ويل سميث يتدحرج في كرة عملاقة بصالة التزلج في دبي

الرئيسية منوعات

 

ضمن جولته الترفيهية في مدينة دبي، نشر الممثل العالمي ويل سميث عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “إنستقرام”، مقطع فيديو له أثناء مغامرته في صالة التزلج على الجليد، وهو بداخل كرة عملاقة.
وأعلن سميث منذ أيام قليلة مفاجأة لمتابعيه، تتمثل في استكمال الجزء الـ3 من سلسلة أفلام “أولاد أشقياء”، بصحبة مارتن لورانس، وستدور أحداثه ضمن أحداث الجزأين الماضيين، ومن المرجح طرحه في 17 يناير2020.
وطرحت شركة “فوكس” مؤخراً التريلر الرسمي لفيلم الأنيمشنن “الجواسيس المتنكرون” الذي يقوم فيه “سميث” بالأداء الصوتي، ومن المقرر طرحه في 13 سبتمبر 2019. وكالات

2. دبي أوبرا تستضيف “ليلة حلم رحبانيّة” 25 نوفمبر

يستضيف مسرح أوبرا دبي الحفل الموسيقيّ الغنائيّ “ليلة حلم رحبانيّة” 25 نوفمبر الجاري تحت شعار “لبنان والإمارات.. وفاء وعطاء”.
ويحيي الحفل نحو 100 فنّان، في طليعتهم الفنانة اللبنانية العالمية هبة طوَجي والمغنيان سيمون عبيد وإيلي خياط مع مجموعة كبيرة من المنشدين، إضافة إلى مشاركة أسامة الرَّحباني على البيانو، ومداخلات أدبية لغدي الرحباني.
وكشف عسّاف ضومط قنصل لبنان العام في دبي خلال مؤتمر صحفي أقيم مؤخرا في دبي عن تفاصيل الحفل الذي تقيمه القنصلية، وذلك بمناسبة عيد استقلال لبنان الخامس والسبعين واليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات، مشيراً إلى أن الحفل يعكس العلاقة الوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين.
وأعرب الفنان مروان منصور الرحباني المشرف العام والمخرج الفني لـ”ليلة حلم رحبانية” عن سعادته بمشاركة الجالية اللبنانية في الإمارات احتفالاتها.
وأشارت هبة طوجي إلى سعادتها بالمشاركة في “حلم ليلة رحبانية”، خاصة أنها ستشهد أول أداء لها على مسرح أوبرا دبي. وكالات

3. مهرجان كوتبوس السينمائي ينطلق في دورته الـ28 بألمانيا

انطلقت الدورة الـ28 لمهرجان “كوتبوس السينمائي” لأفلام شرق أوروبا، في مدينة كوتبوس، شرق ألمانيا، وتتمحور فعاليات المهرجان حول الحوار السياسي في المنطقة.
ويضم المهرجان، الذي يستمر حتى الأحد المقبل، 220 فيلما لصناع سينما ومخرجين من روسيا ومقدونيا وكازاخستان وألبانيا، ويهدف إلى إظهار التنوع في شرق أوروبا.
ومن جانبه، قال مدير برنامج المهرجان، بيرند بودر، قبيل انطلاقه، إن المهرجان يهدف إلى محاربة استقطاب الخطاب السياسي تحت تأثير الشعوبية.
وأضاف بودر: “سيتم هنا تجنب مناقشة التحيزات، وسنتحدث على قدم المساواة حول أوجه التشابه والاختلاف بين وجهات النظر العالمية في الشرق والغرب”.
وأكد بودر أن “مهرجان كوتبوس السينمائي يتحمل مسؤوليته، بوصفه منبرا للحوار في مكان تبدو فيه المواقف متضاربة”، في إشارة إلى المظاهرات المناهضة للمهاجرين في المدينة.
ويشهد المهرجان سنويا حضور أكثر من 20 ألف زائر. وكالات

