ناشئو أندية أبوظبي يحضرون ندوة مركز التعاون الدولي الياباني

الرياضية

أبوظبي- الوطن

حضر وفد ناشئي أندية أبوظبي ندوة كروية نظمها مركز التعاون الدولي الياباني، ورابطة الدوري الياباني لكرة القدم، بالتعاون مع أكاديمية نادي طوكيو، وذلك في مقر إقامة الوفد في فندق هيلتون شانجوكو وذلك ضمن أجندة العام الثالث لبرنامج “أبوظبي – اليابان” لكرة القدم)، وضمن اتفاقية التعاون المشتركة مع مجلس أبوظبي الرياضي.
ورحبت ميوكي إينوي نائب مدير عام مكتب مركز التعاون الدولي الياباني في أبوظبي بالحاضرين، حيث قدمت شرحاً وافياً عن ما يقوم به المركز من أعمال خلال الفترة الحالية، واستعرضت بعدها تفاصيل (برنامج تعاون “أبوظبي – اليابان” لكرة القدم) منذ انطلاقته في عام 2016.
وألقت ايريكا هيروس ممثلة العلاقات الدولية في رابطة الدوري الياباني كلمة تحدثت فيها عما يقومون به للترويج للدوري الياباني لكرة القدم من خلال العديد من الخطط والبرامج الموضوعة، وكيفية تنمية العلاقات الدولية، والهدف من دعم برنامج التعاون، والعمل الكبير الذي يقومون به في تطوير الشباب والمواهب الواعدة.
من جانبه أشار ساتورو آساري مدير أكاديمية نادي طوكيو، إلى أن أكاديمية النادي وعلى الرغم من التاريخ القصير، إلا أنها رفدت الفريق الأول والمنتخبات الوطنية بالعديد من المواهب الواعدة.
وأكد آساري على أنه شاهد العديد من مواهب كرة القدم الواعدة من خلال المباراة الودية الأولى التي جمعت ناشئي أبوظبي مع فريق طوكيو، مبيناً العديد من الفوائد التي سيكتسبها اللاعبون من الطرفين خلال احتكاكهم ببعضهم البعض في لقاءات ودية وتدريبات مشتركة.
ووجه آساري العديد من النصائح للاعبي أندية أبوظبي للوصول إلى المعنى الحقيقي للاحتراف ومنها: التحلي بالأخلاق العالية – الالتزام – الانضباط – التركيز – وتحديد الهدف والعمل بقوة للوصول إليه وتحقيقه.
من جانبها رحبت شينونا نارازاكي مدير إدارة التدريب الدولي في مركز التعاون الدولي الياباني بالحضور مشددة على أهمية الاستفادة من برنامج المعايشة، وقدمت نارازاكي الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي ولرابطة الدوري الياباني على رعايتهم لجميع مراحل البرنامج، كما قدمت الشكر لكافة الأكاديميات التي تواجدت ضمن البرنامج منذ انطلاقته عام 2016.
الجدير بالذكر أن الفريق خاض مباراته الأولى امام ناشئين طوكيو تحت سن 15 عاماً على ملاعب التدريب في منطقة كوديرا في العاصمة اليابانية طوكيو، وشهدت مشاركة 18 لاعباً ناشئاً من أندية أبوظبي الخمسة (العين – الجزيرة – الظفرة – بني ياس – الوحدة)، و أتيحت الفرصة لجميع اللاعبين للمشاركة وسط أجواء من الحماس والإصرار على الاستفادة من برنامج المعايشة، والذي تتضمنه تدريبات صباحية يوم الخميس الموافق 15 نوفمبر الجاري، ثم مباراة ودية خلال الفترة المسائية مع فريق تحت 18 سنة من أكاديمية نادي طوكيو


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.