الزخم يتواصل لليوم الثاني بنشاطات بحرية وترفيهية تحتفي بالإرث البحري للإمارات

“معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2018” يشهد إطلاق حصري لقوارب فاخرة للمرة الأولى عالمياً

الإقتصادية الرئيسية

 

 

أبوظبي – الوطن

شهد “معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2018″، الذي تنظمه وتستضيفه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، لليوم الثاني على التوالي إقبالاً واسعاً من الزوار للاطلاع على أحدث الإصدارات الحصرية من القوارب واليخوت الفاخرة من نخبة الشركات الإقليمية والعالمية العارضة، وذلك ضمن “أدنيك مارينا” البالغة مساحته 31 ألف متر مربع.

ويحفل جدول أعمال المعرض، المستمر لغاية 20 أكتوبر الجاري في “مركز أبوظبي الوطني للمعارض”، بعروض القوارب ومعدات الرياضات المائية والصيد، وسط مشاركة واسعة من 270 شركة عارضة من 25 دولة حول العالم ونخبة الشركات المحلية، إلى جانب سلسلة من الرياضات المائية والأنشطة البحرية والترفيهية التي تحتفي بالإرث الغني للتراث البحري لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات.

وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها: “يأتي اختيار “معرض أبوظبي الدولي للقوارب” ليكون منصة الإطلاق الحصري لأحدث اليخوت الفاخرة والقوارب ومعدات الصيد والرياضات المائية من نخبة العلامات التجارية ليؤكد الثقة الدولية بإمارة أبوظبي بما تتمتع به من فرص واعدة ضمن قطاعات السياحة والترفيه والأعمال، في ظل الجهود الوطنية الحثيثة لدفع عجلة التنويع الاقتصادي تماشياً مع خطة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية للعام 2030. ويتواصل زخم الدورة الافتتاحية لـ “معرض أبوظبي الدولي للقوارب” لليوم الثاني على التوالي، مع إطلاق سلسلة من الفعاليات البحرية والتفاعلية والترفيهية ضمن مرافق مخصصة في “مركز أبوظبي الوطني للمعارض”، الذي أثبت مجدداً قدرته العالية على استضافة كبرى المعارض والمؤتمرات الدولية، مدعوماً بمرافق حيوية وبنية تحتية متطورة مجهزة لتلبية احتياجات العارضين الدوليين، بما يصب في خدمة استراتيجية (أدنيك) في ترسيخ ريادة أبوظبي كعاصمة إقليمية لصناعة سياحة الأعمال. ويزخر جدول أعمال الحدث على مدى اليومين المتبقيين بنشاطات بحرية وترفيهية ورياضات مائية تعكس الإرث البحري الغني لإمارة أبوظبي، مانحاً العارضين والزوار تجربة فريدة بكافة المقاييس للاطلاع على أحدث إصدارات القوارب واليخوت ضمن أجواء تجمع بين التثقيف والترفيه.”

وشهدَ جدول أعمال اليوم الثاني فعاليات الإطلاق الحصري وأبرزها إطلاق “الأكاديمية البحرية الجديدة” لـ “نادي أبوظبي البحري”، حيث شهد جناح الأكاديمية خلال المعرض استعراض الخدمات التي تقدّمها الأكاديمية من دوارات تدريبية وبرامج وحصص مختلفة تشمل كافة أنواع الرياضات البحرية بالإضافة إلى الرياضات الترفيهية والمجتمعية التي تغطي كل مجالات البحر. وتهدف الأكاديمية التي سيكون مقرها كاسر الأمواج في إمارة أبوظبي إلى تعزيز الرياضة البحرية من خلال استضافة نخبة من الخبراء المدربين المتخصصين في شتى مجالات الرياضات والالعاب البحرية.

كما وتمّ اطلاق محفظة من القوارب واليخوت الفاخرة للمرة الأولى عالمياً، حيث قامت شركة “الإمارات للقوارب” بإطلاق أول قارب صيد تمت صناعته من ألياف الكربون إيبوكسي في دولة الإمارات بطول 48 قدماً، فيما أطلقت شركة “الكوس” مركب من طراز “هاوس بوت “. وكان زوار اليوم الثاني على موعد مع كشف “سولاكو العربية” عن قارب “سي ستار ريسنغ” (Sea Star Racing) بطول 6.8 متر وقارب “سي ستار آر. أس” (Sea Star RS) بطول 6.7 متر وقارب “توليو أباتي كيد” (Tullio Abbate Kid) بطول 3.5 متر، بالإضافة إلى قارب “إيليت 27” (Elite 27) بطول 7.45 متر. وانضمت شركة “كيلكراب” (Keel Crab) إلى فعاليات الإطلاق الحصري، كاشفةً عن أحدث طرازات منظفات بدن السفن “درون”.

ولم تقتصر فعاليات اليوم الثاني على عرض القوارب واليخوت الفاخرة، بل شملت أيضاً تسليط الضوء على معدات الرياضات البحرية وأدوات الصيد وتنظيم عروض حية من فرق عالمية متخصصة بالرياضات البحرية وبمشاركة أبطال محليين ودوليين معروفين، إضافة إلى المسابقات والرياضات المائية والأنشطة الترفيهية المتنوعة للجمهور. وتنوعت الفعاليات ما بين الرياضات المائية الآلية وغير الآلية، بما في ذلك تجربة الإبحار بقارب (Open 60) من شركة “بيندار” (Pindar)، وتجربة الإبحار بالقوارب الشراعية برعاية “أكاديمية أبوظبي للإبحار”، وتجربة استخدام لوح التزلج على الماء “ماكو سلنكشوت” (Mako Slingshot) المزود بمحرك والمصنوع من ألياف الكربون.

واستضافت “منصة نشاطات الرياضات المائية الغير الآلية” خلال اليوم الثاني العديد من أنشطة الرياضات المائية لشركة “ووتركولد”، وفي مقدمتها اليوغا المائية، رحلات الكاياك، “ايكو دونت”، الكاتامران، وركوب القوارب الشراعية. وتواصلت أجواء التشويق مع أنشطة الرياضات المائية من “ووتركولد”، والتي اشتملت على تجربة الـ”سيكارت” إلى جانب تجربة ركوب العبرة التقليدية المقدمة من “نادي أبوظبي للرياضات البحرية”، وفعالية بعنوان “مدخل إلى عالم القوارب – تجارب بحرية جديدة” برعاية شركة “مارين كونسبت”.

وحظي زوار “منطقة الأنشطة الترفيهية” بفرصة التمتع بعرض ترفيهي للوح المائي الطائر قدمته “هيدرو للرياضات المائية” (Hydro Water Sports) وتميز بمشاركة بطل العالم سوسكان تونغاثي، بالإضافة إلى عرض قدمته “أوركسترا الإمارات للتوحد”، فضلاً عن أنشطة ترفيهية مسائية تميزت بأجواء تفاعلية وترفيهية لاقت إعجاب الجميع.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.