مذكرة تعاون بين “وام” ووكالة الأنباء الإفريقية

الإمارات

 

وقعت وكالة أنباء الإمارات ووكالة الأنباء الإفريقية أمس مذكرة تعاون مشترك لتعزيز التعاون المهني بينهما في مجال التبادل الإخباري في نطاق انتشار الوكالتين وتأسيس علاقات صداقة وتعاون مثمرة بين المؤسسات الإعلامية في دولة الإمارات وجمهورية جنوب أفريقيا بما يخدم مصالحهما المشتركة.
وقع المذكرة سعادة محمد جلال الريسي المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات وسعادة غرانت فريدريكس الرئيس التنفيذي لوكالة الأنباء الإفريقية .
وتهدف المذكرة الى تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في مجال التبادل الإخباري والصور والفيديوهات والزيارات وايلاء المناسبات الوطنية والمؤتمرات والاجتماعات المحلية والإقليمية والدولية التي تهم كل طرف أهمية خاصة .
وأعرب سعادة محمد جلال الريس عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع الوكالة الافريقية التي لها انتشار في جنوب افريقيا والدول الإفريقية الأخرى بما يسمح بنشر أخبار الإمارات ووصولها إلى جمهور واسع في القارة الإفريقية. واعتبر الاتفاقية مناسبة جيدة أيضاً للحصول على الاخبار التي تعني بالقارة الإفريقية ونشرها عبر “وام” حيث ترتبط الامارات بعلاقات متميزة مع دول القارة.
وقال سعادته إنه تم التطرق الى اهمية نشر الاخبار والفعاليات التي تعلي من قيم التسامح والمحبة وانجازات البلدين منوها الى انه سيتم خلال الفترة المقبلة التوقيع على اتفاقيات مماثلة مع عدد من الوكالات والمؤسسات الاعلامية ذات الانتشار الواسع بهدف اتاحة المجال لأخبارالإمارات للانتشار جغرافياً.
من جهته عبر الرئيس التنفيذي لوكالة الأنباء الإفريقية، عن سعادته بتوقيع الإتفاقية معتبراً أن القارة الإفريقية والإمارات العربية المتحدة تتقاسمان العديد من الثقافات المشتركة.. وقال إن الاتفاقية لن تدعم فقط الرغبة في تعزيز الخطاب الإفريقي، ولكنها ستدعم أيضاً الخطاب الإماراتي وستسهم في توضيح الثقافة الاماراتية للعالم بأسره. وأكد أهمية مثل تلك الإتفاقيات في تعزيز التعاون بين القارة الإفريقية والإمارات الهادف إلى “خلق شراكات مستدامة وطويلة الأمد”. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.