قد يأتي تطبيق Youtube لجهاز Nintendo Switch في 8 نوفمبر

الرئيسية منوعات

 

 

 

عندما تقوم Nintendo بإصدارِ جهازِ ألعابٍ جديدٍ في المعتاد، فإنها تقوم بالتركيز أولاً على الألعاب، و تحرص على بيع الجهاز إلى اللاعبين أولاً، قبل أن تبدأ بتوسيع سوق المنصة لاحقاً. على أية حال، منذ صدوره و الجمهور يُطالب بتوفر المزيد من التطبيقات لجهاز Nintendo Switch، خاصة و أن الجهاز يُمكن الاستفادة منه كلوحي. رغم ذلك، عامان قد انقضيا و ليس هناك تطبيق للوسائط المتعددة على الجهاز سوى Hulu فقط.
هل يأتي تطبيق Youtube لجهاز Switch في 8 نوفمبر؟ هذا ما تم رصده من خلال موقع ننتندو الأمريكي، و إن صح ذلك، فإن تطبيق يوتيوب قد يكون في الطريق بالفعل للجهاز خلال الأيام القادمة.تبقى هذه الأنباء في بند الشائعات حتى نحصل على تأكيدٍ رسمي.
………………

 

 

مبيعات جهاز سوني المنزلي Playstation 4 تتجاوز 86 مليون وحدة حول العالم
من خلال تقريرها المالي للربع الثاني من العام الحالي، أكدت شركة سوني أن جهازها المنزلي قد تمكن من بيع 86.1 مليون وحدة حول العالم منذ صدوره في نوفمبر من العام 2013. بفضل هذه الأرقام الكبيرة رفعت سوني توقعاتها لمبيعات الجهاز هذا العام من 17 مليون وحدة إلى 17.5 مليون وحدة.
سوني أكدت أيضاً على ارتفاع عدد مشتركي Playstation Plus إلى 34.3 مليون مُشترك، كما أكدت سوني على بيع 75 مليون لعبة للبلايستيشن4 في الربع الماضي، و الذي انتهى في سبتمبر. بالإضافة إلى ذلك، أكدت سوني على ارتفاع مبيعات الألعاب رقمياً عن طريق متجر PSN.
…………..

 

 

Mario Kart Tour للأجهزة الذكية ما زالت مخططة للصدور قبل نهاية مارس 2019
في مكانٍ ما، يجري العمل بسرية تامة على لعبة Mario Kart Tour من شركة Nintendo للأجهزة الذكية، و على الرغم من الصمت المُطبق حول هذا المشروع، إلا أن عملية التطوير تمضي بسلاسة تامة على ما يبدو، و ذلك لأن موعد الإصدار لم يعد بعيداً.
من خلال تقريرها المالي الذي صدر قبل أيام، أكدت شركة ننتندو أن لعبة السباقات Mario Kart Tour ما زالت مخططة للصدور قبل نهاية العام المالي، أي قبل نهاية مارس القادم من العام 2019. على أية حال، ننتظر المزيد من التفاصيل و المعلومات الرسمية حول هذه اللعبة عندما تقوم الشركة بإعلانها.
هذه السلسلة الفرعية من ألعاب الشخصية الأيقونية سوبر ماريو تمكنت من بيع أكثر من 100 مليون لعبة على مختلف أجهزة Nintendo.
……………..

 

 

Huawei تهزم HTC و Sony في السوق التايواني للهواتف الذكية للمرة الأولى
أكّد تقريرٌ جديدٌ أن شركة Huawei الصينية تمكنت من التفوق على كل من HTC التايوانية و سوني اليابانية في سوق الهواتف الذكية في تايوان، الأمر الذي يتحقق للمرة الأولى على الإطلاق، و بذلك فإن Huawei احتلّت المركز الخامس في البلاد.
مبيعات الهواتف الذكية في شهر سبتمبر وصلت في تايوان إلى 565 ألف جهاز، و ذلك بارتفاع مقداره 4.6% مقارنة مع شهر أغسطس، و مع إصدار هواتفها الجديدة، تمكنت آبل من اعتلاء المركز الأول في تايوان متفوقة على سامسونغ، و وصلت حصة آبل إلى 28% من المبيعات مقاسة بعدد الوحدات مقابل 18% تحققت في أغسطس.
سامسونغ تراجعت إلى المركز الثاني و بحصة وصلت إلى 18.8%، و احتلّت Asustek المركز الثالث، فيما أتت Oppo في المركز الرابع، أما HTC فقد تراجعت إلى المركز السادس، و أتت سوني خلفها.
…………….