4. “إيفا لونغوريا” ومشاهير من العالم في حفل خيري بدبي ديسمبر 13

للعام السادس، يعود الحفل الخيري العالمي “ذا غلوبال غيفت غالا” إلى دبي في حدث يجمع بين مشاهير الفن والسينما ومحبي الخير، والذي من المقرر أن يقام في دبي 13 ديسمبر المقبل، ويشمل مزاداً خيرياً على أشياء وتجارب لا تقدر بثمن.
ويعود ريع الحفل الخيري لدعم عدد من المبادرات الخيرية للمؤسسة الإنسانية العالمية “دبي العطاء” ومؤسسة “غلوبال غيفت”، بهدف تحسين الجوانب الحياتية والصحية والاجتماعية لأكثر الناس ضعفاً في جميع أنحاء العالم.
ومن المقرر أن تكون “ماريا برافو” التي قامت بتأسيس “غلوبال غيفت” وتقوم حالياً برئاسة “ذا غلوبال غيفت غالا” على رأس نجوم السجادة الحمراء من النجوم والمشاهير والضيوف، وذلك بصحبة الرئيس الفخري للحدث، الممثلة والمنتجة العالمية “إيفا لونغوريا”، والممثلة “شيلبا شيتي كوندرا” والممثل “غاري دوردان”، ورائدة الأعمال “هدى قطان” والمؤلف الرائد في مجال الطب التكاملي “ديباك شوبرا”.
وإضافة إلى تألق النجوم، يحيي الأمسية كل من “غاري دوردان” و”جيمس آرثر” برفقة ثنائي موسيقى “الار اند بي ليون بايب”، بصحبة الفنانة “جيليان هارفي”، ابنة النجمة العالمية “فانيسا ويليامز”. وكالات

5. مايكل جاكسون يتصدر قائمة فوربس لأعلى الراحلين دخلاً

تصدر الفنان الأمريكي الراحل مايكل جاكسون قائمة فوربس للسنة السادسة على التوالي لأغنى المشاهير الراحلين وأعلاهم دخلاً.
وتوفي جاكسون في لوس أنجلوس في يونيو 2009 عن 50 عاماً، متأثرا بجرعة زائدة من مخدر “البروبوفول” القوي الذي كان يستخدمه ليساعده على النوم.
وعزز ملك البوب الراحل مايكل جاكسون ثروته بعد بيع حصته في شركة “إي.إم.أي للتوزيع الموسيقي” إلى شركة سوني، العام الماضي، لتصل إلى 313 مليون جنيه إسترليني، كما ارتفعت الأرباح بعد عرض الرسوم المتحركة” الذي عرض لأول مرة في 2017″.
ونقلت مجلة فوربس عن جون برانكا، المعاون المساعد في منشأة جاكسون، قوله: “شاهدنا عروض (تشارلي براون كريسماس) و(تشارلي براون عيد الشكر)، لذلك نحن الآن نتطلع إلى (هالوين مايكل جاكسون) كل عام”.
يحل في المرتبة الثانية، الفنان الراحل ألفيس بريسلي، الذي توفي في 1977 عن عمر 42 عاماً، بثروة بلغت 31 مليون جنيه إسترليني.
وعزز مكانة أسطورة موسيقى الروك أند رول الراحل مجمع الترفيه الجديد في متحف “غريسلاند”، الذي بناه بريسلي، وتملكه وتديره ابنته ليزا ماري بريسلي، في ممفيس بولاية تينيسي الأمريكية، فضلاً عن المبيعات القياسية لألبوماته وأغانيه.
والمجمع الترفيهي الجديد في غريسلاند، كان منزل الراحل ألفيس بريسلي، وهو مصمم على أحدث طراز بمساحة تزيد على 200 ألف قدم مربع، ويستعرض مسار الحياة الذي سلكه “ملك الروك والرول الأمريكي”.
وتضم القائمة عدة أسماء رياضية وفنانين ومؤلفي رسومات، أبرزهم الرياضي آرنولد بالمر ومؤلف الكوميكس ورسام الشخصيات الكرتونية تشارلز شولز، بالإضافة إلى مغني الرايجي الشهير الجامايكي بوب مارلي ومؤلف قصص الشهير دكتور سوس، والممثلة الأمريكية مارلين مونرو والمغني الأمريكي الراحل برينس، وعضو فريق البيتلز البريطاني الشهير جون لينون. وكالات

