أنطاليا تشهد قريبا افتتاح اضخم مدينة ترفيهية متكاملة في أوروبا

رئيس مجموعة ريكسوس : تدشين “ذي لاند اوف ليجندز “مطلع يوليو بكلفة مليار دولار

الإقتصادية الرئيسية

انطاليا – الوطن:
تستعد مجموعة فنادق ريكسوس لافتتاح مدينة ” ذي لاند اوف ليجندز – ” ارض الاساطير , الترفيهية في أنطاليا التركية في مطلع يوليو 2016 و هي الاضخم والاحدث من نوعها في القارة الاوروبية .
وقال السيد فتاح تامنجى مؤسس رئيس مجلس ادارة مجموعة فنادق ريكسوس ان الاستعدادات اكتملت لافتتاح هذه المدينة الفريدة من نوعها في الاول من يوليو 2016 والتي تضم أفضل المرافق الترفيهية و خدمات الضيافة الفاخرة .
وذكر في لقاء صحافي في مقر المدينة الترفيهية بانطاليا مع وفد اعلامي خليجي , ان ” ذي لاند اوف ليجندز ” تنافس المدن الترفيهية في العالم ولامثيل لها حتى الآن حيث بلغت تكلفتها مليار دولار امريكي , وتشتمل على منتزه أرض الأساطير، فندق 5 نجوم فاخر ذو مساحته17000 متر مربع، مركز كامل للتسوق مساحته 196000 متر مربع، حديقة حيوانات برية تقدر مساحتها ب 146،000 متر مربع، حديقة مائية ب72 مزالق مائية و سينما رباعية الأبعاد و سفينة مائية ذات مساحة 280000متر مربع، شرفة عرض يصل طولها إلى 111 متر. مركز ترفيه عائلي و جولات على النهر لمتعة الضيوف. وتضم المدينة الترفيهية مسابح واماكن للسهر والبرامج الفنية ومطاعم وكافيهات عدة .
وذكر انه يحق لكافة الضيوف والزوار المقيمين في فنادق ريكسوس في انطاليا دخول المدينة الترفيهية واستخدام كافة مرافقها مجانا , في حين يوفر فندق ” ذي لاند اوف ليجندز ” نظام الخدمة الشاملة لكافة الضيوف والذي يتيح المأكولات والمشروبات مجانا طيلة الوقت ضمن سعر الغرفة الذي لايتجاوز 200 يورو في الليلة الواحدة , وفيما يلي نص الحوار مع مؤسس ورئيس مجموعة ريكسوس العالمية للفنادق :
– هل يمكنك شرح و توضيح فكرة مدينة ” ذي لاند اوف ليجندز ” التي ستفتتحها قريبا للعالم؟
مدينة ” ذي لاند اوف ليجند ” الترفيهية هي عالم من التشويق و الإثارة حيث أن مفهومها جديد و فريد من نوعه. لقد جمعنا بين الترفيه، الطبيعة، المغامرة، تجارة التجزئة، مراكز التسويق و المسرح جاعلة ” ذي لاند اوف ليجندز ” وجهة استثنائية و معلم تاريخي فريد على مستوى قارة أوروبا. استخدمت فيها أحدث التكنولوجيات المتطورة و أقوي معايير الابتكار في تصميم و تطوير هذا المعلم الفريد. نحن متشوقين لتقديم هذا العالم الذي انشأناه و نعمل الآن على وضع خطة استراتيجية و مثالية لإطلاقها.
– هل يمكنك تحديد السوق الذي تستهدفه مدينة ” ذي لاند اوف ليجندز ” ؟
لقد كنا حريصين على خلق إثارة على منصة عالمية بدلا من تحديد جمهورنا في تركيا و الشرق الأوسط فقط. لقد عرّفنا و بنجاح تشكيلة واسعة من العناصر لمجموعة ريكسوس بحيث سيجد جميع الأشخاص من أنحاء العالم ما يناسبهم و يسليهم.
– بما أنك تستهدف العائلات،هل توفر شيء خاص بالأطفال؟
الأطفال يشكلون جزء كبير من سوقنا المستهدفة. ستجذب ” ذي لاند اوف ليجندز ” جميع الأعمار و بخاصة الأطفال. سيستقبل فريق ريكسوس الأطفال استقبال الملوك بحيث توفر لهم الخدمات التي تليق بالعائلة الملكية عند وصولهم إلى وقت مغادرتهم. سنقدم كذلك برنامجا خاصا تحت عنوان “ابتكر برنامجك الخاص” الذي سيدهش زوارنا الصغار.سيتم تصوير الأطفال في برنامج خاص، بعد الحصول على الموافقة من أولياء أمورهم، و سيتم عرضه في جميع شاشات التلفزيون في الغرف ليشعر زوارنا الصغار بشعور النجوم الكبار.
