295 مليون درهم أرباح الواحة كابيتال في 9 أشهر

الإقتصادية

أبوظبي- الوطن:
أعلنت الواحة كابيتال عن ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 10.2 في المئة ليصل إلى 295.1 مليون درهم في التسعة اشهر الأولى من عام 2018، مدفوعاً بشكل كبير بأداء وحدة الاستثمارات الخاصة.
وقد حققت وحدة الاستثمارات الخاصة بالشركة صافي ربح بمبلغ 309.2 مليون درهم في فترة التسعة شهور، لتسجل بذلك ارتفاع نسبته 16.9 في المائة عن العام السابق. واستفادت الوحدة من استمرار قوة عائداتها من حصتها في شركة “إيركاب هولدنجز أن في” المدرجة في بورصة نيويورك، وكذلك حصولها على إيرادات بمقدار 64.1 مليون درهم من جراء بيعها 6.68 ملايين سهم من حصتها في إيركاب بعد انتهاء مدة أحد ترتيبات التحوط والتمويل.
وسجلت وحدة إدارة الأصول التابعة لشركة الواحة كابيتال، والتي تدير صناديق ذات الدخل الثابت وصناديق حقوق الملكية في الأسواق الناشئة، صافي ربح يبلغ 138.8 مليون درهم في فترة التسعة أشهر. وبالرغم من تجاوزها الدائم للمؤشرات الرئيسية على مدار أعوام عديدة، إلا أن هذه الصناديق تأثرت في الربع الثالث بالتقلبات التي تشهدها أسواق رأس المال العالمية.
وقال سعادة سالم راشد النعيمي، رئيس مجلس إدارة الواحة كابيتال، في تعليقه على هذه النتائج: “تواصل الواحة كابيتال مسيرة إنجازاتها السابقة في تحقيق الأرباح، محققةً مزيدا من العوائد القوية على حقوق الملكية، مستفيدة من استراتيجيتها طويلة الأمد الهادفة إلى التنوع، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة لهذا العام، والتقلبات الشديدة في أسواق رأس المال العالمية. ونحن على ثقة أن الشركة تحتل مكانة راسخة تمكنها من النمو، بفضل فريق وحدة الاستثمارات الخاصة الذي يعمل على خلق فرص لتوسيع المحفظة الاستثمارية بشكل مستمر، وكذلك فريق وحدة إدارة الأصول الذي يسعى لاستقطاب مستثمرين من أطراف ثالثة إلى صناديقنا.
من جهته قال السيد مايكل رينز، الرئيس التنفيذي لشركة الواحة كابيتال،”إستطاعت وحدة الاستثمارات الخاصة متابعة النمو من خلال تحقيق إستراتيجية الإستثمار في شركات ذات إمكانات عالية في مجالات لنا فيها خبرة كبيرة، كمجال الطاقة والتكنولوجيا المالية والخدمات المالية. وإن استحواذنا مؤخراً على حصة في بتروناش، وهي شركة مبتكرة تعمل في مجال خدمات حقول النفط والغاز، يتماشى مع هذا النهج المستهدف، وسوف نسعى دائما للبحث عن فرص أخرى مماثلة. وفي الوقت نفسه، يتمتع قطاع إدارة الأصول في السنوات الماضية بسجل حافل من الإنجازات، ونحن نكتسب المزيد من الخبرة في تسويق صناديقنا الإستثمارية. وبفضل ميزانيتنا العمومية القوية والسيولة والتدفقات النقدية، فإن شركة الواحة كابيتال قادرة على تجاوز الظروف الصعبة، والإستمرار في تحقيق عوائد جذابة في مختلف دورات السوق “.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.