6. عمرو دياب يغني جديده في “كايرو فيستفال سيتي” 30 نوفمبر

يحيي المغني المصري عمرو دياب حفلا في “كايرو فيستفال سيتي” المصرية، 30 نوفمبر الجاري، حيث يقدم فيه باقة من أغنيات الألبوم الجديد “كل حياتي” بالإضافة لأشهر أغنياته القديمة.
وطرح عمرو طرح ألبومه “كل حياتي” بالأسواق مؤخرا وحقق من خلاله ردود أفعال إيجابية ونسبة مشاهدات ومبيعات مرتفعة.
ويتضمن ألبوم عمرو دياب 13 أغنية؛ هي: “يا ساحر، ويتعلموا، وكنت في بالي، وأنت مغرور، وباين حبيت (مع مارشميلو)، ودا لو اتساب، وهدد، وكل حياتي، وملاك الحسن، وقالك ندم، وباين حبيت (رؤية عمرو دياب)، ويا هناه، وتعالي”. وكالات

7. كارلا رميا تشارك بمهرجان “الموسيقى العربية” في مصر

بعد غياب 18 عاما عن مسرح دار الأوبرا المصرية التي وقفت على خشبته مطلع الألفية الجديدة، عادت النجمة اللبنانية “كارلا رميا” في الليلة السادسة من فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية السابع والعشرين، لتسعد الجمهور بتقديمها مجموعة من الأغنيات.
واعتلت “رميا” خشبة المسرح على أنغام أغنية “وطني”، وسط ترحيب حار من الحاضرين، الذين حرصوا على حضور الحفل، كما قدمت خلال الحفل عددا من الأغاني التي تفاعل معها الحضور ومنها: “قد أتاك يعتذر، خذني معاك، عاشقة الورد، يا حبي اللي غاب، من عز النوم، قديش كان في ناس، راجعين يا هوى، قلعة كبيرة، لا عيوني غريبي”، وختمت الحفل بأغنية “كفر حالا” وسط تصفيق حار من الحضور.
وكارلا شاركت في برنامج ستار أكاديمي كأستاذة للغناء، ولمع اسمها بشكل كبير في الوطن العربي، كما أنها تجمع بين الغناء الروحاني الديني “الترانيم”، الذي حققت من خلاله شهرة فنية كبيرة فاقت شهرتها في تقديمها لأغاني التراث العربي والأغاني الدنيوية كما تطلق عليها.
ومهرجان الموسيقى العربية يقام هذا العام في الفترة من 1 حتى 12 نوفمبر الجاري، ويضم 43 حفلا فنيا بمشاركة 72 فنانا وفنانة من 8 دول عربية هي “مصر، السعودية، الكويت، تونس، العراق، لبنان، البحرين، الأردن”. وكالات

8. “القاهرة السينمائي” يعرض 35 فيلما من قوائم الجوائز العالمية الكبرى

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي عن عرض 35 فيلما متوجة بجوائز بالمهرجانات السينمائية العالمية الكبرى، ومنها كان، وفينيسيا، وبرلين، وتورنتو، ولوكارنو، وكارلوفي فاري، وسان سباستيان، وروتردام، وصندانس، حيث يتيح لجمهور المهرجان مشاهدتها خلال الدورة الأربعين التي تقام في الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر الحالي ضمن برامجه المختلفة.
وقال المنتج والسيناريست محمد حفظي رئيس المهرجان، إن هذه الباقة المميزة من الأفلام حظيت بنجاح نقدي كبير، واستطاعت أن تحصد أهم الجوائز العالمية، وهي تمثل اتجاهات سينمائية متنوعة كان لا بد أن يوفرها المهرجان لجمهور القاهرة المتعطش لمتابعة أهم أفلام العام.
من جانبه، قال الناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان، إن هذه الأفلام تضم نخبة من كبار المخرجين منهم المخرج ألفونسو كوران، بفيلمه “روما” المتوج بأسد فينيسيا الذهبي، وبيتر فاريلي بفيلم “كتاب أخضر” الحاصل على جائزة الجمهور بمهرجان تورنتو الذي سيعرض في حفل افتتاح القاهرة، وكذلك سبايك لي بفيلم “بلاكلانسمان” الفائز بالجائزة الكبرى لمهرجان كان السينمائي، والتايلاندي فوتيفونج أرونفينج مخرج فيلم “مانتا راي” الفائز بجائزة أحسن فيلم في مسابقة آفاق بمهرجان فينيسيا، والروسي سيرجي دوفيرتسفوى بفيلم “آيكا” الذي حصدت بطلته على جائزة أحسن ممثلة بمهرجان كان. وكالات