بالإضافة لذلك لقد قمنا بجمع فريق من المدربين المحترفين لتدريب الأطفال و مساعدتهم على اكتشاف مواهبهم و صقلها من خلال برامج تعليمية و تثقيفية متنوعة. تشمل هذه البرامج برامج للرقص، الموسيقى، الرياضة و صناعة الأفلام.
– هل يمكنك توقع عدد الزوار المحتمل لمدينة ” ذي لاند اوف ليجندز ” و كم استغرق المشروع للانتهاء؟
نتوقع قدوم 15 مليون زائر سنويا. لقد استغرق بناء هذه المدينة الترفيهية 30 شهر ا تقريبا. ونتوقع اكتمال المرحلة الثانية منها بحلول نهاية عام 2017 .
– متى سيكون الافتتاح الرسمي؟ أيمكننا الحصول على أي معلومات عن الافتتاح الكبير؟
سوف يبدأ الفندق في استقبال الزوار في الأول من يوليو 2016، أما المرافق الأخرى ستفتتح تدريجيا على مدار الأشهر بين 2016 و 2017. و سيكون الافتتاح الكبير ل”لاند اوف ليجيندز” في العام المقبل والذي سيكون مختلفا عما شهده العالم من قبل.
– هل يمكنك أن تعطينا فكرة وجيزة عن الفريق المسؤول عن “لاند اوف ليجيندز″؟
إنني أدير هذا المشروع الهائل بنفسي و لدي فريق عمل من الخبراء المتخصصين لدعمي و مساعدتي في تأسيس تصوري ل”لاند أوف ليجيندز”. عدد الفريق أكثر من 20 خبيرا من مختلف الجنسيات مقسمين إلى فريقين، الأول مخصص لتحقيق رؤيتي إلى الواقع أما الفريق الثاني يتكون من الفنانين المجسدين للشخصيات الفذة و موظفي المنتجع لمتابعة الأحداث و البرامج الترفيهية.
– هل يمكنك سرد مزايا وفوائد “لاند اوف ليجيندز″؟
من المهم أن نلاحظ بأنه لدينا كل المرافق الترفيهية تحت سقف واحد، مما يجعل “لاند اوف ليجيندز” مثالية للعائلات التي تبحث عن عطلة الخدمات الشاملة. و بالإضافة إلى ذلك تعد تجربة “لاند اوف ليجيندز” اقتصادية و أسعارها معقولة جدا.
كوني مسلم تركي من المهم أن أخلق تجربة تناسب جميع الأشخاص من مختلف الأعراق و الثقافات و الديانات ليشعروا بالراحة و اليسر في “لاند اوف ليجيندز”. و توفر المرافق الخصوصية حيث يوجد منتزه ومسبح حصري للسيدات مما يجعله الأول من نوعه في العالم.
– ما الفرق بين “لاند اوف ليجيندز” و عالم ديزني لاند أمريكا/عالم ديزني لاند يورو؟
مفهوم “لاند اوف ليجيندز” مختلف تماما، ديزني علامة تجارية قوية مع شخصياتها المعروفة عالميا أما “لاند اوف ليجيندز” فقد خلقنا شخصيات خاصة و عروض و مفاهيم و بيئة مختلفة عن المعتاد بالتعاون مع “فرانكو دراجون” و هو المدير الإبداعي لمفهوم “لاند اوف ليجيندز”.
– تعتبر “لاند اوف ليجيندز” وسيلة لتشجيع خلق وجهات مماثلة في المملكة السعودية، هل لديك استراتيجية ترويجية خاصة للسعوديين؟
نعمل حاليا على وضع خطة إعلامية فعالة للمملكة العربية السعودية. و من ناحية أخرى، نحن مؤمنين بقوة بأنه يمكننا خلق شيء غير مألوف و جاذب . في رأيي الحل الأكثر فعالية هو افتتاح “لاند اوف ليجيندز” و دعوة الأشخاص الملهمين لعرض عالم “لاند اوف ليجيندز” لهم حيث نريدهم أن يجلبوا الإعلام إلى هنا حتى نستطيع أن نبدأ الحديث عن وجهة مماثلة في السعودية
– هل ستقوم بترويج “لاند اوف ليجيندز” تحت علامة ريكسوس؟
لا، ريكسوس سوف تظل على صلة قوية بالفنادق و الضيافة. سنقوم بترويج “لاند اوف ليجيندز” كوجهة سياحية منفصلة عن العلامة التجارية ريكسوس.
