طلاب جامعة عجمان يزورون هيئة الأوراق المالية في دبي

الإمارات

 

عجمان: الوطن

نظمت كلية القانون في جامعة عجمان رحلة تعليمية لطلاب مساق المعاملات التجارية 3 إلى مقر هيئة الأوراق المالية والسلع بدبي وكان في استقبالهم الأستاذ علي عبد الله العبدولي، رئيس قسم التوعية والتثقيف بالهيئة، والأستاذ خالد محمود محمد، مدير إدارة الشؤون القانونية، الذين أشادوا بدور جامعة عجمان الريادي كمؤسسة أكاديمية تساهم في التنمية المستدامة لمجتمع الإمارات.
وتعرّف الطلبة خلال الزيارة على أهداف وسلطات الهيئة، وكيفية إدارتها، واستمعوا لشرح عن دورها الرقابي في تأسيس وإدارة الشركات المساهمة العامة، بما فيها البنوك، ورقابتها على العقود التي تتم في البورصة. بالإضافة إلى كيفية إدراج الأوراق المالية، وضرورة إدراج البنوك لأسهمها في سوق الأوراق المالية، إلا إذا كانت مملوكة بنسبة 100% للدولة. واستمع الطلبة إلى شرح حول بعض الممارسات غير المشروعة كالمحافظ الوهمية مصحوبة ببعض الحالات الخاصة بقضايا شهيرة.
وتم خلال الزيارة الاطلاع على المهام التي تقوم بها إدارة الشؤون القانونية، وفُتِح باب النقاش بين الطلبة والمسؤولين في الهيئة عن العديد من الجوانب الخاصة بإدارة البنوك وكيفية كشف المخالفات التي تتم من خلال مجالس إدارتها.
وجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي في إطار الفعاليات التي تنظمها كلية القانون لإثراء الجانب المعلوماتي للطلبة، وربط الجانب النظري للقانون بالجانب العملي.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.