مجلس المشرف ينظم محاضرة “الوقاية من الحرائق المنزلية”

الإمارات

نظم مجلس المشرف بأبوظبي، محاضرة تحت عنوان “الوقاية من الحرائق المنزلية”، بالتعاون مدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث “جاهزية” لنشر الوعي وتعزيز التواصل المجتمعي ضمن برامج وفعاليات المجلس بمناسبة “عام زايد” بحضور سعادة سعادة سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي وسعادة جمال الشامسي، العضو المنتدب لـ “جاهزية” إلى جانب عدد من أهالي المنطقة ورواد المجلس.
وأكد سعادة جمال الشامسي، العضو المنتدب لـ “جاهزية” أهمية المجالس المجتمعية في تعزيز التواصل المجتمعي بين الأفراد،والمؤسسات لتحقيق التواصل المباشر مع الأهالي والتعرف على أرائهم والاستماع إلى ملاحظاتهم وتثقيف أفراد المجتمع.
وأشار الشامسي إلى أن جاهزية تعمل على استخدام أحدث التقنيات في مجال معدات وتجهيزات المحاكاة الفريدة المستخدمة في التدريب، بتوفير تدريب متخصص وحلول استشارية مناسبة لأي قطاع أو لأي سيناريو محتمل وورش العمل والندوات وتدريب عبر شبكة الإنترنت افلام توعوية مجتمعية.

واستعرض السيد منصور النقبي مدرب أمن وسلامة من مدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث “جاهزية” الاجراءات الوقائية الذي من شأنها الحفاظ على الأرواح والممتلكات المنزلية والسلامة العامة واهمية أجهزة إلاطفاء في المنازل وتدريب افراد العائلة على استعمالها مؤكدا على ضرورة المشاركة في مثل هذه المحاضرات لما لها من أهمية في توعية أفراد المجتمع حول كيفية التعامل مع الحرائق والسبل الكفيلة بمكافحتها والوقاية منها .
وشدد النقبي على أهمية اتخاذ بعض الإجراءات في حالة القدرة عليها مع مراعاة عدم المجازفة والمخاطرة حتى وصول فرق الدفاع المدني لموقع الحريق موضحاً كيفية التعامــــــل والخروج من المنزل الفوري مع افراد الاسرة موضحا ان كان هناك كثافة دخانية فيتطلب الخروج من المنزل زحفاً على اليدين وإبعاد المواد الخطرة من موقع الحادث والاتصال بالدفاع المدني 997. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.