 

 

 

بطاقة الرسوم Radeon RX 590 من AMD ستأتي على نواة بحجم 12 نانومتر
عن طريق صورتين مسربتين على شبكة الانترنت، تم التأكيد بأن بطاقة الرسوم Radeon RX 590 من AMD قادمة بالفعل كما أشارت الشائعات السابقة، و أن هذه البطاقة ستأتي على نواة بحجم 12 نانومتر بتكنولوجيا FinFET، علماً أن معمارية Polaris صدرت في بادىء الأمر باستعمال نواة وصل حجمها إلى 14 نانومتر. هذا التقليص في حجم النواة يعني أن AMD ستتمكن بالفعل من زيادة ترددات البطاقة و رفع الأداء نسبياً.
Radeon RX 590 هي ليستf’hrmQ [dgS []d]، فهي ما زالت مبنية على معمارية Polaris الموجهة للفئة المتوسطة، و ستحتوي البطاقة على 8 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و ستعمل بسرعة 2000 ميغاهرتز، أما البطاقة نفسها فستعمل بسرعة 1545 ميغاهرتز.سنقوم بنشر المزيد من التفاصيل حال توافرها.
………………

 

 

Samsung أنهت مرحلة البحث و التطوير للهاتف المنتظر Galaxy S10 وفقاً لتقريرٍ جديد
أكّد تقريرٌ جديدٌ على شبكة الانترنت بأن شركة سامسونغ الكورية قد أنهت مرحلة البحث و التطوير لهاتفها المُنتظر Galaxy S10، و أن التصميم النهائي للهاتف في المرحلة الأخيرة.
تقوم سامسونغ بالكشف عن هواتفها رسمياً في وقتٍ مُبكّرٍ من بداية كل عام، و حتى ذلك الحين لن نسمع أية تفاصيل رسمية حول الهاتف من سامسونغ على الأرجح، إلا أن الهاتف سيكون عُرضة للعديد من الشائعات خلال الأسابيع القادمة بالتأكيد.
و وفقاً للشائعات السابقة، فإن سامسونغ تُطلق الاسم Beyond على مشروع Galaxy S10، و قد أشارت هذه الشائعات إلى أن سامسونغ قد تطرح 4 أجهزة دفعة واحدة هذه المرة. مع تباين كبير بين هذه الأجهزة في دقة العرض، الذاكرة العشوائية، الكاميرا.
…………..

 

 

 

شركة Electronic Arts تُعلن عن منصة التطوير Project Atlas
أعلنت شركة Electronic Arts الأمريكية عن منصة التطوير Project Atlas لتطوير ألعاب الفيديو المدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي و البث السحابي، و سيكون بالإمكان استعمال هذه التقنية لأي من ألعاب الشركة على المنصات المختلفة بما فيها الأجهزة الذكية، بشرط توفر اتصال انترنت مناسب.
هذه المنصة تستعمل تكنولوجيا معقدة عمل عليها أكثر من 1000 مطوّر، و هي تسمح بتحميل الخوادم السحابية جزء من عملية التنفيذ للرسوميات مثل التدمير في البيئة، كما تستعمل تقنيات الذكاء الاصطناعي على مستوى المُحرك من أجل تنفيذ العديد من العمليات المختلفة، و التي تسمح لعددٍ أقل من المطورين بإنجازِ عمليات أكثر ضخامة باستعمال خوارزميات معينة تقوم بالتوليد التلقائي.
باختصارٍ شديد، فإن هذه المنصة تجمع بين كونها محرك للتطوير و بين العديد من الخدمات المختلفة للسوفتوير و التي كان يتم تقفديمها بشكل منفصل في السابق.
……………

