حاكم أم القيوين يصدر قانوناً بتعديل إنشاء دائرة التخطيط والمساحة

الإمارات

 

اصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الاعلى حاكم ام القيوين القانون رقم /3/ لسنة 2018 بشأن تعديل القانون رقم /2/ لسنة 2007 بشأن إنشاء دائرة لتخطيط الاراضى ومساحتها .
ونص القانون على أن يستبدل مسمى دائرة التخطيط والمساحة اينما ورد فى القانون أعلاه بمسمى “دائرة التخطيط العمرانى”، وتضاف التعريفات التالية ويكون لها المعانى والمدلولات والمفاهيم المبينة فى هذا القانون مالم يقتضى سياق النص خلاف ذلك .
التخطيط: التخطيط العمرانى والحضرى وما يستلزمه من عناصر لتنظيم الاسكان وما يتعلق به من تطوير فى المدن والضواحى والدراسات والمشروعات والرسومات التى تعد لتحقيق اى من تلك الغايات .
المساحة: إعداد بيانات طبيعية لأى أرض أوعقار في الموقع ووضع العلامات المؤدية لذلك سواء كان ذلك بمخططات يدوية أو تصويرية أو بالآلات أو أجهزة تقنية.

نظم المعلومات الجغرافية: جمع وصيانة وتخزين وتحليل وإخراج وتوزيع البيانات والمعلومات المكانية وهذه الانظمة تعمل على جمع وإدخال ومعالجة البيانات الوصفية لاهداف محددة .
الطرق والبنية التحتية : اقتراح مشروعات الطرق واعداد المخططات الرئيسية والفرعية والاشراف على وضع وتحديث الخطط التشغيلية لمشاريع الطرق والبنية التحتية ومتابعة تنسيقها واعتماد مسارات خطوط خدمات البنية التحتية. دائرة التخطيط العمرانى: الدائرة المنشاة بموجب القانون رقم /2/ لسنة 2007 والمعدل بهذا القانون .
تؤدى مهام التخطيط العمرانى وفقا للاجراءات والنظم المعمول بها فى القوانين والنظم المشار اليها فى ديباجة هذا القانون ووفقا للائحة التنفيذية .
يستمر العمل باللائحة التنفيذية ويصدر تحديثها رئيس المجلس التنفيذى .
يعمل به من تاريخ صدوره وينشر فى الجريدة الرسمية. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.