كشفت عن دورية "غيّاث" وسيارة ذاتية القيادة وخدمة "آمنة"

شرطة دبي تشارك بـ 14 مشروعاً ذكياً في معرض جيتكس للتقنية 2018

الإمارات

 

دبي-الوطن:

تفقد سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، منصة القيادة العامة لشرطة دبي المشاركة في معرض جيتكس للتقنية 2018، والمقام في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة،  واللواء محمد سعيد بخيت مساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع والتجهيزات، واللواء الدكتور السلال سعيد بن هويدي الفلاسي مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، واللواء كامل بطي السويدي مدير الإدارة العامة للعمليات، والعميد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، وعدد من الضباط.
ووقف اللواء المري على مشاركة شرطة دبي هذا العام في المعرض والتي تتضمن 14 مشروعاً ذكياً وتقنياً، ومركبات متطورة وطائرات بدون طيار، إلى جانب العديد من الخدمات الذكية المتنوعة التي توفرها عبر تطبيقها الذكي والموقع الإلكتروني، إلى جانب الوقوف على أحد الابتكارات الجديدة.
وأثنى اللواء المري على فعاليات معرض جيتكس 2018، مؤكداً حرص القيادة العامة لشرطة دبي على المشاركة في هذا المعرض الهام الذي يقام سنوياً في مركز دبي التجاري العالمي، وتقدم فيه مختلف الدوائر الحكومية أحدث إبداعاتها من خدمات ذكية وتقنيات ذكاء اصطناعي حديثة ومتطورة تلبي توقعات وطموحات القيادة الرشيدة.
دورية “غيّاث”
وكشفت القيادة العامة لشرطة دبي عن العديد من المشاريع الذكية الجديدة أبرزها دورية “غيّاث” الخاصة بشرطة دبي والفريدة من نوعها على مستوى العالم، وتحتوي أحدث الأنظمة الذكية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتضم مجموعة من كاميرات المراقبة من مختلف الأنواع، إضافة إلى مجموعة من الخدمات المتطورة التي تعزز العمل الشرطي في الجانب الأمني والمروري.
كما وتضم “غيّاث” 3 أنظمة ذكية ومتطورة هي نظام التعرف على الوجوه، ونظام الحوادث المرورية، ونظام تتبع المركبات المطلوبة، إلى جانب 9 شاشات في داخل الدورية مرتبطة بالأنظمة سالفة الذكر، وتقدم للضابط المسؤول معلومات وافية عن حالة الطرق والمركبات المطلوبة والأشخاص المطلوبين.
سيارة ذاتية القيادة
كما وكشفت شرطة دبي عن سيارة ذاتية القيادة توفر للمتعاملين 16 خدمة ذكية من الخدمات التي يوفرها مركز الشرطة الذكي”SPS”، ومنها خدمة فتح بلاغ جنائي وخدمة دفع المخالفات المرورية، وطلب شهادة الحالة الجنائية وغيرها من الخدمات، ويستطيع أفراد الجمهور استدعاءها وطلبها من خلال تطبيق شرطة دبي الذكي.
وأوضح العميد خالد ناصر الرزوقي أن السيارة ذاتية القيادة ستتوفر فيها أيضاً العديد من الخدمات الذكية الخاصة بالمتعاملين الذين يستطيعون الحصول عليها من خلال تطبيق شرطة دبي الذكي، مبيناً أن السيارة الذكية تعتبر حالياً في المرحلة التجريبية وسيتم توفيرها في المناطق السياحية.
خدمة آمنة الصوتية
كما وكشفت القيادة العامة لشرطة دبي، عن خدمة “آمنة”، وهي خدمة ذكية توفرها شرطة دبي عبر تطبيقاتها الهاتفية من أجل إسعاد المتعاملين، وتقديم خدمات نوعية لهم تساهم في توفير الجهد والوقت عليهم، والحصول على الخدمات بسهولة ويسر.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.