“الرسم الحر على الجدران” في جامعة عجمان

الإمارات

 

الشارقة: الوطن

اختُتِمت أمس فعالية “الرسم الحر على الجدران” التي نظّمها مركز الفنون الجميلة التابع لعمادة شؤون الطلبة بجامعة عجمان واستمرت على مدى ثلاثة أيام. وكان الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة قد افتتح المعرض ورافقه الدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة.
وقد ساهمت الفعالية في إبراز فن الرسم على الجدران الذي استطاع أن يشق طريقاً مميزاً بين أساليب الفن المعاصر، ونجح في السنوات الأخيرة في استقطاب الكثير من هواة ومحترفي الرسم وأصبح له جمهور واسع. ونجح مجموعة من الطلبة، وأبرزهم الطالب عبد الوهاب مدينة، الذي استطاع أن يصمّم رسوما حرة على جدران خاصة باستخدام خطوط الفن السريالي وفن الكاريكاتير وفن الخط العربي، باستخدام “الاسبري” واللونين الأبيض والأسود.
من جانبها، أكدت الأستاذة منى الجبالي، مسؤولة الفنون الجميلة بالجامعة، أن مركز الفنون الجميلة ينظم المعارض ليُعطي طلبة الجامعة مساحة لعرض إبداعاتهم ومواهبهم في الرسم. حيث تضمنت اللوحات المعروضة أنماطاً مختلفة من مدارس الفن الحديث. مشيرة إلى أن مركز الفنون الجميلة يتبنى المواهب الطلابية ويصقلها ويظهرها للعالم الخارجي من خلال تنظيم المعارض الفردية والجماعية على الصعيد المحلي والدولي، والمشاركة في المسابقات الفنية الجامعية والمهرجانات الدولية والمحلية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.