9. رسوم تزين أعمدة سكة قطارالميترو في دبي

تحوّلت أعمدة تحمل سكة قطار الميترو في دبي إلى معارض للوحات جدارية، في محاولة جديدة لإضفاء طابع فنّي وثقافي على المدينة ذات الأبراج التجارية والحركة الاقتصادية النشطة.
وتربط هذه السكة بين محطتي مترو فوق الأرض يصل شمال دبي بجنوبها، وهي محمولة على أعمدة قام فنانان من البيرو والدومينيكان بتحويلها إلى تحف فنّية.
ومن بين هذه الرسومات رائد فضاء يحمل مجموعة من البالونات، وطفلة جالسة على أرجوحة فوق مياه البحر، وأسماك تسبح داخل مصباح.
وتندرج هذه الأعمال ضمن مشروع أكبر يهدف إلى جعل دبي أشبه بـ”متحف مفتوح”، وهي تنضم بذلك إلى مجموعة من الجداريات منتشرة في بعض شوارع المدينة.
وقالت شيماء السويدي مديرة المشاريع الإبداعية في “براند دبي”: “اخترنا هذا الموقع بالذات لأن هذه المنطقة في شارع الشيخ زايد حيوية جدا، فالكثير من الأشخاص من جنسيات مختلفة يسكنون هنا ويمرون بها في طريقهم إلى العمل أو إلى المنزل”.
وأضافت “الرسومات من وحي الخيال وتستطيع أن تجعل الناس يفكّرون بشكل مبتكر.. هذا يعكس ثقافة دبي”. وكالات

10. مهرجان “الديوالي” الهندي يضيء العالم بالأنوار

يصادف احتفالات الديوالي “7 نوفمبر” من كل عام، ويعتبر الاحتفال الرسمي الأول لدولة الهند، حيث تقوم الأسر الهندية بشراء ملابس جديدة ويتم طهي العديد من حلوى الأعياد المميزة بالإضافة إلى شعائر دينية تقام في الساعات الأولى من يوم الاحتفال والتي يعقبها تجمع العائلات و الزيارات الودية لتبادل التهاني.
وسمي يوم الديوالي بهذا الاسم نظراً لأنه قائم على معتقدات الأضواء والنور والظل في الأساطير الهندية القديمة لذلك يجعل الديوالي من جميع المدن والقرى الهندية بمثابة شعلة إضاءة لا تنطفئ.
وقبل موعد الديوالي بيوم يكون هو البداية الحقيقية حيث إن الجميع يبدأ في الخروج إلى الطرقات لإطلاق الألعاب النارية على أنغام المانترا الهندية المختلفة طوال اليوم، وهناك العديد من الدول تقوم بالاحتفال به بشكل رسمي نظرا لارتباطهم بالثقافة الهندية كماليزيا وسنغافورة.
وفي دبي تحتفل الجالية الهندية بفعالية “ديوالي ميلا” بمنطقة السيف في أجواء عائلية مليئة بالمرح والبهجة وخيارات لأشهى المأكولات والنشاطات الاحتفالية التي تناسب جميع أفراد العائلة، وعروض ألعاب نارية رائعة ستضيء خور دبي بتاريخ 7 نوفمبر لمهرجان الديوالي.
بالإضافة إلى ذلك، تحتفل علامات الأزياء بهذه المناسبة من خلال تقديم عروض ترويجية حصرية وخصومات بدءاً من 1 نوفمبر، وهو الوقت الأمثل لزيارة دبي التي ستتزيّن بالأضواء والنشاطات الترفيهية وعروض التسّوق الرائعة التي تناسب الجميع من مختلف الأعمار والاهتمامات. وكالات

