافشينكو عمدة مدينة سانت بطرسبيرغ الروسية، معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، على هامش اجتماعات المنتدى الأوروآسيوي الثاني للمرأة الذي اختتمت أعماله مساء أول أمس.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والسياحية ..حيث أكد الجانبان أهمية تطوير التعاون الثنائي في المجالات التعليمية والثقافية، والدفع بهذه العلاقات إلى آفاق أرحب فيما يخص تبادل الاستثمارات في المجالات المتاحة، واستغلال موقع البلدين وما يزخران به من مقومات متنوعة وموقع جغرافي.
وتناول اللقاء ــ الذي حضره سعادة كل من عائشة بن سمنوه وناعمه الشرهان وعلياء الجاسم عضوات المجلس الوطني الاتحادي وأحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس ــ عددا من القضايا التي تحظى بأولوية لدى قيادتي وحكومتي البلدين.
وأكدت معالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وعمدة مدينة سانت بطرسبرغ أهمية العمل وفق رؤية قيادتي البلدين وتوجهاتهما وبشكل متواصل لتدعيم أسس الأداء الاقتصادي وتطوير القدرات التنافسية وجاذبية مناخ الأعمال، واعتماد أفضل السبل الكفيلة بتطوير العلاقات القائمة وتنميتها في قطاعات السياحة والطيران والتعليم والعلوم والتكنولوجيا والفضاء والتبادل الثقافي والتعليمي وتبادل البعثات التعليمية، والمشاركة الفاعلة في الفعاليات ذات الطابع الدولي التي يستضيفها وينظمها البلدان خاصة مدينة سانت بطرسبرغ، مع التأكيد على أهمية دعوة رجال الأعمال في البلدين لتنويع استثماراتهم في مختلف الاقاليم الروسية وفي كافة إمارات الدولة.
واستعرضت معالي القبيسي النتائج التي تحققت من الزيارات المتبادلة بين ممثلي المؤسسات البرلمانية في البلدين، لا سيما على صعيد تقديم الدعم لتنفيذ الخطط والاتفاقيات التي يتم إبرامها، مشيرة الى نهج دولة الإمارات بشأن تطوير قدراتها التنافسية وبناها التحتية والتكنولوجية وأطرها التشريعية والتنفيذية خاصة التي لها علاقة مباشرة بالاقتصاد وممارسة أنشطة الأعمال والإنجازات التي حققتها للمحافظة على مكانتها المتميزة عالميا وموقعها بين الدول الرائدة في مجال التنافسية.
من جهته رحب عمدة مدينة سانت بطرسبيرغ بوفد المجلس الوطني الاتحادي المشارك في فعاليات المنتدى، مؤكدا الحرص على تقديم أفضل الخدمات لإنجاح فعاليات المنتدى، مشيرا إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين تتطور بشكل مضطرد.
وأشاد برؤية دولة الإمارات وبخططها واستراتيجياتها التي تنفذها مؤكدا أنها تحظى بإعجاب واحترام العالم بما تطلقه من مبادرات وتتبناه من خطط، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من تجربة الإمارات في عدد من القطاعات الرائد خاصة في مجالات التنمية المستدامة والتنوع الاقتصادي والنشاط الثقافي.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.