مؤشر الطلب على عقارات المطورين العقاريين بدبي في الفترة ما بين سبتمبر 2014 وأغسطس 2018

الإقتصادية

 

دبي – الوطن
قامت منصة عقارات دبيaqaratdubai.ae بجمع معطيات حول عمليات البحث التي قام بها مستخدمو شبكة الانترنت عن أفضل المطورين العقاريين ومشاريعهم خلال الفترة الممتدة ما بين سبتمبر 2014 وأغسطس 2018، وقد ضمت اللائحة المشاريع والعلامات تجارية الخاصة بالشركات التالية:
* شركة إعمار العقارية
* شركة داماك العقارية
* شركة دبي للعقارات
* شركة ديار
* شركة عزيزي للتطوير العقاري
* شركة مراس القابضة
* شركة نخيل العقارية

تحليل: يشهد عادة شهري يونيو ويوليو أضعف نسبة للطلب، ويرجّح أن السبب في هذه الهوة هو تزامنها مع قدوم شهر رمضان، حيث يبدأ هذا الانخفاض قبل شهر إلى شهرين من رمضان بالنسبة لكل الأعوام، باستثناء عام 2016. السبب في استثناء عام 2016 الذي لم تنخفض خلاله نسبة الاهتمام بالمطورين العقاريين في دبي يرجع غالبا إلى أن شركة إعمار العقارية طرحت مشروعها المعروف برج خور دبي في أبريل من عام 2016. تجدر الإشارة إلى أن مؤشر الاهتمام يبدأ في معاودة الارتفاع بعد شهر إلى شهرين من عيد الفطر.
تحليل: يبقى الانخفاض المسجل خلال شهر يوليو 2018 مؤشرا أكثر ارتفاعا مقارنة بانخفاضات أخرى تم تسجيلها منذ عام 2015، وبالإضافة إلى ذلك فإن الهوة التي حصلت في شهر يوليو من عام 2018 تماثل أكبر مستوى ارتفاع حصل خلال شهر ديسمبر من عام 2015. وأخيرا، خلال السنوات الخمسة الأخيرة، سجل شهر يناير 2018 أكبر مستوى ارتفاع للطلب على المعلومات حول المطورين العقاريين ومشاريعهم في دبي.
خلاصة: يتوقع ملاحظة زيادة الطلب على المعلومات خلال الفترة الممتدة ما بين شهر سبتمبر 2018 وشهر مارس 2019، وهذا ما بدأنا ملاحظته بالفعل خلال شهر سبتمبر وبداية أكتوبر، خاصة بوجود معرض سيتي سكيب دبي، ويبدو أن مسارات الاهتمام تحمل طابعا دوريا، وأن الزيادة من عام لعام آخر في هذا الاهتمام شيء صحي ومتدرج.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.