شرطة أبوظبي تطلع على التجربة السويدية في الحد من الحوادث المرورية

الإمارات

أبوظبي-الوطن:

التقى اللواء سالم شاهين النعيمي مدير قطاع شؤون القيادة بشرطة أبوظبي سعادة هينريك لاندرهولم سفير مملكة السويد لدى الدولة والوفد المرافق من شركات سويدية متخصصة في الأنظمة الالكترونية والذكاء الإصطناعي.
وجرى خلال اللقاء في مبنى القيادة العامة لشرطة أبوظبي بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بمجالات العمل الشرطي والأمني  ذات الصلة بالأنظمة  الذكية ودورها في تعزيز السلامة  المرورية والحد من وفيات الحوادث.
واستمع اللواء النعيمي للعرض الذي قدمته  الشركات السويدية حول  سبل الاستفادة من خبرات وممارسات مملكة السويد الصديقة والتي تعتبر إحدى الدول الرائدة في مجال السلامة المرورية فضلا عن كونها الدولة الأولى التي بادرت إلى اعتماد الرؤية الصفرية للوفيات الناتجة عن حوادث الطرق.
وتضمن العرض دور الرادارات المتحركة وتطوير البنية التحتية للصندوق الأصفر والتحكم بالإشارات  الضوئية  عن طريق الذكاء الإصطناعي.
وأشاد مدير قطاع  شؤون القيادة  بالنتائج  الإيجابية  المتميزة التي  حققتها  التجربة  السويدية في تعزيز  السلامة المرورية  والحد من الحوادث مؤكداً أهمية تبادل الخبرات والتنسيق بين المختصين في شرطة  أبوظبي  لتطوير آلية للتعاون المستقبلي.
وحضر اللقاء العميد مهندس ناصر سلطان اليبهوني، مدير مركز نظم المعلومات والاتصالات  بقطاع شؤون القيادة وعدد من الضباط .


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.