لجنة بالوطني الاتحادي تطلع على جهود شركة “بيئة” في تحويل النفايات إلى طاقة

الإمارات

 

زارت لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية أمس مقر شركة “بيئة” في الشارقة ضمن خطتها لمناقشة موضوع سياسة وزارة الطاقة حيث اطلعت على جهودالشركة في تحويل المخلفات إلى طاقة .
وشارك في الزيارة سعادة كل من: محمـد علي الكمالي رئيس اللجنة، وعفـــراء راشــد البسطــي مقررة اللجنة، وعائشـــــة راشـــــد ليتيــــم، وفيصل حـارب الذباحــي عضو اللجنة.وقال الكمالي ان اللجنة ستقوم بعدد من الزيارات الميدانية للجهات التي تعنى بإيجاد حلول للطاقة المتجددة، وعقد لقاءات مع ممثلي تلك الجهات، ضمن خطتها لمناقشة موضوع سياسة وزارة الطاقة خاصة في مجال المشاريع والاستثمارات في قطاع الطاقة المتجددة.
من جانبها قالت سعادة عفراء البسطي مقررة اللجنة إنه تم الحصول على معلومات وفيرة خلال زيارة مرافق شركة “بيئة” والتعرف على الجهود التي تقوم بها في إيجاد حلول بيئية مستدامة..فيما أكد سعادة فيصل حارب الذباحي أن الزيارة لشركة “بيئة” تأتي ضمن خطة اللجنة للاطلاع على ابرز الحلول لإيجاد الطاقة النظيفة والمستدامة التي تقوم بها الجهات المختلفة في الدولة.
كان محمد عبدالله بن كوير مدير أول تحويل النفايات إلى طاقة في إدارة المشاريع والتقنية في شركة “بيئة”رحب بزيارة اللجنة لمقر الشركة، واستعرض في عرض تقدمي أقسام الشركة والجهود التي تقوم بها في تجميع النفايات والمخلفات المختلفة وعمليات فرزها وتدويرها.
واستعرض جهود واستراتيجية الشركة في مجال تحويل النفايات إلى طاقة مستدامة التي تهدف إلى تدوير النفايات بنسبة 100% في إمارة الشارقة، حيث نجحت الشركة للوصول إلى نسبة 76% من النفايات التي تجمعها بتحويلها إلى مواد قابلة لإعادة تدويرها واستخدامها.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.