“أطفال الشارقة” يشارك في “أولمبياد الروبوت العالمي” في تايلاند

الإمارات

 

يشارك وفد من أطفال الشارقة – التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين – في ” بطولة أولمبياد الروبوت العالمي” التي تستضيفها مدينة شنغماي – في تايلاند خلال الفترة من 16-18 من نوفمبر الجاري تحت شعار “أهمية استدامة الغذاء ” .
وتأتي مشاركة أطفال الشارقة في الأولمبياد بعد فوز مركز الطفل في خورفكان بالمركز الأول في منافسات الفئة النظامية للمرحلة الابتدائية ومركز الطفل في الذيد بالمركز الثاني بالمشاريع في الفئة المفتوحة وذلك خلال مشاركتهم في المسابقة الوطنية لأولمبياد الروبوت الوطني 2018 التي أقيمت خلال شهر مايو الماضي في العاصمة أبوظبي.
وأكدت عائشة علي الكعبي مدير أطفال الشارقة بالوكالة أهمية المشاركة في المنافسات الدولية والخارجية لدورها في تحفيز وتطوير مهارات الأطفال وتعريف الآخرين بالمستويات المتقدمة لدى أطفالنا والقدرات التي يتمتعون بها والذي من شأنه أن يشجع الأطفال ويعزز من ثقتهم بأنفسهم إضافة إلى زيادة احتكاكهم بأقرانهم وتطوير مهاراتهم.
وأضافت أن الروبوت يعتبر من أهم البرامج التي يتم تنظيمها في أطفال الشارقة سنويا وذلك لتمكين الأطفال من المهارات المتنوعة في نشاط الحاسب الآلي وتحفيزهم لتعلم مهارات تقنية وعلمية وعملية جديدة للاستفادة منها في مجالات العلوم والتكنولوجيا وفي تصميم الروبوتات وبرمجتها والتحكم والقيادة وغيرها من العلوم التطبيقية وذلك في سياق إعداد جيل متطور مواكب للعصر.. لافتة إلى أن الفوز ونيل الجوائز التي ترتبط بالمهارات العلمية والقدرات الذهنية يشكل حافزا جماعيا الأمر الذي يزيد من تجربتهم ويوسع آفاقهم في العلوم الحديثة والمبتكرة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.