 

 

الإعلان رسميا عن الهاتف ZTE Nubia X مع شاشتين، ومستشعرين لبصمات الأصابع
كما كان مقررًا بالفعل، فقد قامت العلامة التجارية Nubia التابعة لشركة ZTE بإزاحة الستار رسميًا عن الهاتف ZTE Nubia X بإعتباره أول هاتف ذكي من الشركة الصينية مزود بشاشتين علمًا أنه يعد أيضًا أول هاتف ذكي من الشركة يضم مستشعرين لبصمات الأصابع.
الميزة الأبرز في الهاتف ZTE Nubia X الجديد هي شاشته الرئيسية التي تغطي 93.6 في المئة من الواجهة علمًا أن هذه الشاشة تستخدم تقنية LCD وتمتاز بدقة +FullHD وبحجم 6.26 إنش. أما بخصوص الشاشة الثانية الموجودة في الخلف، فهي تمتاز بتقنية OLED وبحجم 5.1 إنش كما أنها تأتي بدقة +HD.
الهاتف ZTE Nubia X الجديد يضم كذلك المعالج الثماني النوى Snapdragon 845، وذاكرة عشوائية بحجم 6GB أو 8GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم يصل إلى 256GB قابلة للتوسع أكثر عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD.
كما أوضحت التسريبات السابقة تمامًا، فالهاتف ZTE Nubia X الجديد لا يضم كاميرا في الواجهة الأمامية، وبدلا من ذلك يضم كاميراتين في الواجهة الخلفية، واحدة تضم مستشعر بدقة 16 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.8 في حين تضم الكاميرا الأخرى مستشعر بدقة 24 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.7. وكما يمكنك أن تتوقع، فهذه الكاميرا مدعومة بالذكاء الإصطناعي مما يتيح لها التعرف على نوعية المشهد وتعديل إعدادات الكاميرا وفقا لذلك المشهد. وبالنسبة لعشاق السلفي، فسوف يكون بإمكانهم الإستفادة من هذه الكاميرا الخلفية المزدوجة المتقدمة لإلتقاط صور السلفي من خلال الإستعانة بالشاشة الثانية الموجودة في الخلف.
وبغض النظر عن الكاميرات، فالهاتف ZTE Nubia X الجديد يضم كذلك بطارية بسعة 3800mAh تدعم تقنية الشحن السريع، ويأتي مسبقًا مع نظام الأندرويد 8.1 Oreo، ومع واجهة NubiaUI 6.0.2. وعلاوة على ذلك، فهو يضم كذلك مستشعرين لبصمات الأصابع، واحد في كل جهة ليكون بإمكانك الوصول إلى هذا المستشعر بسهولة بغض النظر عن الوضعية التي تحمل بها الهاتف. ومع ذلك، الهاتف ZTE Nubia X يفتقر لمنفذ السماعات.
الهاتف ZTE Nubia X سيكون متوفرًا باللون الرمادي والأسود والأزرق. وعندما يتعلق الأمر بالأسعار، فنسخة 6GB/64GB ستكلف ما يعادل 473$، في حين ستكلف نسخة 8GB/128GB ما يعادل 530$، ونسخة 8GB/256GB ما يعادل 602$. وقبل الختام، نود أن نشير إلى أن الهاتف ZTE Nubia X سيكون متوفرًا للشراء إبتداء من 5 نوفمبر.
…………….