– أصبحت مجموعة فنادق ريكسوس سلسلة دولية خلال 15 فقط، وباتت هي الاسرع نموا في العالم , هل يوجد أي من المواقع التي تفضلها؟
أنحاز بشدة نحو تركيا لأنها وطني الأم و لكن أقدر جميع الجوانب المختلفة من مجموعة فنادقنا العالمية. على سبيل المثال، شهدت دولة الإمارات تطورات مذهلة في قطاع السياحة وكافة القطاعات الاقتصادية والتنموية والحضارية و أنا مندهش من النمو الهائل في الامارات و يجعلني هذا التطور فخور جدا بإخواننا الإماراتيون .
– ماهي أبرز العقبات التي واجهتها عند الاستثمار في الدول الأجنبية؟
لقد استثمرت في أكثر من 12 بلد ولدينا الآن 32 فندق ومنتجع مملوك لمجموعة ريكسوس او بالشراكة معها في تركيا والامارات ومصر وعدد من دول آسيا واوروبا , و بالطبع كان هنالك عقبات و لكن مع مساعدة شركاء ومصادر أخرى، كنت قادرا على التغلب عليها بسهولة و هذه هي الطريقة الوحيدة لتصل إلى القمة.
-نظرا لنجاح فندق ريكسوس باب البحر في رأس الخيمة، هل تفكر في افتتاح فنادق أخرى في الإمارة؟
نحن نتفاوض حاليا مع حكومة رأس الخيمة لإقامة مشروع يهدف لوضع مفهوم فريد من نوعه للسياحة العائلية والترفيهية و سيتم الكشف عن مزيد من المعلومات حول هذا المشروع في الوقت المناسب.
– ماذا عن سلطنة عمان التي تعتبر وجهة سياحية رئيسية في الخليج العربي؟
عندما أحصل على العقار المناسب و الشريك الذي يستطيع أن يسهم في تحقيق رؤيتي سأطلق مشروع خاص بريكسوس في سلطنة عمان حيث أنا على قناعة بأن سلطنة عمان هي وجهة مهمة جدا نظرا لوجود الإمكانيات الهائلة التي تكمن في طبيعة و جمال و تاريخ البلاد.
– هل تخطط فنادق ريكسوس التوسع في مسقط؟
نحن حاليا في مفاوضات لافتتاح فندق في العاصمة العمانية و لكن يركز شعار ريكسوس على الوجهة و ليس الفندق. و سنمضي مباشرة في البناء مجرد أن تعقد اتفاقية بين الطرفين.
– هل يمكنك الحديث حول مشروع منتجع ريكسوس في أبوظبي؟
أبوظبي هي المستقبل، بغض النظرعن الإمكانيات الهائلة المتوفرة في ابوظبي , فقد قمنا باختيار المكان المثالي في جزيرة السعديات الذي يحاط بمعالم هامة مثل متحف اللوفر و غوغنهايم.
– هل هنالك شراكات تتطلع إليها في المستقبل القريب؟
لدينا خطي أعمال الأول هو تولي إدارة فنادق موجودة و إدراجها تحت مظلة ريكسوس. و هذا هو الخيار الذي نبحث عنه في المملكة العربية السعودية. أما خط العمل الثاني فهو خلق الوجهة السياحية و هذا يتطلب الموقع و الشريك المناسبين. و أنا مهتم جدا في ادخال فنادق ريكسوس إلى السوق السعودي الهائل ..
– كيف دخلت في مجال صناعة السياحة و الضيافة؟
لقد ولدت في اسبرطة شرق تركيا بالقرب من الحدود الإيرانية. كان والدي يملك و يدير متجر ناجح جدا للقماش و الأنسجة. عندما كنت في سن العاشرة ، انضممت إلى والدي و شاركته في عمله و اكتسبت العديد من المهارات التي سببت في وصولي إلى هذا المستوى الآن. في عمر الرابعة عشر غادرت منزلنا بسبب خلاف حدث بيني و بين والدي في ذلك الوقت. عندها قمت بشراء تذكرة ذهاب فقط إلى أنطاليا حيث بدأت رحلتي. في أثناء القيام بأشغال صغيرة و عديدة، عملت على تثقيف و تعليم نفسي. في عمر الثامنة عشر غامرت في مجال الأعمال التجارية و أصبحت من أكبر دافعي الضرائب في أنطاليا بحلول عمر الحادية و العشرين. أرصد نجاحي لوالدي الذي غرس في نفسي فن التفكير الاستراتيجي و مهارات المبيعات و تقنيات إشراك و جذب العملاء.
