شرطة أبوظبي تحث على النزاهة الوظيفية والمحافظة على مكتسبات الوطن

الإمارات

أبوظبي-الوطن:

نظمت إدارة الشرطة المجتمعية في قطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي بالتنسيق مع مكتب شؤون المجالس في ديوان ولي عهد أبوظبي.. محاضرة بعنوان “النزاهة الوظيفية”، وذلك في مجلس المتعرض سيف العفاري بمنطقة اليحر بمدينة العين.
وتحدث المقدم سهيل سالم الخيلي نائب مدير إدارة مكافحة الفساد عن ” النزاهة الوظيفية”، مشيراً إلى جهود الدولة في ردع ظاهرة الفساد من خلال سن القوانين والتشريعات ما جعلها تحتل المركز الثاني في مكافحة الفساد على مستوى الدول العربية.
وقال إن الدين الإسلامي الحنيف نهى عن مثل هذه الأفعال التي تقود بالشخص إلى ضياع القيم الأخلاقية من خلال خيانته للأمانة في عمله والإضرار بالمال العام وغيرها.
وتطرق إلى مفهوم الفساد الإداري والذي يتمثل في سوء استعمال المرء للسلطة التي أؤتمن عليها لتحقيق مكاسب خاصة، ومسببات تفشي الفساد الإداري من عوامل نفسيه وبيئة.
وتناول جرائم الفساد الإداري وصورها وفق التشريع  الإماراتي منها الرشوة والمحسوبية والواسطة، واستغلال المنصب لتحقيق مصالحه الشخصية والإضرار بالمال العام والاختلاس، بالإضافة إلى خيانة الأمانة وانتحال الوظائف والصفات.
وتابِع: أن آلية مكافحة الفساد الإداري تكون من خلال النزاهة والشفافية والمسائلة، بالإضافة إلى التربية الدينية الصحيحة والتوعية المجتمعية ووضع عقوبة صارمة لمرتكبي الفساد بأشكاله المختلفة، واللجوء إلى الشفافية في كل الجهات الحكومية المختلفة لكي يكون هناك رادع أمام المفسدين.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.