بعد توقف الاستحقاقات الدولية

انطلاق الجولة السادسة من دوري الخليج العربي اليوم

الرئيسية الرياضية

ابوظبي-مرتضى المر
تعود عجلة دوري الخليج العربي للدوران مجددًا، بانطلاق منافسات الجولة السادسة اليوم وغدا بعد انقضاء فترة التوقف الدولي الأخيرة.
ويقص دبا وشباب الأهلي شريط الجولة بلقاء يحتضنه استاد الفجيرة، وينطلق في تمام الخامسة مساء ا. صاحب الأرض فاز في مباراة واحدة منذ انطلاق الموسم، وكانت في الجولة الرابعة على حساب الظفرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وقبل هذه المباراة وبعدها لم يعرف سوى الهزيمة.
ويأمل النواخذة الابتعاد عن المراكز الأخيرة في جدول الترتيب حيث يحتل المركز الحادي عشر، ويتساوى دبا مع ثلاثي القاع الإمارات والنصر والظفرة في عدد النقاط لكنّه يتفوق عليهم بفارق الأهداف فقط.
شباب الأهلي يبدأ في هذه الجولة رحلته مع مدير فني جديد هو الأرجنتيني رودولفو أوروابارينا الذي تولى منصبه قبل أيام خلفًا للتشيلي سييرا. وكان الفريق قد رفع رصيده في الجولة الماضية إلى ست نقاط بعد الفوز على اتحاد كلباء بهدفين مقابل هدف، ليحتل المركز الثامن في الترتيب.
في الخامسة وخمس دقائق تنطلق ثاني مباريات الجولة بين بني ياس والإمارات، ويحتضنها استاد بني ياس. السماوي تعثر في الجولة الماضية وخسر خارج ملعبه أمام عجمان بهدفين مقابل هدف ليتوقف رصيده عند ست نقاط في المركز السابع.
أمّا الإمارات، فيدخل المباراة بمعنويات عالية بعد انتصاره الكبير على الفجيرة في منافسات الكأس بأربعة أهداف مقابل هدفين. ويحتل الصقور المركز الثاني عشر من الترتيب برصيد ثلاث نقاط، ويأمل أن يستغل الدفعة المعنوية لتحقيق الانتصار الثاني هذا الموسم في مسابقة الدوري.
ويحتضن استاد زعبيل مباراة الوصل والنصر التي تنطلق في الثامنة إلا ربع مساء. صاحب الأرض فريق الوصل توقف رصيده عند سبع نقاط بعد هزيمته في الجولة الماضية أمام الظفرة بهدفين مقابل هدف، وما زال الفهود قريبين من فرق القمة إذ يحتل الفريق المركز السادس.
أمّا النصر فنجح أخيرًا في تحقيق أول فوز له بالموسم، وبعد أربع هزائم تفوق العميد في الجولة الماضية من الدوري على دبا بهدف نظيف، ليرفع الفريق رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز قبل الأخير من الترتيب. ويأمل العميد أن يحصد نقاط المباراة ليقترب بالتدريج، وخطوة تلو الأخرى، من مراكزه المفضلة في قمة الترتيب.
وفي ختام مباريات اليوم يلتقي فريقي اتحاد كلباء والفجيرة، في استاد اتحاد كلباء.
أصحاب الأرض قدموا بداية مثالية للموسم الحالي قبل أن يُوقف شباب الأهلي انتفاضتهم في الجولة الماضية. ونجح النمور في اقتناص تسع نقاط من ثلاثة انتصارات وهزيمتين، ليحتل الفريق المركز الخامس في الترتيب. أمّا الفجيرة الذي اقتنص نقطة مهمة من العين في الجولة الماضية ففي رصيده خمس نقاط في المركز العاشر من الترتيب.
ويحاول الذئاب تحسس طريق الانتصارات مجددًا بعد تعادل الجولة الماضية والهزيمة القاسية في الجولة قبل الماضية أمام الشارقة بثلاثة أهداف دون مقابل.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.