– لقد هجرت منزلك عندما كنت ولدا صغيرا ، كيف تسلقت سلم النجاح؟
القسمة والنصيب , مصيرك يقودك إلى النجاح. مزيج من العمل الشاق و شبكات العلاقات و المعرفة و المثابرة أوصلتنني إلى ما أنا عليه الآن. و لا أضع أهدافا لأنني أجدها تضيق حدودي. و يجب أن تكون مرن لتصل إلى الرؤية الواسعة و الغير محدودة. و أنا فخور بإدارتي الفذة التي تسمح لي بأن أتصور مفاهيم فريدة و جديدة مطلوبة في السوق. قوتي الدافعة لا تتمركز في حب المال و السلطة بل في شغفي لخلق مفاهيم جديدة و خاصة رؤيتي لسوق السياحة.
– هل يمكنك أن تعرفنا عن سر اختيار اسم “ريكسوس″؟
يعود اسم “ريكسوس″ إلى محارب كان يعيش على بعد 20 كيلومتر من أنطاليا. و قد طور مدينته بمفرده و كلما أدركت إنجازاته كلما كان رمزا لرؤيتي و هدفي.
– ماهو سبب النجاح المبهر لمجموعة فنادق ريكسوس خلال فترة زمنية قصيرة لاتتجاوز ال 15 عاما فقط ؟
يعود نجاحنا في هذا القطاع لنموذج عملنا الفريد من نوعه. أنا لست خبير فندقي , بل أنا مبتكر وجهات سياحية فريدة لامثيل لها في تركيا والعالم . ابتكرت في مجموعة ريكسوس أسلوب حياة جديد ووجهات عائلية جديدة. نحن لا نتنافس مع خصومنا في السوق بل قمنا بإنشاء عالم جديد و مبتكر في سوق الضيافة. نحن نزدهر بقدرتنا على استيعاب جميع الطبقات الاجتماعية , حيث نوفر اليوم مجموعة متنوعة من الفنادق والمنتجعات والقرى السياحية الفاخرة مثل ” ريكسوس بريميوم بيليك”.
– ما هي رؤيتك لزيادة الاستثمار في هذا القطاع حتى عام 2020؟
نعمل حاليا على تطوير أكبر وجهة فندقية في تركيا. سنواصل في الاستثمار حيث أعتقد و بقوة أن مجال الضيافة و السياحة في تركيا هو مجال ضخم و واسع حيث أن الدولة تمتلك الإمكانيات الضخمة واللازمة لذلك. نحن نجذب زوار من مختلف أنحاء العالم حيث أصبحت تركيا من أهم و أكبر الوجهات السياحية الرئيسية في العالم. سابقا، شكلت روسيا 70% من السياحة في تركيا، أما الآن فأصبحنا نستقبل سياح من مختلف أنحاء العالم. تعود هذه الزيادة على الإدراك المتزايد و المتواصل لجمال المناظر الطبيعية التركية و تطور البنية التحتية المتوفرة في البلد مما يجعلها الوجهة الأفضل و الأنسب لقضاء الإجازات العائلية.
-كيف تأقلمت مجموعة ريكسوس مع التغيير الكبير و الملحوظ في قطاع السياحة الناتج عن العلاقات السياسية المتغيرة بين تركيا و روسيا؟
كانت العلاقة بين روسيا و تركيا علاقة تبادل منفعة قوية و تسببت الحالة الجديدة خسارة كبيرة بالنسبة لنا. على الرغم من ذلك فإن السوق في تحسن تدريجي. تكمن الميزة في أنطاليا ومجموعة ريكسوس بالذات في كونها تتحلي بالمرونة. لقد قمنا بالتعويض عن خسارة السياح الروس بسياح من دول مجلس التعاون الخليجي، الصين و الهند. ونعمل على زيادة عدد الرحلات المباشرة من المدن الرئيسية في الولايات المتحدة من ضمنها و لاية نيويورك، ولاية واشنطن و ولاية بوسطن إلى أنطاليا اعتبارا من يوليو 2016 لتسهيل و تيسير الوصول إليها.
– ماهي خطتكم لزيادة عدد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي؟
نعمل حاليا على زيادة الرحلات الجوية المباشرة من دول مجلس التعاون الخليجي إلى أنطاليا استجابة للطلب المتزايد. انه لمن دواعي سروري رؤية العدد المتزايد من الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي بالأخص منها السعودية و الكويت، والبحرين و الامارات العربية المتحدة. و من الأهمية القصوي زيادة عدد الرحلات الجوية من مدينة دبي إلى أنطاليا حيث أنه من المعروف أن مدينة دبي تربط العالم بأجمعه. سيتم الانتهاء من عملية الربط بين دول الخليج وانطاليا بحلول نهاية شهر يوليو 2016 .


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.