11. ريهانا تنضم لقائمة المعترضين على استخدام أعمالهم الفنية بدون إذن

لم تتردد المغنية العالمية ريهانا في إعلان اعتراضها ومنعها للرئيس دونالد ترامب من استخدام أي من أعمالها الغنائية لبثها خلال مسيراته وتجمعاته السياسية، وذلك فور علمها بالأمر، من خلال توجيه رسالة للبيت الأبيض.
أوضحت ريهانا اعتراضها الشديد على استخدام أعمالها في مسيرات دونالد ترامب قائلة، وبسبب تزايد قائمة أعداد النجوم المطالبين بتوقف ترامب عن استخدام أعمالهم الفنية، تساءل العديد من المتابعين عن مدى أحقية أصحاب هذه الأعمال في مطالبهم القانونية، خاصة وأن تلك الأعمال يمكن بثها واستخدامها من قبل العديد من الأفراد بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية”.
وأوضح المحامي القانوني لموقع “تي.إم.زاد”، أنه في حال لم يحصل دونالد ترامب على الموافقة القانونية والتراخيص اللازمة، لإعادة استخدام تلك الأعمال في لأغراض انتخابية أو تجارية، فإن ذلك يعد انتهاكاً لقوانين حقوق الطبع والنشر، كما يمثل انتهاكاً لحقوق العلامة التجارية والدعاية الخاصة بالنجمة ريهانا، ولكن في بعض الأحيان يكون إظهار معارضة النجم أمراً كافياً”. وكالات

12. دراسة: عبوة واحدة من مشروبات الطاقة تضر الشرايين

حذّرت دراسة جديدة من الآثار الجانبية لمشروبات الطاقة على الشرايين والأوردة، بعدما تبين أن تناول عبوة واحدة من أي نوع من مشروبات الطاقة يضر الأوعية الدموية. وتفيد تقارير بأن ثلث المراهقين في الولايات المتحدة (12- 17 سنة) يستهلكون مشروبات الطاقة، وأن معظم مستهلكي هذه المشروبات ينتمون للفئة العمرية بين 18 و34 سنة.
وبحسب الدراسة تم إجراء تجربة شارك فيها أصحاء غير مدخنين أعمارهم بين 20 و44 سنة، طُلب منهم تناول مشروب للطاقة، والخضوع لفحص يقيس مدة تدفق الدم في الشرايين.
وعند إجراء الفحص بعد 90 دقيقة من تناول المشروب تبين تأثر تدفق الدم سلباً من مستوى قياس 5.1 إلى 2.8.
وأفادت نتائج الدراسة التي عُرضت في مؤتمر جمعية القلب الأمريكية بأن تناول عبوتين من مشروبات الطاقة في اليوم يضر صحة القلب.
ولم يقرر الباحثون في نتائج الدراسة إذا ما كان استهلاك مشروبات الطاقة ضار بالصحة، لكنهم اعتبروا النتائج دعوة إلى تقصي هذا الأمر. وكالات

13. المكسرات تمنع زيادة الوزن وتحسن حالة القلب والأوعية الدموية

أكد خبراء جمعية القلب الأمريكية أن المكسرات تمنع زيادة الوزن وتحسن حالة القلب والأوعية الدموية.
وحلل الخبراء بيانات عن الحالة الصحية لأكثر من 126 ألف رجل وامرأة لا يعانون من أمراض مزمنة، وكانوا كل 4 سنوات يجيبون على استبيان الباحثين بشأن كمية المكسرات التي يتناولونها وعدد هذه المرات، وتبين أن حوالي 30 جراما من المكسرات يوميا لن تسبب أي ضرر للجسم، وستساعد في مكافحة السمنة، بحسب وكالة أنباء “نوفوستي” الروسية.
واستنتج العلماء أن تناول مثل هذه الكمية من المكسرات يوميا بدلا من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة والبطاطا المقلية والحلويات يخفض من احتمال زيادة الوزن.
وقال الباحث ليو سياوران: “يظن الكثيرون أن المكسرات مواد غذائية غنية بالدهون والسعرات الحرارية، لذلك لا يعتبرونها وجبات صحية خفيفة، في حين تمنع المكسرات زيادة الوزن وتحسن الحالة الصحية”.
وأكد سياوران أن تناول المكسرات يخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.