“ملبار-ذهب والماس” تخطط لمضاعفة شبكة البيع بالتجزئة إلى 750 منفذًا خلال السنوات الخمسة القادمة

الإقتصادية الرئيسية

 

دبي – الوطن
أعلنت شركة “مالبار- الذهب والماس” ، إحدى أضخم شركات تجارة تجزئة المجوهرات في العالم ، عن خطتها الطموحة للنمو العالمي على مشارف احتفالاتها باليوبيل الفضي (25 عامًا) حيث ترمي مضاعفة شبكة البيع بالتجزئة من 250 صالة عرض هذا العام إلى 750 منفذًا من خلال السنوات الخمسة القادمة مع حجم الأعمال السنوي الذي يتخطى عن 6.16 مليار دولار أمريكي (45،000 كرور روبية هندية) ومبيعات المجموعة إلى 6.85 مليار دولار أمريكي (50،000 كرور روبية) بحلول 2023.
والآن تقوم المجموعة بتشغيل متاجر التجزئة المنتشرة في الدول العشرة في الهند والشرق الأوسط والجنوب الشرقي وأمريكا. وخطتها الضخمة ترمي إلى توسيع بصمتها في تجارة التجزئة في جميع مدن الحزام الأول والثاني وفي شمال ووسط الهند لاستيعاب سوق المجوهرات المتنامي. وخطة الشركة للتوسيع تركز بشكل هام في الاسواق العاملية التي تشمل المناطق الجديدة مثل بنجلاديش وسري لانكا وآستراليا وكندا ومصر وتركيا حيث يتم توليد ما نسبته 40% من إيرادات المجموعة من عمليات الشركة خارج الهند.
نظرا لخصائص السوق الجديد المخطط، قدمت مجموعة مالبار مفهوما جديدا – مجوهرات ملبار الذهب والماس حسب نمط الحياة – صيغة المتجر صغير الحجم بحيث يعرض مجوهرات رخيصة مستعملة في الحياة اليومية ومجهورات حسب أساليب الحياة.
تخطط الشركة استثمار 960دولار أمريكي (7000كرور روبية هندية ) لإدارة النمو والتوسيع. والخطة ترمي إلى توسيع قاعدة المستثمر لمجموعة مالبار من 2752 وضم كثير من المستثمرين من ولايات شمال ووسط الهند حتى يتسنى لهم المشاركة في نجاح ملبار الذهب والماس.
مالبار الذهب والماس متخصصة في بيع المجوهرات بالمفرق كفرع تابع لمجموعة ملبار التي تقوم بأعمال تجارية مختلفة بما فيها تطوير العقارات ومول التسوق وهايبرماركت وتكنولوجيا وبيع تجزئة الأجهزة المنزلية والإلكترونيات والساعات وبيع السلع والخدمات ذات الامتياز.
ويزيد عدد الموظفين في مجموعة ماليبار بعد التوسيع المقترح من 13000إلى 25000محترف على أساس مباشر لأغراض جدول الراتب في ظرف السنوات الخمسة التالية لإدارة النمو والتوسيع.
“واليوبلي الفضي يمثل معلما رئيسا في تاريخ اي شركة وخلال هذه الفترة قد نمت مجموعة مالبار من شركة محلية إلى ماركة الهند المالية مع قاعدة العملاء الموالين الكثيرين. واليوم فإن مالبار اسم موثوق به ومعروف لكل زبون. وخلال السنوات 25 الماضية، قد ازدهرت شركة مالبار ذهب والماس من قوة إلى قوة وارتفعت من مكان صغير إلى طرف دولي مع عدد كبير بأفقيات كثيرة بما فيها تجارة مجوهرات الذهب والماس وتصنيع المجوهرات ومفاهم التجزئة والتعدد” تحدث السيد/ أم بي أحمد رئيس مجموعة مالبار لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي بمومباي.
وأضاف قائلا ” إن ثقافة إهداء التحف لتعبير الحب والمودة والعاطفة بين الأحباء وهدفنا إحراز المركز الأول في هذا النوع وسوف نقوي قطاع التحف في المجوهرات حيث تنمو بسرعة فائقة في الهند والدول الأخرى حيث يمثل محركا رئيسيا في تجارة المجوهرات”.
قال السيد/ عبد السلام كيه ، المدير التنفيذي لمجموعة مالبار ” وكممارسة تجارية مسؤولة، نضع التزاماتنا تجاه مجتماعتنا في اعتبارنا وتوسيعنا يخلق مزيدا من الوظائف بأجور مغرية ونحن متحمسون جدا حول خطة نمونا المستقبلية. ونضمن شفافية عمليتنا برمتها ونفهم حساسية الصيانة ونؤكد التزامنا بالموارد المسولية وممارسات العمل التجارية الأخلاقية وإدارة الأموال المحترفة والشفافة. وسوف نربط بأنفسنا بالهيئات التجارية ودور التمويل وجهات التنظيم الحكومية للتأكيد على عصمة عملياتنا من الأخطاء على المستوى العالمي.
لدى المجموعة نموذج عمل فريد من نوعه حيث يتم تعزيز توسعه من قبل المستثمرين الذين أصبحوا مساهمين في كيانات مختلفة في نموذج ملكية شفاف للغاية. وحاليا يوجد لدى مالابار ذهب والماس ً أكثر من 2،752 مستثمر في مختلف الكيانات الذين يشتركون في نفس الرؤية والتفاني والعاطفة. وحوالي نسبة 19.4? من هؤلاء المستثمرين يعملون كموظفين بدوام كامل لدى المجموعة ومنهم المديرون والإداريون الأماميون.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.