بنك الفجيرة الوطني يطلق خدمة “أجيال” المصرفية المخصّصة للمواطنين الشباب

الإقتصادية

 

الفجيرة – الوطن
أعلن بنك الفجيرة الوطني عن إطلاق “أجيال” الخدمة المصرفية المخصّصة للمواطنين الشباب، والتي بدأت بحملة ترويجية في “مركز الشباب” من خلال تواصل فريق البنك مع المهتمين لعرض مزايا الخدمة.
وجرى تصميم خدمة “أجيال” عقب دراسة مكثفة بالتعاون مع “إيبسوس” في عام 2018 والتي تناولت احتياجات 107 من الشباب الإماراتيين وخططهم المالية المستقبلية. كما ركّزت الدراسة حصراً على طموحات وتطلّعات الشباب من مواطني دولة الإمارات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة.

وقال فينس كوك، الرئيس التنفيذي في بنك الفجيرة الوطني: “إن بنك الفجيرة الوطني يدرك أهمية القطاع المصرفي ودوره في نجاح جيل الغد عبر إتاحة الوصول إلى الخدمات التي تساعدهم في تحقيق طموحاتهم، حيث تواصلنا مباشرةً مع الشباب من مواطني دولة الإمارات بهدف تطوير خدمة “أجيال”، ما أتاح لنا فهم الحاجة إلى تسريع الإلمام بالشؤون المالية وتشجيع ثقافة الادخار والمساعدة على تحقيق الاستقلال المادي، فقد تم تصميم خدمتنا الجديدة لمنح الشباب منصة تخوّلهم الانطلاق من قاعدة مالية متينة وتساعدهم على التخطيط لمستقبلهم”.
وأظهرت الدراسة أنّه عندما يتعلق الأمر باختيار شريك الخدمات المصرفية، يفضّل الشباب التعامل مع البنك الذي يتمتع بسمعة جيدة، ولا يطلب وجود أيّ مبلغ مالي في الحساب. كما أنّ الكثير من المواطنين الشباب مستعدون لتغيير البنك الذي يتعاملون معه إن عُرضت عليهم أسعار فائدة أو أرباح أعلى وقُدمت لهم خدمة عملاء أفضل، وتكتسب هذه العوامل أهمية كبرى بالنسبة للمواطنين الشباب الذين يرغبون في فتح حساب مصرفي ما إن يبدأوا بالعمل أو بدراستهم الجامعية.
وفيما أشار 65% من المواطنين إلى أنّ الخدمات المصرفية الإسلامية والتقليدية تجذبهم على حدّ سواء، وقد عبّر 33% من المشاركين في البحث عن تفضيلهم للخدمات المصرفية الإسلامية. ويتيح حساب “أجيال” الذي صمّم ليتماشى مع الاحتياجات المتغيرة للعملاء من مواطني دولة الإمارات اختيار منتجات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والاستفادة من معدلات فائدة جاذبة مع إمكانية الاسترداد النقدي بنسبة تصل الى 2% على كل عملية شراء بإستخدام بطاقة فيزا الائتمانية.
وتقدّم “أجيال” التي صممت مع مراعاة احتياجات العملاء المطّلعين على التكنولوجيا خدمات مصرفية رقمية من خلال تطبيق NBF Direct، وهي تستهدف بالأخصّ الـ32% من الشباب المواطنين الذين يفضّلون الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، فقد أصبح بالإمكان فتح الحساب عبر التطبيق بثلاث خطوات بسيطة، حيث يستغرق التسجيل والانضمام إلى عملاء “أجيال” أقلّ من دقيقة.
وفي هذا السياق، أضاف كوك قائلاً: “ندرك أنّ المواطنين الشباب يفكّرون في القرارات المالية في سنّ مبكرة ونعرف تماماً ما هو نوع شريك الخدمات المصرفية الذي يرغبون فيه، فانطلاقاً من هذه الاحتياجات، نفخر بتقديمنا خدمة ستصيغ شكل مستقبل الإمارات”.
وتواصَلَ بنك الفجيرة الوطني مع مركز الشباب والطموحين من الجيل الحالي، وأقام خلال الفعالية جلسات استشارية لتقديم النصائح المالية وتسليط الضوء على الطرق التي يمكن من خلالها لخدمة “أجيال” أن تساعد الشباب على تحقيق أهدافهم وطموحاتهم المستقبلية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.