الشارقة تستضيف مجموعة كبيرة من المهرجانات المسرحية

الإمارات

 

تستعد إدارة المسرح بدائرة الثقافة في حكومة الشارقة لتنظيم سلسلة متنوعة من المهرجانات والملتقيات المسرحية خلال الفترة من ديسمبر2018 الى مارس 2019.
وقال أحمد بورحيمة مدير الإدارة، في اجتماع ضم اللجان العاملة، وعقد بقصر الثقافة ، إنه يجيء في مستهل الأنشطة الي ستقيمها الإدارة “مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي”، المكرس لاستكشاف واستظهار الصلات الكائنة والممكنة بين أشكال التعبير الادائي والسردي التي طورتها البيئات الصحراوية العربية والفن المسرحي.
وينتظر أن ينظم المهرجان في الفترة 13 إلى 17 ديسمبر المقبل.
وفي يومي 26 و27 من ديسمبر تحل الدورة الثامنة من مهرجان الشارقة للمسرح الكشفي وهو ملتقى ابداعي سنوي، موجه إلى منتسبي مفوضيات الكشافة في الدولة.
وتحفل رزنامة الأنشطة المسرحية في الشارقة بدورة سادسة من “مهرجان خورفكان المسرحي” الذي يتميز بامتداده على مدى يوم كامل في يوم 25 يناير ، كما يتفرد باستضافته لتشكيلة واسعة من العروض الأدائية الدولية، التقليدية والمعاصرة، التي تقدم بصفة حية ومباشرة في فضاء رحب صمم خصيصاً بمنطقة الكورنيش بالمدينة الساحلية.
وإلى جانب العروض الأدائية ، يقدم المهرجان لجمهوره مجموعة من الأعمال المسرحية المحلية، التي حققت حضوراً بارزاً خلال (2018)، من مسرح الطفل والمدرسة وصولاً إلى المسرح المحترف.
وفي الفترة 12 إلى 17 فبراير 2019، يحظى جمهور المسرح بدورة ثالثة من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، .
وبمشاركة خمسة عروض عربية تجيء الدورة الرابعة من مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي ـ الديودراما ـ الذي يعنى بأعمال مسرحية ترتكز على المواجهة الدرامية بين شخصيتين فوق خشبة المسرح.
ويحتضن المهرجان الذي سينظم في الفترة 27 فبراير إلى 3 مارس المقبلين، ملتقى الشارقة الخامس عشر للمسرح العربي ، وهو لقاء فكري سنوي يقرأ مستجدات الساحة المسرحية العربية عبر جملة من المحاور، وبمشاركة نخبة من الفاعلين في المشهد المسرحي المحلي والعربي.
وتجيء الدورة التاسعة من مهرجان الشارقة المسرح المدرسي على مرحلتين، بحيث تنطلق الاولى في الرابع من مارس وتستمر إلى نهاية الشهر، فيما تنظم المرحلة الثانية من في الفترة من 21 إلى 25 ابريل.
أما (أيام الشارقة المسرحية) فتطل في دورتها التاسعة والعشرين في الفترة 20 إلى 28 مارس القادم.
وكانت اللجنة المنظمة بدأت استقبال الأعمال الراغبة في المشاركة في التظاهرة المخصصة للعروض المسرحية المحلية، منذ الشهر الماضي على أن يغلق باب التقديم في الأول من ديسمبر المقبل.
وتبدأ (لجنة المشاهدة والاختيار) طوافها لمعاينة الأعمال وانتقاء الأفضل منها لتقديمه في الدورة المقبلة ابتداء من يوم الخميس 21 فبراير.
يشار إلى أن إدارة المسرح كانت نظمت أخيراً الدورة السابعة من مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.