“4 نجوم” لثمانية مراكز سعادة متعاملين في رأس الخيمة

الإمارات

 

أعلن المجلس التنفيذي في رأس الخيمة عن حصول 8 من مراكز سعادة متعاملين في الإمارة على تصنيف 4 نجوم، وذلك تتويجاً لتوجيهات سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي باعتماد نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات لتقييم مراكز سعادة المتعاملين في حكومة رأس الخيمة .
ويأتي تطبيق نظام النجوم العالمي في سياق مساعي حكومة رأس الخيمة إلى دعم جهود تطوير العمل الحكومي وتعزيز مسيرة التنمية في الإمارة ومواءمة التوجهات والسياسات والبرامج مع الحكومة الاتحادية بما يدعم تحقيق الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات.
وتم إزاحة الستار عن لوحات النجوم في ثمانية من مراكز سعادة المتعاملين بحضور سعادة الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة الأمين العام للمجلس التنفيذي في رأس الخيمة وسعادة محمد بن طليعة مساعد المدير العام للخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وسالم باليوحة مدير إدارة تقييم الخدمات الحكومية ورؤساء ومديري الدوائر والهيئات المحلية.
وأكد سعادة الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة أن حصول مراكز سعادة المتعاملين في رأس الخيمة على هذا التصنيف يشكل ثمرة للتعاون بين مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل والمجلس التنفيذي في رأس الخيمة الذي أصدر القرار رقم 3 باعتماد نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات لتقييم مراكز سعادة المتعاملين في حكومة رأس الخيمة وإلزامية مشاركة جميع المراكز وتكليف برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي بالإشراف على تطبيق النظام.
ولفت خليفة إلى أن هذا الانجاز يسهم في رفع كفاءة الخدمات الحكومية وإعادة صياغة مفهوم تقديمها وتحقيق نتائج إيجابية على مستويات سعادة المتعاملين وجودة الخدمات الحكومية المقدمة لهم ويمثل قيمة مضافة للدوائر والهيئات المحلية في تطبيق منظومة التميز الحكومي في جيلها الرابع ضمن معيار خدمات السبع نجوم.
من جهته أكد محمد بن طليعة مساعد المدير العام للخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل أن تعزيز الجهود والتكامل بين الجهات الاتحادية والمحلية ومشاركة أفضل التجارب في العمل الحكومي يسهم في رفع كفاءة الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية وينعكس إيجاباً على مستقبل الخدمات ومستويات جودة الحياة في المجتمع.
وشدد بن طليعة على أهمية النتائج التي حققتها الجهات والدوائر الحكومية المحلية في رأس الخيمة من خلال تقييم مراكز سعادة المتعاملين وفق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات وحصول 8 جهات على تصنيف الأربع نجوم ما يدعم جهود تطوير أداء مراكز سعادة المتعاملين وتعزيز الإنتاجية وجودة الخدمات في رأس الخيمة ويعزز جهود تحقيق مستهدفات رؤية الإمارات بأن نكون من أفضل دول العالم بحلول 2021.
وتضم الجهات المحلية التي حصلت على تصنيف 4 نجوم دائرة الجمارك “مركز سعادة المتعاملين في جمارك ميناء صقر” ودائرة التنمية الاقتصادية “مركز سعادة المتعاملين في المبنى الرئيس” وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة “مركز سعادة المتعاملين في المبنى الرئيس” ودائرة النيابة العامة “مركز سعادة المتعاملين في المبنى الرئيس”.. كما تضم دائرة المحاكم في رأس الخيمة “مركز الشيخ صقر لسعادة المتعاملين المختص بالخدمات التوثيقية والعدلية والمجتمعية” ودائرة البلدية “مركز سعادة المتعاملين بإدارة المباني والتخطيط” ودائرة الخدمات العامة “مركز سعادة المتعاملين الرئيس في القصيدات” وهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز” “مركز سعادة المتعاملين في منطقة الجزيرة الحمراء”. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.