 

 

 

1000 لعبة صدرت عن طريق برنامج ID@Xbox
احتفلت شركة مايكروسوفت بصدور ألف لعبة عن طريق برنامج الألعاب المستقلة ID@Xbox. و للتذكير، فإن مايكروسوفت كانت قد احتفلت بصدور 500 لعبة عن طريق هذا البرنامج الخاص بناشري و صانعي المحتويات في آبريل 2017.
مايكروسوفت كانت قد عانت في بداية الجيل من سياستها المتشددة تجاه الألعاب المستقلة إلا أنها حسنت كثيراً من سياساتها و استقطبت الكثير من المطورين المُبدعين من خلال هذا البرنامج الخاص بالنشر الذاتي من المطورين.
بناءً على ما قاله Chris Charla من مايكروسوفت، فإن الشركة قد دفعت أكثر من مليار دولار لمطوري الألعاب المستقلة من خلال هذا البرنامج، و أن هناك أكثر من 3000 فريق تطوير يمتلك عدة تطوير Xbox One حول العالم.
…………….

 

 

نيسان تدرس إطلاق GT-R كروس أوفر تنافس لامبورجيني أوروس!
بعد النجاح المبهر الذي حققته نيسان GT-R50 إيتالديزاين محدودة الإصدار التي بيعت مقابل مليون دولار (3.75 مليون ريال)، تدرس حالياً الشركتين اليابانية والإيطالية إطلاق كروس أوفر فاخرة تستند على السيارة الرياضية الأيقونية.
يأتي هذا حسب لقاء مسؤول في نيسان مع مجلة فوربس، حيث كشف بأن الموديل سيتبنى محرك تيربو مزدوج 3.8 لتر قوة 710 حصان وعزم دوران 780 نيوتن.متر، على أن ترسل الطاقة إلى نظام دفع رباعي عبر ناقل حركة GT-R الثنائي ذو 6 سرعات.
تماماً مثل GT-R50، الكروس أوفر الفاخرة ستصمم وتطور وتبنى بالتعاون مع إيتالديزاين المعروفة بأنها أفضل شركة تصميم سيارات في العالم.
ذلك يعني بأن الموديل الذي سيستند على منصة GT-R50 سيأتي بطلاء ثنائي “رمادي وذهبي” مع إطار ذهبي للشبك، غطاء محرك منتفخ ذو فتحات تهوية، مصابيح أمامية LED طويلة.
تقول فوربس أن نيسان تريد صنع السيارة بسبب النجاح الذي حققته أمثال الفا روميو ستيلفيو كوادريفوجليو، بورش كايين، لامبورجيني اروس، مازيراتي ليفانتي، بنتلي بنتايجا، رولزرويس كولينان والقادمتين استون مارتن فاريكاي وفيراري بوروسانجوي.
……………

 

 

كيا سيراتو جي تي 2020 تظهر رسمياً بمحرك تيربو
تتميز كيا سيراتو 2019 بمظهرها الرائع، ولكنها تقدم أداء متوسط مقارنة بفئتها، إلا أن هذا يوشك على أن يتغير مع وصول كيا سيراتو GT موديل 2020.
تم الكشف عن سيراتو GT خلال فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة والنسخ الخاصة، لتأتي بمحرك 4 سلندر تيربو تشارجر سعة 1.6 لتر بقوة 201 حصان مع ناقل حركة يدوي ذو 6 سرعات، أو آخر أوتوماتيكي مزدوج الكلتش ذو 7 سرعات مع أزرار نواقل مثبتة بعجلة القيادة، ونظام تعليق مستقل خلفي جديد.
كما تحمل سيراتو GT عدة لمسات رياضية خاصة مثل الواجهة الأمامية الوحشية ذات لمسات طفيفة باللون الأحمر مع مصابيح سفلية صغيرة، أغطية مرايا جانبية سوداء، جناح خلفي، جنوط 18 إنش مزدوجة اللون.
المقصورة حصلت على تحديثات طفيفة متمثلة في أغطية دواسات ألمنيوم، عجلة قيادة مسطحة، بالإضافة إلى مقاعد رياضية ذات تطريز بألوان متعاكسة مع الداخلية.
هذا ومن المخطط أن يتم طرح كيا سيراتو GT 2020 للبيع خلال الصيف المقبل بفئات GT1 وGT2، لتنافس كل من هوندا سيفيك Si وفولكس واجن جيتا GLI.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.